&شهد السنوات الماضية قصات شعر غريبة للاعبي كرة القدم في القرن الـ21، فمن "ماهيكان" اسطورة انكلترا ديفيد بيكهام إلى التقليعات الغريبة التي يقوم بها لاعب الوسط الفرنسي بول بوغبا، الذي انتقل مؤخراً إلى صفوف مانشستر يونايتد ، مما ساهم ذلك في تسليط الضوء على لاعبي كرة القدم على أنهم من أكثر الرياضيين اهتماماً بالموضة، خصوصاً أنهم لا يتعرضون للتوبيخ من قبل أنديتهم ، في إطار سعيهم الحثيث للظهور بشكل جديد وملفت للنظر.

&الويلزي آرون رامسي لاعب وسط أرسنال الإنكليزي والأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة هما من أواخر اللاعبين الذين انخرطوا في هذه الصرخة الجديدة بتغيير تسريحة شعرهما بصبغه بـ "اللون الأبيض والأشقر ".
&
تصفيفة العقدة
&
ورغم اختلاف تصفيفات الشعر بين نجوم كرة القدم ، إلا ان وجود عقدة في قمة الرأس ، قد تزايدت تدريجياً خلال العام الماضي ، خاصة بعد قيام الدولي السويدي زلاتان إبراهيموفيتش بها واعتبارها كموضة جديدة .
&
فالمهاجم السويدي، الذي وصل إلى صفوف نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي قادماً من نادي باريس سان جيرمان الفرنسي بصفقة قياسية قدرت بـ89 مليون جنيه استرليني، كان وما يزال، من محبي هذه التسريحة منذ أيامه في نادي إي سي ميلان الإيطالي ، حيث كان واحداً من أوائل لاعبي كرة القدم الذين ابتكروا موضة "العقدة ".
&
وبحسب ما ذكرته صحيفة " الدايلي ميل" البريطانية، فإن شرطة انكلترا كانت قد سخرت من تصفيفة شعر إبراهيموفيتش، ولكن نظراً لما يمتلك اللاعب من سيرته ذاتية كبيرة ، &جنباً إلى جنب مع هيبة شكله الجسدي، فإنه ليس هناك كثير من الأشخاص الذين يسخرون من المهاجم السويدي بسبب التسريحة التي اختارها.
&
ولا يعتبر النجم السويدي المخضرم الوحيد من بين عمالقة كرة القدم الذي يقومون بربط شعرهم، فهناك مهاجم ريال مدريد الويلزي غاريث بيل الذي يقوم بعقد شعره ، وهو يعيش حالياً أجمل فتراته الكروية بعد قيادته لفريقه المدريدي لتحقيق لقب دوري أبطال أوروبا ثم قيادته لمنتخب ويلز إلى المشاركة في أكبر بطولة قارية هذا الصيف عندما شارك مع منتخب بلاده في كأس الأمم الأوروبية 2016 التي استضافتها فرنسا.
&
وبالعودة إلى الدوري الانكليزي الممتاز ، وتحديداً مع وصول إبراهيموفيتش – مع تسريحة شعره – فقد ظهرت ملامح قيام مدافع ليفربول الإسباني ألبرتو مورينو وزميله في قلعة "الأنفيلد رود " البرازيلي روبرتو فيرمينو بشكل مماثل للتسريحة التي يتبناها المهاجم السابق لنادي باريس سان جيرمان كموضة تعبر عن شخصيته .
&
وقد جرب النجم الهولندي دالي بليند موضة "العقدة" على الجزء العلوي من الرأس أيضاً خلال الفترة التي يقضيها مع نادي مانشستر يونايتد ، إلا ان أنصار الشياطين الحمر، يعتقدون بان تسريحة صانع الألعاب الهولندي مثل تسريحة زميله الجديد في الفريق السويدي إبراهيموفيتش، مناسبة على مظهره ، ولا تبدو مثيرة للسخرية اطلاقاً، على عكس تسريحة بعض اللاعبين الآخرين في مسابقة البريمير ليغ .
&
أما الهولندي فيرجيل فان دايك مدافع نادي ساوثهمبتون فلديه تقليعة مماثلة لتلك التي لدى مواطنه بليند، ولكن تصفيفة شعر النجم الهولندي تشبه تصفيفة &"كعكة" أكثر منها "عقدة".
&
وعلى الجانب الآخر تبنى الدولي الأمريكي غراهام زوسي لاعب وسط نادي كانساس سيتي الأمريكي، تصفيفة " العقدة " بكل اعتزاز .
&
ومع قيام أساطير الكرة الإيطالي أندريا بيرلو و الإنكليزيان ستيفن جيرارد وفرانك لامبارد بالسيطرة على وسط الملاعب في دوري النخبة الأمريكي لكرة القدم، فقد وجد الأمريكي الدولي غراهام زوسي وسيلة ليبرز نفسه ، جنباً إلى جنب مع المخضرمين المذكورين آنفاً.
&
&الديناصور&
&
كما لا يمكن تجاهل تسريحة شعر لاعب الوسط البلجيكي راجا ناينغولان صانع ألعاب نادي روما الإسباني ، إذ أن تسريحته الجنونية أصحبت لافتة للنظر بشكل مثير، بالإضافة إلى مجموعته الواسعة من الأوشام على مختلف أجزاء جسمه .
&
ولكن البلجيكي الدولي، تجاهل عن موضة "العقدة " التقليدية، إذ بدا ملهماً بالتسريحة التي تشبه الديناصور ترايسيراتبوس &ذو ثلاثة قرون.
&
تصفيفات اخرى
&
وأخيراً يمكن التنويه بتسريحات الإنكليزي أندي كارول مهاجم ويست هام وظهير والفرنسي فيليب مدافع نادي ميلان الإيطالي و المدافع الأوروغوياني خوزيه مارتن كاسيريس والنمساوي ماركو أرناوتوفيتش جناح ستوك سيتي فجميعهم شخصيات بارزة في أحدث سلسلة طويلة من تصفيفات الشعر اللافتة للنظر التي غزت عالم كرة القدم في السنوات الأخيرة.
&
شاهد الصور:&
&

&

&

&

&

&

&

&

&&&

&