كشف اللاعب السويدي المخضرم &زلاتان إبراهيموفيتش، أنّ البرتغالي جوزيه مورينيو، مدربه في فريق مانشستر يونايتد هو السبب الرئيسي لانتقاله للعب في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، ليؤكد بذلك العلاقة القوية التي تربطه بـ "السبيشل وان" بخلاف المدرب الإسباني غوارديولا الذي جدّد انتقاداته له.

&وقال إبراهيموفيتش، في تصريحات لصحيفة "ديلي ستار" البريطانية: "كنت قريباً من الانتقال للبريميرليغ مرتين، أحدهما إلى آرسنال والأخرى لمانشستر سيتي، ولكن ذلك لم يحدث، كنت لا أرغب في اللعب بالبريميرليغ".
&
وتابع النجم السويدي موضحاً: "مورينيو غير موقفي، هو العقل المدبر، ويعرف ماذا يريد لكي يفوز، وتعلمت الكثير منه خلال فترة تواجدي معه في إنتر ميلان، ومن لا يريد أن يتعاقد مع مورينيو؟".
&
وانضم ابراهيموفيتش لمانشستر يونايتد، في الصيف الحالي، حيث تعاقد معه لموسم واحد قابل للتجديد، وذلك بعد انتهاء تعاقده مع باريس سان جيرمان الفرنسي في يونيو الماضي.
&
ويستعد إبراهيموفيتش لمواجهة، في الجولة المقبلة من البريميرليغ، مدربه السابق في نادي برشلونة الإسباني، بيب غوارديولا، والذي يشرف حالياً على مانشستر سيتي الإنكليزي .
&
وعن غوارديولا، قال ابراهيموفيتش، في تصريحاته لذات الصحيفة البريطانية: "كمدرب هو كان رائعاً لكن كشخص هو ليس رجلاً، ولا يوجد شيء آخر كي أقوله".
&
وفي سياق آخر، أفادت صحيفة "ذا صن" البريطانية، أنّ إبراهيموفيتش، قد أبلغ مورينيو أنه يرى نفسه قادراً على الاستمرار في الملاعب، عامين أو ثلاثة، و أنه يخطط للاتجاه لمجال التدريب، والانتظام في دورات متخصصة، في صيف العام المقبل 2017.
&
وأشارت إلى أنّ المدرب البرتغالي، رحب كثيراً برغبة "ابرا"، وطالبه بتأجيل التحرك لتنفيذ الخطة إلى بداية العام الجديد، لحين استقرار أوضاعه مع مانشستر يونايتد.
&
ولفتت "ذا صن" &إلى أنّ ابراهيموفيتش، بدأ خطوات فعلية تترجم رغبته في الاتجاه للتدريب، حيث يعقد جلسات منفردة في المركز التدريبي لفريق مانشستر يونايتد، مع زملائه الشباب، على غرار ماركوس راشفورد و أنطوني مارتيال، وخيسي لينغارد لتطوير قدراتهم الهجومية، ومهاراتهم في التسديد على المرمى.
&
يُشار أنّ زلاتان ابراهيموفيتش، البالغ من العمر 34 عاماً، قد اعتزل، في يونيو الماضي، اللعب دولياً مع منتخب بلاده السويد ما يمنح له الوقت الكافي للتفكير في مستقبله بكل هدوء.