أعلنت بلدية مدريد، أنها ستتخذ الإجراءات المناسبة لاستعادة 18.4 مليون يورو، كانت قد منحتها الدولة لنادي ريال مدريد، في صورة مساعدات بشكل غير قانوني، وفقا لما قضت به المفوضية الأوروبية.

وذكرت بلدية مدريد في بيان صحفي أن فترة الشهرين التي منحتها بروكسل، حتى يرد مجلس بلدية مدريد للمفوضية الأوروبية كامل المبلغ الذي ينبغي إعادته، ستنتهي في أوائل سبتمبر المقبل.

وكان نادي ريال مدريد، قد أعلن عن لجوئه إلى محاكم الاتحاد الأوروبي، للبت في هذه القضية.

وتؤكد بلدية العاصمة الإسبانية على امتثالها لأحكام الاتحاد الأوروبي، بعدما أصدرت المفوضية الأوروبية حكمها في يوليو الماضي.

وترى المفوضية الأوروبية، أن ريال مدريد، انتفع بمساعدات على صورة مميزات حصل عليها عبر اتفاقية مع مجلس بلدية العاصمة، تتعلق بمجموعة من العقارات.

وكانت بلدية مدريد قد منحت نادي العاصمة الإسبانية قطعة أرض في منطقة لاس تابلاس بمدريد عام 1998، كما تلقى النادي الملكي الكثير من الأموال من مجلس البلدية، بحسب ما ذكرت صحيفة "أس" الإسبانية.

وبحسب الصحيفة المقربة من أسوار النادي الملكي، فإن الاتحاد الأوروبي أمر الحكومة الإسبانية باسترداد مبلغ 18.4 مليون يورو بالإضافة إلى الفائدة المستحقة

وتعتبر المفوضية الأوروبية أن إسبانيا منحت بطريقة غير مشروعة مساعدات الدولة لريال مدريد في مخالفة للمادة 108، الفقرة 3 من معاهدة ماستريخت.

وقد تجد بعض الأندية الإسبانية الأخرى نفسها في نفس موقف النادي الملكي، حيث زعمت "أس" أن الاتحاد الأوروبي بصدد بحث ما إذا كانت أندية برشلونة وأتلتيك بلباو واوساسونا قد تلقت مساعدات بشكل غير قانوني من الدولة.