بدأ الصراع على لقب هداف الدوري الألماني بين البولندي روبرت ليفاندوفسكي والغابوني بيير إيميريك أوباميانغ مبكراً إذ أحرز الأول ثلاثة أهداف مع فريقه بايرن ميونيخ مقابل هدفين لمهاجم بوروسيا دورتموند وذلك مع انطلاق الجولة الافتتاحية للبوندسليغا في مشهد بدا كـ"نسخة طبق الأصل" من منافسة الموسم الفائت.

 حازم يوسف-إيلاف: اشتعل الصراع مبكراً بين المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي وغريمه الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ على لقب هداف البطولة الألمانية.
 
وانطلق الموسم الجديد في الدوري الألماني بلقاء بين حامل اللقب بايرن ميونيخ وضيفه فيردر بريمن في أولى مباريات المدرب الإيطالي المخضرم كارلو أنشيلوتي في البوندسليغا علماً أنه توج بكأس السوبر على حساب كتيبة المدرب توخيل.
 
وتمكن رفاق القائد فيليب لام من سحق الضيوف بسداسية نظيفة كان نصيب الأسد منها للدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي أحرز ثلاثية معوضاً بذلك الأداء المخيب للآمال مع منتخب بلاده في كأس الأمم الأوروبية التي أقيمت في فرنسا هذا الصيف وانتهت بتتويج البرتغال باللقب القاري.
 
وعقب الفوز البافاري الكاسح، كتب الأسد الغابوني على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر":"السباق بدأ بـ(ثلاثية)" في إشارة إلى تسجيل غريمه البولندي ليفاندوفسكي ثلاثة أهداف في مباراة فريقه وبريمن في افتتاح البوندسليغا.
 
وفي اليوم التالي، استقبل دورتموند ضيفه ماينتس ونجح في الخروج فائزاً بهدفين مقابل هدف أحرزهما الغابوني أوباميانغ في رد فوري وسريع من المهاجم الغابوني على البداية الصاروخية لقائد منتخب بولندا!
 
وعلى غرار أوباميانغ، علق ليفاندوفسكي على هدفيّ الغابوني في شباك ماينتس وكتب على حسابه الرسمي في موقع التغريدات القصيرة "تويتر":"3/2" في إشارة إلى عدد الأهداف التي أحرزها كل منهما مع بداية الدوري الألماني.
 
وكان ليفاندوفسكي قد نجح في حسم لقب هداف البطولة الألمانية في الموسم الفائت لصالحه إذ أحرز 30هدفاً مع فريق المدرب الإسباني بيب غوارديولا بفارق خمسة أهداف كاملة عن مهاجم بوروسيا دورتموند الذي اكتفى بمركز الوصافة.
 
وهذه هي المرة الثانية التي يتوج فيها ليفاندوفسكي بلقب هداف البوندسليغا بعدما حصد اللقب الفردي للمرة الأولى في موسم 2013/2014 عندما سجل 20 هدفاً لصالح فريقه القديم بوروسيا دورتموند قبل أن يغادره صوب قلعة أليانز أرينا من أجل الدفاع عن ألوان العملاق البافاري في صفقة انتقال حر.
 
وبدون أدنى شك، فإن الصراع في الموسم الكروي الجديد لن يخرج عن ثنائية بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند في ظل الترسانة الكروية الهائلة في صفوف الفريقين.
 
 واحتفظ بطل الثنائية في ألمانيا بأغلب نجومه بل أضاف على تشكيلته المدججة بالأسماء اللامعة كل من المدافع الأنيق ماتس هاملز ومتوسط الميدان البرتغالي ريناتو سانشيز علاوة على التعاقدات اللافتة التي أبرمها دورتموند على غرار ماريو غوتزه وأندريه شورله وعثمان ديمبيليه وآخرين لتعويض خروج بعض من نجومه.
 
وكان دورتموند قد فقد ثلاثة من أبرز نجومه هم ماتس هاملز إلى بايرن ميونيخ وإلكاي غوندغان إلى مدينة مانشستر للدفاع عن ألوان الفريق السماوي فيما انتقل هنريك مخيتاريان إلى الجار اللدود مانشستر يونايتد.