بات الدولي الأوروغوياني لويس سواريز يواجه خطر الغياب عن صفوف برشلونة الإسباني لعدة مباريات بسبب تلفظه بكلمات استفزازية لحكم مباراة فريقه أمام مضيفه أتلتيك بلباو في الجولة الثانية من الدوري الإسباني لكرة القدم.


 حازم يوسف-إيلاف: يواجه مهاجم نادي برشلونة الإسباني، الدولي الأوروغوياني لويس سواريز خطر "الإيقاف" لعدة مباريات بعد تهجمه لفظياً على حكم مباراة فريقه أمام أتلتيك بلباو التي أقيمت على ملعب سان ماميس الجديد في قمة الجولة الثانية من الليغا.
 
وأظهرت صحيفة "ماركا" الإسبانية مقطع فيديو يظهر فيه العضاض الأوروغوياني وهو يهاجم حكم مباراة أتلتيك بلباو ماثيو لاهوز بـ"كلمات استفزازية".
 
ووصف مهاجم برشلونة الذي لا يرحم أمام شباك المنافسين لاهوز بـ"المهرج" اعتراضاً على سلسلة من قراراته التحكيمية أمام أسود الباسك إذ كرر كلمة "Payaso" الإسبانية والتي تعني "المهرج" أكثر من مرة وذلك حين كان حكم اللقاء في مواجهته مباشرة.
 
ولا يُعرف بعد ما إذا كان لجنة الانضباط داخل الاتحاد الإسباني لكرة القدم ستفتح تحقيقاً في الواقعة التي قد تبعده لمدة أربع مباريات على غرار ما حدث مع زميليه جيرارد بيكيه وخافيير ماسيكرانو في الموسم الفائت.
 
وفي حال أقرت عقوبة "الإيقاف" بحق نجم منتخب الأوروغواي فإن الدون البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي غاب عن الجولتين الأولى والثانية بسبب الإصابة التي تعرض لها في نهائي كأس الأمم الأوروبية أمام فرنسا سيكون أمام فرصة ولا أروع من أجل اللحاق بغريمه "القناص" في قائمة ترتيب هدافيّ البطولة الإسبانية.
 
وكان العضاض الأوروغوياني قد استهل الموسم الكروي الجديد مثلما أنهى سابقاً إذ أحرز ثلاثية في الجولة الافتتاحية أمام ريال بيتيس على ملعب كامب نو.
 
وكان سواريز قادراً على تعزيز رصيده التهديفي في الجولة الثانية أمام أسود الباسك لكنه أهدر عدة فرص محققة للتسجيل وبدا غير مركز على الإطلاق أمام شباك الحارس الباسكي غوركا إيرايزوز.
 
ونجح مهاجم ليفربول الإنكليزي سابقاً الذي عزز صفوف البلوغرانا في انتقالات صيف عام 2014 مقابل 81 مليون يورو في حسم الصراع على لقب هداف الليغا الإسبانية لصالحه بعد صراع طويل مع نجم الغريم التقليدي كريستيانو رونالدو.
 
وأحرز لويس سواريز 40 هدفاً في البطولة الإسبانية ليتوج بجائزة "الحذاء الذهبي" كأكثر لاعب إحرازاً للأهداف في الدوريات الخمسة الكبرى في موسم واحد.
 
وعلى الرغم من تألقه على الصعيدين الفردي والجماعي مع برشلونة في الموسم المنصرم، لم يتواجد لويس سواريز في القائمة النهائية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم من أجل التنافس على جائزة "أفضل لاعب في أوروبا" إذ توج بها "صاروخ ماديرا" للمرة الثانية في تاريخه على حساب زميله النفاثة الويلزية غاريث بيل ونجم أتلتيكو مدريد ومنتخب فرنسا أنطوان غريزمان.
 
شاهد الفيديو :