يواجه المدرب الإسباني بيب غوارديولا مأزقاً حقيقياً قبل مواجهة غريمه البرتغالي جوزيه مورينيو في دربي مدينة مانشستر بعد فترة التوقف الدولي مباشرة إذ قد يفتقد خدمات سلاحه الأرجنتيني سيرجيو أغويرو لاستخدامه العنف في اللقاء الأخير أمام وست هام في الجولة الثالثة من البريمير ليغ.

 حازم يوسف-إيلاف: قد يفتقد نادي مانشستر سيتي خدمات مهاجمه الدولي الأرجنتيني سيرجيو أغويرو في دربي مدينة مانشستر أمام الجار اللدود اليونايتد في قمة الجولة الرابعة من الدوري الإنكليزي الممتاز.
 
ويقام دربي مدينة مانشستر في العاشر من شهر سبتمبر المقبل بعد فترة التوقف الدولي مباشرة حيث يستضيف ملعب أولد ترافورد القمة الكروية بين الفريقين في مواجهة متجددة بين الغريمين اللدودين جوزيه مورينيو وبيب غوارديولا.
 
وخلال مباراة مانشستر سيتي وضيفه وست هام يونايتد، اعتدى المهاجم الأرجنتيني أغويرو بذراعه على مدافع الهامرز ريد ونستون في لقطة لم يُشاهدها حكم المباراة لكنها تسببت بمغادرة الأخير لأرضية ملعب "الاتحاد" بعد إصابته في الحنجرة.
 
الاتحاد الإنكليزي يُعاقب ولو مرت الواقعة بسلام
 
ودأب الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم على معاقبة اللاعبين المتسببين بأحداث عنف أو لقطات خشنة حتى في حال إفلاتهم من العقاب خلال مجريات اللقاء لأي سبب كان.
 
ويستعين الاتحاد الكروي بتقنية "الفيديو" لمشاهدة اللقطات المثيرة للجدل مرة أخرى ومن ثم توقيع عقوبات صارمة في حال تم التأكد من الواقعة.
 
سلاح غوارديولا في خبر كان!
 
وفي حال فتح الاتحاد الإنكليزي تحقيقاً في الواقعة وتمت إدانة المهاجم الأرجنتيني فإن المدرب الإسباني بيب غوارديولا سوف يفتقد خدمات هدافه لثلاث مباريات على الأقل كما درجت العادة.
 
وفي حال تأكد أغويرو، فإن الفريق السماوي سيدخل دربي مانشستر بدون أبرز أسلحته الهجومية بالإضافة إلى أن بديله النيجيري الشاب كيليتشي إيهياناتشو أصيب في مباراة الإياب أمام ستيوا بوخارست الروماني ضمن الملحق المؤهل لدور المجموعات في مسابقة دوري أبطال أوروبا ولا يُعلم بعد مدة غيابه عن الملاعب.
 
قطبا مانشستر لتعزيز الصدارة!
 
ونجح مانشستر سيتي في تجاوز عقبة وست هام بثلاثة أهداف مقابل هدف ليرتقى إلى صدارة البريمير ليغ بالشراكة مع الغريمين تشلسي ومانشستر يونايتد.
 
ويتصدر الثلاثي جدول ترتيب الدوري الإنكليزي الممتاز برصيد تسع نقاط لكل منهم بعد نجاحهم اللافت في تحقيق الانتصار في الجولات الثلاث الأولى من المسابقة المحلية.
 
إثارة وتشويق "متوقع" في الدربي!
 
ومن المؤكد أن تحمل القمة الكروية المقبلة بين قطبي مدينة مانشستر إثارة وتشويقاً غير مسبوق نظراً لتواجد كوكبة من أبرز اللاعبين ضمن صفوف الفريق علاوة على المدربين "الأفضل" في العالم.
 
ويضم مانشستر سيتي في صفوفه صانع الألعاب البلجيكي كيفين دي بروين والجناح الإسباني ديفيد سيلفا ونظيره الإنكليزي رحيم ستيرلينغ علاوة على المدافع الصلب جون ستونز والحارس التشيلي المخضرم كلاوديو برافو.
 
وعلى الضفة المقابلة من مدينة مانشستر، أبدع اليونايتد في سوق الانتقالات الصيفية الحالية وتعاقد مع النجم السويدي العملاق زلاتان إبراهيموفيتش وصانع الألعاب الفرنسي بول بوغبا في صفقة هي الأغلى في تاريخ الساحرة المستديرة بجانب أسماء رنانة كالفتى الذهبي واين روني والجناح الشاب أنطوني مارسيال.
 
ويتواجد الغريمان مورينيو وغوارديولا على مقاعد البدلاء وجهاً لوجه بعد فترة حامية الوطيس في إسبانيا وتحديداً في الفترة ما بين عاميّ 2010 و2012 حيث تولى الأول تدريب نادي العاصمة ريال مدريد فيما أشرف الآخر على قيادة برشلونة.
 
ومثلما حدث في كلاسيكو الكرة الإسبانية، فإن الإثارة والخشونة سوف تكون حاضرة بقوة في لقاءات دربي مانشستر بسبب أسلوب المدرب البرتغالي في اللعب بـ"غرينتا" وروح قتالية عالية مقابل الأداء الفني الرفيع والاحتفاظ بالكرة لنظيره الإسباني الشاب.