رغم رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الاستئناف الذي تقدم به نادي ريال مدريد الإسباني، ومنعه من شراء لاعبين جدد خلال فترتي الانتقالات الشتوية والصيفية في 2017، إلا أن النادي الملكي بإمكانه التعاقد مع 6 لاعبين سبق له أن أعارهم إلى أندية أخرى.

وكان الاتحاد الدولي للعبة قد رفض الخميس الاستئناف الذي تقدم به قطبا مدينة مدريد الاسبانية ريال واتلتيكو، واكد منعهما من شراء لاعبين جدد خلال فترتي الانتقالات الشتوية والصيفية في 2017.

وعوقب الناديان في 14 كانون الثاني/يناير الماضي بمنعهما من ضم لاعبين جدد لفترتين متتاليتين لمخالفتهما الشروط في انتقال اللاعبين القاصرين على غرار مواطنهما برشلونة في 2014.

واكد ريال على الفور انه سيرفع القضية امام محكمة التحكيم الرياضي، اعلى سلطة قضائية رياضية في لوزان بسويسرا، وقد يلجأ اتلتيكو بدوره الى هذا الاجراء.

وقررت لجنة الاستئناف في الفيفا "رفض الاستئنافين اللذين قدمهما ناديا اتلتيكو وريال، وتأكيد القرارات التي اتخذتها لجنة الانضباط في هاتين القضيتين بخصوص حماية اللاعبين القاصرين".

واكد الفيفا انه في هذا السياق، "يمنع الناديان من ضم لاعبين جدد خلال فترتي الانتقالات في العام 2017"، ويجب عليهما انتظار كانون الثاني/يناير 2018.

وذكرت صحيفة "أس" الإسبانية أن ريال مدريد بإمكانه استعادة 6 لاعبين إلى صفوفه بالرغم من العقوبة المفروضة عليه، واللاعبين هم:

1- ماركوس لورينتي: معار إلى صفوف الافيس ، وشارك مع الفريق الملكي في 3 مباريات فقط في عهد المدرب السابق رافائيل بينيتيز، كما لعب مع فريق الكاستيا 62 مباراة وسجل 3 أهداف ، وعلى المستوى الدولي شارك في 3 مباريات مع منتخب اسبانيا تحت 19 سنه .

2 - بورخا مايورال: أعير إلى صفوف فولفسبورغ الألماني، علما أنه شارك في موسم واحد مع فريق الكاستيا قبل أن يتم تصعيده إلى الفريق الأول في الموسم الماضي حيث خاض معه 6 مباريات، ومنه أعير إلى النادي الألماني

3 – فاييخو: انتقل إلى ريال مدريد صيف عام 2015 قادما من ريال سرقسطة، لكنه لم يخض أي مباراة مع الفريق الملكي، حيث تمت إعارته إلى صفوف اينتراخت فرانكفورت الألماني هذا الموسم.

4 - دييغو لورينتي: خاض مع الفريق الأول 3 مباريات بمعدل 65 دقيقة فقط، قبل أن يقرر النادي الملكي إعارته إلى صفوف ملقة الإسباني.

5 – بورجي: لم يمثل الفريق الملكي الأول في أي مباراة، حيث شارك الموسم قبل الماضي مع فريق الكاستيا في دوري الدرجة الثانية الإسبانية، قبل أن تتم إعارته في الموسم الماضي إلى صفوف سبورتنغ خيخون الإسباني.

6 - دي توماس: المهاجم الشاب (22 عاما) ليس لديه خبرة في دوري الدرجة الأولى، حيث تمت اعارته مؤخرا إلى فريق بلد الوليد ولم يخض معه أي مباراة حتى الآن