قررت البرتغال مساندة السلوفيني الكسندر سيفيرين من اجل الوصول الى رئاسة الاتحاد الاوروبي لكرة القدم، وذلك بحسب ما اعلن الاتحاد المحلي للعبة السبت.

وانحصرت المنافسة في الانتخابات المقررة الاربعاء المقبل في اثينا بين سيفيرين (48 عاما) والهولندي ميكايل فان براغ (68 عاما) بعدما قرر رئيس الاتحاد الاسباني انخل ماريا فيار الانسحاب من السباق لان "العديد من المسؤولين في كرة القدم الاسبانية الحوا علي لمواصلة العمل في الاتحاد الاسباني الذي كرست القسم الاكبر من حياتي في قيادته".

وقال رئيس الاتحاد البرتغالي فرناندو غوميش في تصريح لوكالة فرانس برس: "انا اعرف ميكايل فان براغ منذ فترة واحترمه كثيرا واقدر افكاره لكننا سنصوت لسيفيرين. انه شخص ديناميكي. ما زال شابا لكنه يتمتع بالكثير من الخبرة على مستويات عدة"، مشيرا الى ان السلوفيني يقترح تطبيق "برنامج واسع وطموح".

وسبق للاتحاد الفرنسي ان اعلن ايضا عن دعمه لسيفيرين، فيما يحظى منافسه الهولندي بدعم الاتحادين الانكليزي والبلجيكي حتى الان من اصل 55 عضوا مشاركا في التصويت المقرر الاسبوع المقبل من اجل اختيار خليفة الفرنسي ميشال بلاتيني الموقوف بسبب دفعة غير مشروعة بقيمة مليوني دولار من دون عقد مكتوب حصل عليها عام 2011 عن عمل استشاري قدمه قبل 9 سنوات للسويسري جوزيف بلاتر رئيس الفيفا آنذلك والموقوف هو ايضا في العملية نفسها.

واوقف بلاتيني 8 سنوات في بادىء الامر ثم قلصت العقوبة الى 6 اعوام من قبل لجنة الاستئناف في الاتحاد الدولي، ثم 4 اعوام عن طريق محكمة التحكيم الرياضية.