&كشفت صحيفة "سبورت" الكتالونية أن نادي برشلونة يمتلك أغلى تشكيلة أساسية بين أندية الدوري الإسباني خلال الموسم الرياضي الجديد 2016-2017 ، والذي لُعبت منه حتى الآن جولتان من مسابقة الليغا.

&وتصل القيمة الإجمالية للاعبي التشكيلة الأساسية لنادي برشلونة إلى 585 مليون يورو مع وجود الثلاثي الهجومي الأغلى في تاريخ كرة القدم، والذي تصل قيمته في بورصة اللاعبين إلى 310 ملايين يورو، إذ أن قيمة الأرجنتيني ليونيل ميسي تبلغ 120 مليون يورو، بينما قيمة البرازيلي نيمار دا سيلفا تصل إلى 100 مليون يورو، أما الهداف الأوروغوياني لويس سواريز فتصل قيمته &90 مليون يورو.
&
ويعتبر "البرغوث" أغلى لاعب أساسي بنادي برشلونة وعلى مستوى بطولة الليغا أيضًا، بينما سجلت أدنى قيمة في تشكيلته للحارس الألماني مارك أندريه تير شتيغن بقيمة تبلغ 15 مليون يورو.
&
ويمتلك ريال مدريد ثاني أغلى تشكيلة أساسية في الدوري الإسباني بـ 580 مليون يورو، مع تواجد الثلاثي الهجومي الذي تصل قيمته إلى 260 مليون يورو، ليكون ثاني أغلى ثلاثي هجومي مع البرتغالي كريستيانو رونالدو بـ 110 ملايين يورو، والويلزي غاريث بيل بـ 90 مليوناً ثم الفرنسي كريم بن زيمة بـ 60 مليون يورو.
&
وبينما يعتبر رونالدو أغلى لاعب أساسي في الفريق المدريدي، فإن الحارس الكوستاريكي كايلور نافاس هو صاحب أدنى قيمة في تشكيلة المرينغي، حيث تبلغ قيمته 20 مليون يورو.
&
ويمتلك قطبا الدوري الإسباني، الغريمان برشلونة وريال مدريد، أغلى تشكيلتين أساسيتين ليس في إسبانيا فحسب، بل على مستوى العالم، وذلك بالنظر إلى الأسماء الوازنة التي يضمانها في صفوفهما، والتي تعتبر الأغلى في سوق الانتقالات بحسب موقع " ترانسفير ماركت " المتخصص في رصد أسعار اللاعبين في العالم.
&
وبالنسبة لبقية أندية "الليغا" يمتلك نادي أتلتيكو مدريد ثالث أغلى تشكيلة أساسية بقيمة تصل إلى 391 مليون يورو، ثم نادي فالنسيا بـ 145 مليون يورو، ثم &نادي إشبيلية بـ 141 مليون يورو، وهو آخر نادٍ يمتلك تشكيلة أساسية تفوق قيمتها المالية الـ 100 مليون يورو، بينما بقية الأندية تمتلك تشكيلات أساسية دون الـ 100 مليون يورو.
&
أما نادي أوساسونا فيمتلك أضعف تشكيلة أساسية في البورصة الإسبانية بـ 14 مليون يورو فقط، وهي القيمة التي تقل عن الراتب السنوي لكل فرد من أفراد الثلاثي الهجومي بناديي برشلونة وريال مدريد.