أكدت صحيفة "ماركا" الإسبانية المقربة من نادي ريال مدريد عن القيمة المالية الحقيقية التي بلغتها صفقة انتقال الحارس التشيلي المخضرم كلاوديو برافو من نادي برشلونة إلى نادي مانشستر سيتي الإنكليزي والتي ابرمت قبل أيام قليلة.

&وأوضحت الصحيفة في تقرير لها أن القيمة الحقيقية للصفقة قد بلغت 16 مليون يورو، و ليس 18 مليون يورو مثلما أعلنه نادي برشلونة والصحافة الموالية له على غرار "سبورت " و " الموندو ديبورتيفو ".
&
وكشفت الصحيفة المدريدية عن تفاصيل صفقة الحارس التشيلي المتنقل إلى مانشستر سيتي، حيث يتضمن العقد بنوداً يستفيد بموجبها نادي برشلونة من عائدات مالية أخرى، ولكنها مرهونة بتألق الحارس برافو ، ومدى حضوره في التشكيلة الرسمية للسيتي على مختلف الأصعدة، فضلاً عن حصاد الفريق الإنكليزي في نهاية الموسم الحالي.
&
وقالت الصحيفة إن برشلونة سيحصل على أربعة ملايين يورو تتوزع على عدة عناوين، حيث ستحصل الخزينة الكتالونية على مبلغ مليون يورو في حال توج السيتي بلقب دوري أبطال أوروبا،&وهو المليون الأصعب في ظل قلة خبرة الفريق في المسابقة القارية حتى وإن كان مدربه الإسباني الشهير بيب غوارديولا &.
&
كما سيحصل البارسا أيضًا على مليون يورو في حال توج السيتي بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز شريطة حضور برافو في التشكيلة الأساسية للفريق في اغلب المباريات، فيما يحصل على نصف مليون يورو في حال احتل السيتزن احد المراكز الأربعة الأولى في الترتيب العام لمسابقة البريميرليغ المؤهل لمسابقة دوري أبطال أوروبا للموسم 2017-2018 &، وهذه المكافأة ستتم مضاعفتها لتصل إلى مليون يورو .
&
كما سيحصل النادي الكتالوني على مكافأة مالية قدرها 20 ألف يورو عن كل مباراة يلعبها الحارس التشيلي طيلة الموسم، مما يعني أن أقصى قيمة ستصل إليه هي مليون يورو نظير خوضه خمسين مباراة رسمية محلية وقارية على اعتبار أن الفريق يلعب 38 مباراة في الدوري الإنكليزي الممتاز وست مباريات على الأقل في دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا، فضلاً عن مباريات كأس الاتحاد وكأس الرابطة المحليتين.
&
هذا ويحصل نادي برشلونة على هذه المكافأة والبالغ قيمتها أربعة ملايين يورو في حال كان حارسه السابق برافو حاضرًا بقوة في المباريات الرسمية، أما في ظل احتمالات عدم تأقلمه أو تعرضه للإصابة خاصة وانه تجاوز الـ 33 عاماً من عمره، فإن المكافأة المالية تبقى معرضة للانخفاض .