شكل نادي فالنسيا الإسباني سوقاً هاماً لنادي برشلونة الذي لطالما وجد ضالته في قلعة "ميستايا" من أجل انتداب ما يحتاجه من لاعبين لتعزيز صفوفه ، في وقت استفادت إدارة الخفافيش من الخزائن الكتالونية مع بيع أبرز نجومها.

ووفقاً لتقرير نشرته صحيفة "ماركا" الإسبانية في أعقاب الإعلان رسميا عن تعاقد برشلونة مع باكو ألكاسير مهاجم فالنسيا ، فإن الخفافيش الذين انتدبهم برشلونة في الألفية الثالثة قد كلفوا خزينته 160 مليون يورو.
 
وبحسب الصحيفة فإن ناديي برشلونة وفالنسيا أبرما عدة صفقات منها خمسة صفقات منذ عام 2000 كلفت خزينة الأول نحو 160 مليون يورو .
 
وقبل ألكاسير الذي كلف خزينة برشلونة 30 مليون يورو، قام النادي الكتالوني بانتداب لاعب الوسط البرتغالي أندريه غوميش هذا الصيف لقاء 35 مليون يورو، فيما انتدب في صيف عام 2014 المدافع الفرنسي جيريمي ماثيو نظير 20 مليون يورو، أما في صيف عام 2012 جلب من فالنسيا الظهير الأيسر جوردي ألبا مقابل 14 مليون يورو.
 
وفي الانتقالات الصيفية لعام 2010 انتدبت الإدارة الكتالونية المهاجم دافيد فيا نظير 40 مليون يورو، وفي عام 2000 جلب البارسا من ميستايا لاعب الوسط الإسباني جيرارد لوبيز مقابل 21 مليون يورو.