زار وفد من الرياضيين الروس قاعدة حميميم الجوية الروسية في سوريا حيث تنفذ طائرات روسية ضربات جوية منذ نحو عام دعما لقوات الحكومة السورية.

وشارك سبعة رياضيين روس في هذا الوفد الرياضي، ومن ضمنهم بعض الفائزين بميداليات ذهبية، وقام بعضهم بزراعة أشجار وتمارين رياضية بمعية الجنود الروس.

ورأست الوفد الرياضية الروسية يلينا ايزينبايفا التي لم يسمح لها بالمشاركة في أولمبياد ريو 2016 على خلفية اتهام دوائر رسمية روسية بإدارة برنامج منشطات خلال دورة الألعاب الأولمبية الشتوية من عام 2014.

وانتخبت ايزينبايفا البالغة من العمر 34 عاما بدلا من ذلك عضوة في اللجنة الأولمبية الدولية ممثلة للرياضيين.

وقالت ايزينبايفا "كل شيء هنا يجعلني أشعر بالوطنية والفخر" وذلك لإبداء الدعم للقوات الروسية ورفع الروح المعنوية للجنود الروس.

وشاركت ايزينبايفا في أولمبياد 2004 وأولمبياد 2008 وفازت بميداليات ذهبية.

وأظهرت صور تلفزيونية هذه الرياضية وهي ترتدي قميصا رياضيا أبيض وتجلس مع جنود روس وتتسلق حبلا.

وشارك رياضيون في المبارزة بالسيف، وهم صوفيا فيليكايا، وتيمور صافين، وأرتر أخماتخوزين، وأليكسي شيريميسينوف في هذا الوفد، وفازوا كلهم بميداليات ذهبية في أولمبياد ريو.

وجاء في تعليق التلفزيون الحكومي الروسي "نرغب في إظهار الدعم لجنودنا، ونقول لهم إننا نحبهم، نحن قريبون منهم وفخورون بما يقومون به".

وتقع قاعدة حميميم بالقرب من مدينة اللاذقية الساحلية، كما تدير روسيا قاعدة بحرية في مدينة طرطوس الساحلية.

وبدأت روسيا في عمليات القصف دعما للرئيس السوري، بشار الأسد الذي كانت قواته قبل التدخل العسكري الروسي تعاني صعوبات بالغة في التصدي لمعارضيها.

&