أصبح المدرب الإيطالي كارلو انشيلوتي المدير الفني الجديد لنادي بايرن ميونيخ الألماني أول مدرب تتضمن سيرته الذاتية تدريب أندية من الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى في إيطاليا و ألمانيا و إسبانيا و فرنسا و إنكلترا ، وذلك بحسب تقرير نشرته صحيفة "ماركا " الإسبانية تزامنا مع انطلاقة الموسم الجديد للدوري الألماني .

 و اختارت إدارة النادي البافاري التعاقد مع انشيلوتي ليحل بديلا للإسباني بيب غوارديولا الذي رفض تمديد عقده بألمانيا ، مفضلا الانتقال إلى إنكلترا لتدريب نادي مانشستر سيتي.
 
ودشن أنشيلوتي تجربته مع نادي بايرن ميونيخ بإحراز أول لقب له بعدما قاده الفريق لتحقيق كأس السوبر الألماني بتغلبه على الغريم بروسيا دورتموند بثنائية نظيفة قبل أن يبدأ حملة الدفاع عن لقب الدوري المحلي "البندسليغا" الذي ناله العملاق البافاري مع سلفه الإسباني غوارديولا ثلاثة مواسم متتالية.
 
و قبل العمل في الدوري الألماني سبق لأنشيلوتي أن عمل في الدوريات الأربعة الكبرى الأخرى، حيث نجح انشيلوتي في إحراز ألقاب ثلاثة دوريات من أصل أربعة ، بعدما توج بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز ولقب الدوري الفرنسي و لقب الدوري الإيطالي ، بينما فشل في نيل لقب الدوري الإسباني ، غير انه نجح في إحراز لقب الوصيف في كافة الدوريات التي نال معها اللقب المحلي .
 
و دشن انشيلوتي سيرته المهنية كمدرب في إيطاليا ، بتدريبه لأربعة أندية هي ريجيانا و بارما و يوفنتوس و ميلان ، حيث نجح في التتويج بلقب الدوري الإيطالي مرة واحدة مع ميلان موسم 2003-2004 كما نال وصافة الدوري مع ناديي يوفنتوس و بارما.
 
وتعتبر تجربته على رأس الجهاز الفني بنادي ميلان أطول و أفضل تجربة له بعدما دامت ثمانية مواسم حقق خلالها لقب الدوري الإيطالي (مرة واحدة) إضافة إلى لقب دوري أبطال أوروبا (مرتين) في عامي 2003 و 2007.
 
وفي عام 2009 ترك إيطاليا وأختار خوض تجربة جديدة في الدوري الإنكليزي كأول محطة خارجية له في مسيرته التدريبية ، فتولى تدريب نادي تشيلسي ليقوده لإحراز درع الدوري الإنكليزي الممتاز عام 2010 قبل أن يرحل عنه بنهاية الموسم .
 
و في شهر ديسمبر من عام 2011 اختير أنشيلوتي من قبل القطريين لتولي الجهاز الفني لنادي باريس سان جيرمان ، فقاده لاستعادة لقب الدوري الفرنسي موسم 2012-2013 لأول مرة منذ عام 1994 قبل أن يتركه بعد اختلافات في وجهات النظر بينه وبين إدارة النادي الباريسي .
 
وفضل أنشيلوتي ترك حديقة الأمراء الانتقال إلى قلعة "السانتياغو بيرنابيو" لتولي الجهاز الفني لنادي ريال مدريد على مدار عامين ، نجح من خلالهما في التتويج بالنجمة الأوروبية العاشرة لمسابقة دوري أبطال أوروبا ، إلا أنه فشل في إحراز لقب الدوري الإسباني مكتفيا بالوصافة.
 
وبعد تركه لنادي ريال مدريد بقي أنشيلوتي دون عمل قبل أن يعلن نادي بايرن ميونيخ التعاقد معه لمدة ثلاثة مواسم .