كشفت تقارير صحفية إسبانية أن القيمة السوقية لنجم نادي ريال مدريد الإسباني ماركو اسونسيو، ارتفعت بشكل هائل خلال سنة واحدة بعد وصوله إلى النادي الملكي.

وعمد مدرب ريال مدريد الفرنسي إلى الدفع باليافع الاسباني ماركو اسونسيو (20 ربيعا) ضمن التشكيلة الاساسية في المرحلتين الأوليين من عمر الدوري الاسباني، على حساب جيمس رودريغيز.

ونجح اسونسيو في تسجيل هدفين في أول 3 مباريات لريال مدريد في الموسم الكروي الجديد، الأول في مرمى إشبيلية في كأس السوبر الأوروبي، والثاني في مرمى ريال سوسييداد في أولى مباريات الدوري.

وذكرت صحيفة "آس" الإسبانية، أن قيمة اسونسيو ارتفعت بنسبة 242% في سنة واحدة ما بين لعبه لريال مايوركا وإسبانيول وأخيرا ريال مدريد، وذلك بحسب موقع "ترانسفير ماركت" العالمي والمختص بتقييم الأندية واللاعبين على مستوى العالم من الناحية السوقية والاقتصادية.

وكانت قيمة اللاعب الشاب في السوق 3.5 مليون يورو عندما تعاقد معه ريال مدريد من مايوركا، أما الآن وبعد تجربته في إسبانيول ثم انضمامه للفريق الأول بنادي ريال مدريد أصبحت قيمته في السوق 12 مليون يورو.

وبحسب الصحيفة المقربة من أسوار النادي الملكي فإن موقع "ترانسفير ماركت" لا يكشف القيم الحقيقية التي يتنقل بها اللاعبون بين الأندية، وإنما يقدر قيمهم وفقا لإحصاءاتهم مع الفرق، إذ أن الفرنسي بول بوغبا الذي انتقل بقيمة 105 ملايين يورو من يوفنتوس إلى مانشستر يونايتد قيمته في الموقع 70 مليون فقط.