بدأت الاميركية سيرينا وليامس المصنفة الاولى سعيها الى تحطيم رقم الالمانية شتيفي غراف بعدد القاب الغراند سلام جيدا بفوزها السهل على الروسية ايكاترينا ماكاروفا 6-3 و6-3 الثلاثاء في بطولة فلاشينغ ميدوز الاميركية لكرة المضرب، آخر بطولات الغراند سلام.

وتسعى وليامس الى لقبها السابع في فلاشينغ ميدوز، والى الرقم القياسي في عدد القاب الغراند سلام منذ تطبيق نظام الاحتراف، حيث تتقاسم الرقم الحالي برصيد 22 لقبا مع غراف.

واحتاجت الاميركية الى 63 دقيقة لاسقاط منافستها المخضرمة، وستواجه في مباراتها المقبلة مواطنتها فانيا كينغ الفائزة على الالمانية انتونيا لوتنر 7-6 (2/7) و6-3.

وبلغت البولندية انييسكا رادفانسكا الرابعة الدور الثاني اثر فوزها السهل ايضا على الاميركية جيسيكا بيغولا 6-1 و6-1.

وتلتقي رادفانسكا في الدور التالي مع البريطانية ناومي بروادي التي اسقطت مواطنتها لورا روبسون 6-7 (7/4)، 6-3 و6-4.

وتأهلت ايضا الرومانية سيمونا هاليب الخامسة بفوزها على البلجيكية كيرستن فليبكنز 6-صفر و6-2، وتلتقي في الدور المقبل مع التشيكية لوسي سافاروفا التي تغلبت على الاسترالية داريا غافريلوفا 6-4 و6-4.

ولم تجد هاليب اي صعوبة في تأكيد تفوقها على فليبكنز وتغلبت عليها للمرة الخامسة في 5 مواجهات بينهما حتى الان.

وحسمت هاليب المجموعة الاولى بسهولة 6-صفر، ثم انهت الثانية 6-2.

وكانت هاليب بلغت دور الاربعة الموسم الماضي وخرجت على يد الايطالية فلافيا بانيتا التي توجت باللقب على حساب مواطنتها روبرتا فينتشي.

وقالت هاليب: "ليس لدي تطلعات خاصة في هذه البطولة على الرغم من انني حققت نتيجتين جيديتين" في اشارة الى تتويجها بدورة مونتريال في تموز/يوليو الماضي وبلوغها الدور نصف النهائي لدورة سينسيناتي منتصف اب/اغسطس بعدما انسحبت من دورة الالعاب الاولمبية في ريو دي جانيرو بسبب تخوفها من فيروس زيكا.

وشددت على ان "هدفي هو تقديم افضل ما لدي في كرة المضرب".

وخرجت الصربية انا ايفانوفيتش المصنفة اولى عالميا سابقا و31 حاليا من الدور الاول بخسارتها امام التشيكية دينيسا اليرتوفا ال89 عالميا 6-7 (4-7) و1-6.

وهي المرة الرابعة على التوالي التي تخرج فيها ايفانوفيتش، زوجة لاعب كرة القدم الدولي الالماني باستيان شفاينشتايغر، من الدور الاول بعد ويمبلدون وريو وسينسيناتي.

وتلعب اليرتوفا في الدور المقبل مع السويدية يوهانا لارسون الفائزة على الايطالية كارين كناب 6-4 و6-2.

وفي الدور الاول ايضا، فازت الاميركية المخضرمة فينوس وليامس السادسة على الاوكرانية كاترينا كوزلوفا 6-2 و5-7 و6-4، والتشيكية كارولينا بليسكوفا العاشرة على الاميركية صوفيا كينين 6-4 و6-3، والاسبانية كارلا سواريز الحادية عشرة على البرازيلية تيليانا بيريرا 6-صفر و6-صفر.

ولدى الرجال، بلغ البريطاني اندي موراي المصنف ثانيا الدور الثاني اثر تخطيه عقبة التشيكي لوكاس روسول 6-3، 6-2 و6-2.

وتألق موراي، بطل فلاشينغ ميدوز 2012، في الاسابيع الاخيرة فتوج بطلا في ويمبلدون الانكليزية، ثم احتفظ بذهبية دورة الالعاب الاولمبية في ريو.

ويلتقي موراي في مباراته المقبلة مع الاسباني مارسيل غرانويرز الفائز على الارجنتيني خوان موناكو 7-6 (5/7) و6-7 (2/7) و6-4.

وتأهل السويسري ستانيسلاس فافرينكا الثالث الى الدور الثاني بفوزه على الاسباني فرناندو فرداسكو 7-6 (7-4) و6-4 و6-4، ويواجه في الدور المقبل الايطالي اليساندرو جانيسي الصاعد من التصفيات الفائز على الاميركي دينيس كادلا صفر-6 و6-4 و6-1 و1-6 و6-صفر.

كما تأهل الياباني كي نيشيكوري السادس ووصيف بطل عام 2016، بفوزه على الالماني بنيامين بيكر 6-1 و6-1 و3-6 و6-3.

واكد نيشيكوري انه يجب الاعتماد عليه في هذه البطولة، وقال "لدي ذكريات جيدة هنا، اللعب هنا في نيويورك ممتع دائما بالنسبة لي".

وكان نيشيكوري بلغ المباراة النهائية لدورة تورونتو مطلع تموز/يوليو الماضي واحرز برونزية دورة الالعاب الاولمبية في ريو دي جانيرو، قبل الخروج من ثمن نهائي دورة سينسيناتي الاميركية.

ويلعب نيشيكوري في الدور المقبل مع الروسي كارين خاتشانوف الفائز على الايطالي توماس فابيانو 6-3 و6-3 و4-6 و6-3.

وفي الدور الاول ايضا، فاز النمسوي دومينيك ثييم الثامن على الاسترالي جون ميلمان 6-3 و2-6 و5-7 و6-4 و6-3، والاسباني دافيد فيرر الحادي عشر على الاوكراني الكسندر دولغوبولوف بالانسحاب، والاسترالي نيك كيريوس الرابع عشر على البريطاني الياز بيديني 6-4 و6-4 و6-4، والاسباني فيليسيانو لوبيز السادس عشر على الكرواتي بورنا كوريتش 3-4 ثم بالانسحاب، والبلغاري غريغوري ديميتروف الثاني والعشريون على الاسباني اينيغو سرفانتس 6-2 و6-4 و7-6 (9-7).