اعتبر الشيخ خالد بن علي ال ثاني رئيس اللجنة المنظمة لبطولة العالم للدراجات التي تستضيفها قطر من 9 الى 16 تشرين الاول/اكتوبر المقبل بان بلاده سعيدة جدا باقامة هذه البطولة العالمية للمرة الاولى في منطقة الشرق الاوسط. 

وقال الشيخ خالد للصحافيين اثر اطلاق عملية العد التنازلي للبطولة في قبة اسباير في العاصمة القطرية الدوحة "نحن فخورون بتنظيم هذه البطولة ذات الصيت الكبير في رياضة الدراجات الهوائية لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط تأكيدا لسمعة قطر باعتبارها وجهة للبطولات العالمية الكبرى".

 واضاف "وضع الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية ثقته في الاتحاد القطري للعبة لاستضافة هذه البطولة بعد النجاح الذي تحقق على مدى سنوات طويلة من خلال تنظيم طواف قطر للرجال وكذلك للسيدات".

 وكشف الشيخ خالد أن مسار السباقات سيمر عبر مواقع ومعالم شهيرة، مما سيكون فرصة لكي يتعرف المشاهدون في شتى أنحاء العالم على قطر ومناظرها الطبيعة ومعالمها.

وأضاف "كما اننا نعد، بالإضافة إلى استضافة بطولة العالم للدراجات الهوائية ببذل كل الجهود واستخدام كل الإمكانات المتوفرة من أجل تطوير هذه الرياضة الرائعة، ليس في قطر فحسب، بل وفي المنطقة بأكملها".

 وختم "على مدى ثمانية ايام سيتنافس افضل المتسابقين من الشباب والكبار والسيدات". 

وتنطلق في التاسع من تشرين الاول/اكتوبر، وتشهد مشاركة أفضل الدراجين العالميين وسيتم توزيع اثني عشر لقبا تشمل فئات الناشئين والشباب والنخبة.