كشفت تقارير صحفية إسبانية عن أن انتقال المهاجم البرازيلي الواعد غابريال "غابيغول" باربوزا من نادي سانتوس البرازيلي إلى انتر ميلان الإيطالي، أثار غضب المسؤولين في نادي برشلونة.

وكان برشلونة قد خسر خدمات النجم البرازيلي الواعد الذي انتقل من سانتوس إلى انتر ميلان في الأيام الأخيرة من سوق الانتقالات الصيفي المنقضي، لمدة 5 أعوام.

وكان برشلونة قد حصل على أولوية شراء اللاعب الشاب، كجزء من صفقة التعاقد مع النجم نيمار دا سيلفا، والذي ضمه البارسا من سانتوس في صيف 2013، على أن تكون المهلة الممنوحة للنادي الكاتالوني من أجل مضاهاة أي عرضٍ يصل لغابيغول هي 3 أيام فقط.

وبحسب وسائل إعلام برازيلية فإن إدارة نادي سانتوس كانت بعثت برسالة إلى نظيرتها في برشلونة في الـ29 من أغسطس الماضي، أي قبل نهاية الميركاتو الصيفي بيومين فقط، تخبرها فيها بوصول عرضٍ من إنتر ميلان لضم اللاعب مقابل 29,5 مليون يورو، وهو الأمر الذي اعتبرته إدارة برشلونة خداعاً لها، إذ لم يتم منحهم المهلة الكافية المتفق عليها بـ3 أيام من أجل الرد على تلك الرسالة.

وأثار تصرف النادي البرازيلي غضب رئيس النادي الإسباني جوسيب ماريا بارتوميو، الذي أكد في مقابلة إذاعية على تمسكه بحقوق ناديه في تلك الصفقة.

وذكرت وسائل الإعلام أن بارتوميو يدرس حالياً خيارات برشلونة لتقديم احتجاج رسمي لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ضد نادي سانتوس، أو تصعيد الأمر لساحات المحاكم مباشرةً.