يشهد مضمار لنجفيلد العريق في انكلترا السبت منافسات الجولة الخامسة من سباق مونديال "أم الإمارات" لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للفرسان المتدربين "إفهار" لمسافة الميل و الذي تبلغ قيمة جائزته 20 ألف يورو، و يتنافس للفوز بلقب الجولة و التأهل الى المرحلة الختامية في أبوظبي 10 فرسان وفارسات، والذي يقام ضمن فعاليات النسخة الثامنة للمهرجان العالمي للشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية الأصيلة تحت شعار "عالم واحد 6 قارات أبوظبي العاصمة".

ويدخل الفرسان العرب أمام تحدي كبير في الجولة الخامسة وتقود الفارسة الأردنية ميلي نصيب الجواد "فيوري" لمحمد عاشور وبريان تايلور، و ينطلق من الحارة رقم السادسة، وسبق للفارسة المولودة عام 1993 أن حققت الفوز 6 مرات من إجمالي 58 مشاركة أبرزها عبر "ابافون" بمضمار نيوماركت عام 2016 .

ويقود الفارس العماني يحي الحمداني الجواد "منبهر" لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، و ينطلق من الحارة السابعة، وسبق للفارس المولود عام 1991 تحقيق الفوز 18 مرة من إجمالي 194 مشاركة أبرزها في يوم السباق السلطاني بولاية بركاء في عام 2014.

وتقود الفارسة الألمانية ايستر ويسماير الجواد "دفاع" لنيكولا توماس واكالا العربية، و تنطلق من الحارة الثامنة وسبق لها تحقيق الفوز 51 مرة من إجمالي 537 مشاركة.

وتقود الفارسة السويدية ميلين هولمبيرج الجواد "مغازي " لمحمد ناصر الحشار، و تنطلق من الحارة الأولى، وسبق لها تحقيق الفوز 31 مرة من إجمالي 269 مشاركة.

 ويقود الفارس الأميركي كوري مونجان الجواد "كرار" للشيخ ناصر الحشار، و ينطلق من الحارة الثانية، وسبق له تحقيق الفوز 3 مرات من إجمالي 130 مشاركة، ويعد "كرار" المرشح الأول للفوز.

وتقود الفارسة الفرنسية لورا غروسو الجواد "زين زودياك" لمزرعة زين العربية، و تنطلق من الحارة الرابعة، وسبق لها تحقيق الفوز 41 مرة من إجمالي 400 مشاركة.

ويقود الفارس البورتريكي ايفين رومان الجواد "إماراتي" لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، و ينطلق من الحارة الثالثة، وسبق له تحقيق الفوز مرة واحدة من إجمالي 9 مشاركات.

وتقود الفارسة الاسترالية ميشيل ايتكين الجواد "الكبير " لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، وسبق لها تحقيق الفوز 52 مرة من إجمالي658 مشاركة و تنطلق من الحارة التاسعة.

ويقود الفارس الايرلندي كيث موريارتي الجواد "الجواهر " لستيفبلاك ويل وينطلق من الحارة الخامسة، وسبق له تحقيق الفوز 6 مرات من إجمالي 160 مشاركة.

وتقود الفارسة البريطانية هولي دويل الجواد "فرار " للشيخ ناصر الحشار، و ينطلق من الحارة العاشرة، وسبق لها تحقيق الفوز 21 مرة من إجمالي 220 مشاركة.

 وأشادت نورة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام رئيسة لجنة الإمارات للرياضة النسائية بدعم و اهتمام سمو الشيخة فاطمة رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة و الطفولة بالمرأة الإماراتية و حرصها على دعمها و مؤازرتها و مساندتها مما كان له أبلغ الأثر فيما وصلت إليه المرأة الإماراتية من تطور في شتى المجالات.

وأضافت قائلة بأن النجاح الذي تحقق خلال الأعوام الماضية خير دليل على تقدم البطولة و أن مونديال الشيخة فاطمة، أصبح خير سفير للرياضة النسائية على المستوى العالمي، و توجهت في ختام حديثها بالشكر و التقدير للشيخ منصور بن زايد آل نهيان لدعم سموه غير المحدود للمهرجان مما ساهم في تطوره عالمياً.

كما ثمن عارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي , الاهتمام و الدعم اللامحدود الذي يوليه الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للمهرجان مما كان له الأثر الكبير في تطور و إعلاء شأن الخيل العربي في مختلف المضامير العالمية مما ساهم في النهضة الشاملة لقطاع الفروسية حالياً.

وثمن العواني أيضاً الدعم غير المحدود الذي تقدمه الشيخة فاطمة بنت مبارك " أم الإمارات" لمسيرة الخيل العربي الأصيل و حرص سموها على دعم بطولات و سباقات الفروسية للسيدات مما ساهم في تحقيق إنجازات مشهودة في هذا المجال.

وأكد العواني أن رعاية مجلس أبوظبي الرياضي و شراكته مع المهرجان بالتنسيق و الدعم للعام الثامن على التوالي، ينطلق من توجيهات الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي و الذي يولي أهمية كبيرة لتعزيز التطور و النجاح للمهرجان والذي يشتمل على فعاليات متنوعة تحت مظلته.