تعادل منتخب مصر مع نظيره الغيني 1-1 مساء الثلاثاء على ملعب برج العرب بالاسكندرية في مباراة دولية ودية في كرة القدم في اطار استعدادات الفراعنة لمواجهة الكونغو في الجولة الأولى ممن التصفيات الافريقية المؤهلة لكأس العالم 2018.

وسجل مهاجم موسكرون بيروفيلز البلجيكي محمود حسن "تريزيغيه" (33) هدف مصر بعد تمريرة بينية من لاعب وسط الاهلي عبد الله السعيد، وادرك لاعب رايو فايكانو الاسباني الحسن بانغورا التعادل لغينيا في الدقيقة 69 بعد خطأ فادح من حارس مرمى وادي دجلة المخضرم عصام الحضري.

واحتسب حكم المباراة جهاد جريشة ركلة جزاء لمصر في الدقيقة 78 بعد عرقلة ابراهيما تراوري مدافع غينيا لوليد سليمان لاعب الأهلي داخل منطقة الجزاء، فانبرى لها مهاجم ستوك سيتي الانكليزي رمضان صبحي لكن الحارس الغيني تصدى لها.

ويلعب منتخب مصر مباراته الودية الثانية أمام منتخب جنوب إفريقيا بجوهانسبرج الثلاثاء المقبل، على ان يلتقي الكونغو في 3 تشرين الاول/اكتوبر المقبل.

وبدأ الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب المصري اللقاء بتشكيل مكون من عصام الحضري في حراسة المرمى، وأمامه الرباعي الدفاعي أحمد فتحي وإسلام جمال وعلي جبر وأيمن أشرف، وخماسي الوسط إبراهيم صلاح ومحمد النني ومحمود حسن تريزيغيه ومصطفى فتحي وعبد الله السعيد، ومهاجم وحيد باسم مرسي.

وحرص كوبر على اشراك جميع اللاعبين للوقوف علي مستواهم بعد ضم عناصر جديدة للمنتخب في المعسكر الحالي، وأجري 5 تغييرات في الشوط الثاني حيث دخل سام مرسي لاعب وسط ويغان الانجليزي بدلا من ابراهيم صلاح، وأحمد المحمدي لاعب هال سيتي الانكليزي بدلا من أحمد فتحي، ورمضان صبحي بدلا من مصطفى فتحي، ووليد سليمان بدلا من عبد الله السعيد، وحسام باولو بدلا من باسم مرسي.