ستكون أنظار عشاق الكرة الأردنية شاخصة الخميس نحو قمة القطبين الفيصلي والوحدات في الدور نصف النهائي لبطولة درع الأردن في الزرقاء.

ويستضيف ستاد الملك عبد الله الثاني بعمان الجمعة مواجهة شباب الأردن وسحاب في دور الاربعة ايضا.

ويتأهل الفائزان للمباراة النهائية المقررة في 16 ايلول/سبتمبر الجاري.

ويتقاسم الفيصلي والوحدات نصف ألقاب البطولة التي انطلقت عام 1981، وكان الجزيرة أول أبطالها على حساب الوحدات الذي يحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب (8 مرات) أولها عام 82 وآخرها في 2010، مقابل 7 ألقاب للفيصلي آخرها عام 2011، و5 القاب للرمثا، و3 للحسين، ولقبين لكل من الجزيرة وعمان، ولقب لكل من شباب الأردن واليرموك وكفرسوم.

وكان الفيصلي بلغ المربع الذهبي بتصدره المجموعة الاولى ب11 نقطة، فيما تأهل الوحدات بحلوله ثانيا في المجموعة الثانية ب9 نقاط.

وتشكل مواجهة القطبين مواجهة أخرى بين مدربين عراقيين، عدنان حمد في الوحدات وثائر جسام في الفيصلي، وكلاهما يبدو واثقاً من قدرات لاعبيه.

ويبرز في الفيصلي معتز ياسين في حراسة المرمى، إضافة الى خليل بني عطية، براء مرعي، ياسر الرواشدة، يوسف الرواشدة، انس جبارات وبلال قويدر، وفي الوحدات عامر شفيع في حراسة المرمى، وعامر ذيب، حسن عبد الفتاح، منذر ابو عمارة، عبد الله ذيب، احمد الياس، محمد الدميري، بهاء فيصل والبرازيلي فرناندو توريس.

وفي المواجهة الثانية، يبحث كل من شباب الأردن وسحاب الى بلوغ النهائي.

ويعتمد جمال محمود المدير الفني لشباب الأردن على الحارس يزيد أبو ليلى ورواد ابو خيزران، محمد الباشا، لؤي عمران، عبد الإله الحناحنة، شريف عدنان، راشد النواطير وخالد ابو رياش، والمدير الفني لسحاب إسلام ذيابات على الحارس لؤي العمايرة واحمد عبد الحليم، عبد الهادي المحارمة، ابراهيم الجوابرة، قصي الجعافرة، مهند العزه واحمد ابو جادو.

وكان شباب الأردن تأهل للدور نصف النهائي بعد تصدره المجموعة الثانية ب10 نقاط، في حين حل سحاب ثانياً في المجموعة الأولى ب9 نقاط.

ويرى ذيابات ان على فريقه استثمار انطلاقته المدهشة في أول ظهور له بالدوري الاردني منذ عدة سنوات لتتويج هذا الانجاز بلقب لم يسبق لسحاب تحقيقه، فيما يعتبر جمال محمود ان على فريقه عدم التفريط بفرصة سانحة لاستعادة مكانته على منصات التتويج.