حمل مدرب زينيت سان بطرسبورغ الروسي ميرشا لوتشيسكو إدارة يوفنتوس الإيطالي مسؤولية فشل إتمام صفقة التعاقد مع لاعب خط الوسط البلجيكي إكسيل فيتسل قبل إغلاق فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وكان يوفنتوس الإيطالي في طريقه لإغلاق صفقة التعاقد مع الدولي البلجيكي الذي تواجد في مقر النادي لمدة 13 ساعة قبل أن تنهار العملية برمتها بسبب عدم وجود وقت كافٍ مع إسدال الستار على الميركاتو.

وكان الاتفاق بين الناديين الإيطالي والروسي يقضي بدفع 18 مليون يورو بجانب 3 ملايين يورو كحوافز ومتغيرات مالية من أجل نقل الدولي البلجيكي إلى ملعب يوفنتوس استاديوم لكن العملية لم تتم لعدم توفر بديل للفريق الروسي.

وقال لوتشيسكو في حوار لصحيفة توتو سبورت الإيطالية إن المدير الرياضي ليوفنتوس بيبي ماروتا اتصل به مساءً لكنه (مدرب زينيت) لم يعطه جواباً نهائياً قبل الحديث مع مدير النادي الذي شدد على أنهم غير قادرين على فعل شيء في تلك المرحلة.

وأضاف مدرب النادي الروسي أن لديه احترام كبير لبطل الدوري الإيطالي لأنه نادٍ عالمي قبل أن يوجه لومه على الإدارة قائلاً:"بكل صدق، لم يكن عليهم الانتظار حتى اللحظات الأخيرة لشراء لاعب كبير مثل فيتسل، إكسيل هو البديل المثالي لبوغبا، الذي قاموا ببيعه بالفعل قبل شهرٍ كامل".

وأشار إلى أن زينيت يعد نادياً طموحاً ولديه جماهيرية كبيرة ولا يمكنه بيع لاعب نجم دون الحصول على بديل له لافتاً إلى أن فيتسل رفض أندية مهمة فضلاً أنه أخبر إدارة النادي في مرحلة ما بأنه يريد البقاء ضمن صفوف الفريق حتى نهاية عقده في صيف عام 2017.

وشدد على صعوبة إيجاد بديل لمتوسط الميدان البلجيكي خلال يومين فقط موضحاً أنه خلال منتدى المدربين للاتحاد الأوروبي الجميع شاهده ومن ضمنهم مدرب يوفنتوس ماسيمليانو أليغري أنه لم يترك هاتفه للحظة.

واستطرد قائلاً:"كان عليّ الحديث مع 10 وكلاء، ووجدت بالفعل اللاعب المناسب من نادٍ روسي، لكنهم طلبوا رقماً مرتفًعاً فور علمهم بمفاوضاتنا مع يوفنتوس لبيع فيتسل".

وأكمل حديثه:"لقد وافقت على رحيل فيتسل وبناءً على ذلك أجرى الفحوصات الطبية في تورينو، قمنا بعمل كل ما هو ممكن ليكون فيستل لاعباً ليوفنتوس، لكن فقط قبل 10 دقائق من إغلاق السوق".