طالبت بلدية العاصمة الإسبانية نادي ريال مدريد برد مبلغ 18.4 مليون يورو، كانت الدولة قد منحته له "بشكل غير قانوني"، إضافة إلى 1.8 مليون يورو على الأقل في صورة فائدة، وفقًا لما قضت به المفوضية الأوروبية.

 وأكدت بلدية العاصمة الإسبانية في بيان صحفي على امتثالها "لأحكام الاتحاد الأوروبي" بعدما أصدرت المفوضية الأوروبية حكما في يوليو الماضي يقضي برد مبلغ 18.4 مليون يورو، بالإضافة إلى الفائدة المستحقة والتي تقدر بـ1.8 مليون يورو على الأقل.
 
وأشارت المفوضية الأوروبية إلى أن نادي ريال مدريد تلقى تعويضات حكومية غير قانونية في إطار مشروع لتبادل الأراضي في حي لاس تابلاس بمدريد.
 
وبحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الإسبانية، فإنّ المشروع يعود إلى عام 1998 حيث كان ريال مدريد سيحصل على قطعة أرض في لاس تابلاس مقابل نحو 500 ألف يورو، إلا أن النادي الملكي لم يتمكن في النهاية من نقل ملكية هذه الأرض له.
 
وفي عام 2011 تم تعويض النادي بمبلغ 22.7 مليون يورو، وهو المبلغ الذي تعتبره المفوضية الأوروبية مبالغا فيه وترى أن قيمة التعويض يجب أن تكون 4.3 مليون يورو فقط نظرًا لأن قيمة الأرض في 2011 لم تكن 22.7 مليون، ما يعني أن الملكي عليه رد 18.4 مليون يورو إضافة إلى الفائدة.
 
و قد منحت عمدة بلدية مدريد، السيدة مانويلا كارمينا، لنادي ريال مدريد مهلة شهرين لسداد المبلغ والفائدة التي قد ترتفع حيث يتم تحديثها لحين إكمال سدادها.