ستتجه انظار الجماهير الرياضية اليوم السبت صوب إستاد "الأولد ترافورد" لمشاهدة الدربي المثير بين الجارين مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي ضمن مباريات الجولة الرابعة من منافسات الدوري الانكليزي الممتاز ، حيث ستتخطى الاثارة حدودها لتتجاوز المنافسة بين نجوم الفريقين داخل أرضية الملعب إلى خارجه بتواجد أفضل مدربين على الساحة العالمية.

 
صحيفة " الميرور " نشرت تقريرا أكدت فيه ان تشكيلة مباراة دربي مانشستر هي أغلى تشكيلة في العالم حيث تتخطى قيمة نجوم مانشستر يونايتد وجاره مانشستر سيتي المتوقع مشاركتهم في المباراة حاجز النصف بليون استرليني.
 
وكان المدير الفني البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يونايتد ونظيره الإسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي قد انفقا منذ وصولهما إلى المدينة الإنكليزية العريقة 320 مليون جنية إسترليني من أجل تدعيم خطوط الفريق .
 
ورغم ان الثنائي مورينيو وغوارديولا متناقضان في التفكير إلا أنهما متشابهان في الكثير من الأساليب، فكلاهما مدربان كاملان، وكلاهما يكره الخسارة، وكلاهما على استعداد لصرف الكثير من الأموال في أنديتهما من أجل بناء تشكيلة قوية ، حيث يملك مانشستر يونايتد تشكيلة تتجاوز قيمتها الـ 328.1 مليون باوند، بينما يملك غوارديولا تشكيلة تقدر بـ 289.25 مليون باوند.
 
ويعتبر نجم الوسط الفرنسي بول بوغبا أغلى لاعب في نادي مانشستر يونايتد خاصة وتاريخ كرة القدم عامة ، بعدما بلغت قيمة انتقاله من نادي يوفنتوس الإيطالي إلى نادي قلعة "الأولدترافورد " هذا الصيف ما يقارب الـ 89 مليون جنيه إسترليني، ليصل إجمالي ما أنفقه مورينيو هذا الصيف 145 مليون جنيه إسترليني .
 
في المقابل دعم نادي مانشستر سيتي صفوفه بإبرام بعض الصفقات الكبيرة مثل صفقة المدافع الإنكليزي جون ستونز بقيمة تصل إلى 47.5 مليون جنيه إسترليني، ثم إبرامه لصفقة لاعب الوسط الألماني ليروي ساني ليصل مجموع ما أنفقه غوارديولا في الميركاتو إلى 175 مليون جنيه إسترليني.
 
تشكيلة مانشستر يونايتد
 
ويتوقع ان يدخل مورينيو بتشكيلة مكونة في حراسة المرمى من الإسباني دافيد دي خيا (17 مليون إسترليني) .
 
وفي خط الدفاع كل من : 
العاجي إيريك بيلي (30.5 مليون إسترليني)، الهولندي دالي بليند من (14 مليون إسترليني) ، الإنكليزي لوك شاو (30 مليون إسترليني) الإكوادوري أنطونيو فالنسيا (16 مليون إسترليني) .
 
وفي خط الوسط كل من : 
الفرنسي بول بوغبا (89 مليون إسترليني)، البلجيكي مروان فيلايني (27.5 مليون إسترليني)، خوان ماتا (37.1 مليون إسترليني)، الإنكليزي واين روني ( 30 مليون إسترليني) .
 
 
وفي خط الهجوم كل من :
الفرنسي أنتوني مارسيال ( 36 مليون إسترليني) ، السويدي زلاتان إبراهيموفيتش (التحق بالنادي في صفقة انتقال حر بعد انتهاء عقده مع نادي باريس سان جيرمان الفرنسي) .
 
تشكيلة مانشستر سيتي 
 
وفي الجانب الآخر يتوقع ان يدخل غوارديولا بتشكيلة في حراسة المرمى من التشيلي كلاوديو برافو (13.75 مليون إسترليني) .
 
وفي خط الدفاع كل من :
الإنكليزي جون ستونز ( 47.5 مليون إسترليني) ، الأرجنتيني نيكولاس أوتاميندي (32 مليون إسترليني)، الفرنسي غايل كليشي ( 47.5 مليون إسترليني) ، الأرجنتيني بابلو زاباليتا ( 6.5 مليون إسترليني).
 
وفي خط الوسط كل من : 
البرازيلي فرناندينيو (30 مليون إسترليني)، البلجيكي كيفين دي بروين (54.8 مليون إسترليني)، الإسباني دافيد سيلفا (25 مليون إسترليني) ، الإسباني خيسوس نافاس (14.9 مليون إسترليني) .
 
وفي خط الهجوم كل من : 
الإسباني نوليتو (13.8 مليون إسترليني)، الإنكليزي رحيم ستيرلينغ (44 مليون إسترليني).
 
الجدير ذكره أن مباراة دربي مانشستر لهذا الموسم تعتبر الأغلى في تاريخ الدوري الإنكليزي الممتاز، حتى انها تجاوزت في قيمتها تشكيلة الكلاسيكو الإسباني بين القطبين العالميين ناديي برشلونة وريال مدريد التي جرت في شهر نوفمبر من عام 2015، والتي سجلت رقماً قياسياً كأغلى مباراة في تاريخ كرة القدم على صعيد الأندية.