&انتقد الحارس الدولي الدنماركي السابق بيتر شمايكل طريقة لعب الإسباني بيب غوارديولا، مدرب نادي مانشستر سيتي الإنكليزي، المعتمدة على الاستحواذ على الكرة، حيث يرى أسطورة نادي مانشستر يونايتد أنّ أسلوب الدوري الإنكليزي مختلف عن الدوريات التي عمل فيها المدرب الكاتالوني من قبل، كما أشار إلى أنّ نجاح "بيب" مع برشلونة كان بفضل الحظ الكبير المتمثل في امتلاك أفضل لاعبي العالم في فريقه.

وقال شمايكل في حديث لموقع "أومني سبور": "غوارديولا كان عادياً مع بايرن ميونيخ، يجب أن أقول ذلك.بالنسبة لي، بيب حول فريقاً مميزاً وممتعاً لفريق ممل".
&
وأضاف النجم الدانماركي السابق قائلاً: البايرن كان قبله ينتهج أسلوباً مباشراً، وفاز بالثلاثية التاريخية وكان يتمتع بلاعبين سريعين ومميزين، لكن غوارديولا غيرهم تماماً،لقد غير اللاعبين، لكن لا يمكننا انتقاد نتائجه".
&
وتابع شمايكل بقوله :"بيب جاء للسيتي بسمعة مميزة جداً ما قام به مع برشلونة كان خارقاً للعادة، لكنه كان محظوظاً جداً بامتلاك لاعبين مناسبين تماماً لفلسفته الكروية".
&
وختم قائلاً:"في الوقت الذي يحاول فيه السير فيرغسون ومجموعة من المدربين أن يجعلوا أولويتهم تسجيل الأهداف، جعل غوارديولا أولويته الاستحواذ على الكرة ، &فلسفته هي الاستحواذ ثم محاولة تسجيل هدف عن طريق احتكار الكرة، لكن الدوري الإنكليزي مختلف تماماً عن الدوريات الأخرى، فالمباريات فيه لا تتوقف أبداً".
&
يُشار أنّ غوارديولا قد تسلم الإدارة الفنية لنادي مانشستر سيتي في شهر يونيو الماضي، خلفاً للتشيلي مانويل بليغريني، وقد حقق بداية جيدة في مسابقة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم للموسم الحالي، حيث فاز بثلاث مباريات في ثلاث جولات .