يلتقي اليوم الأحد في الدرجة الأولى من منافسات دوري الدرجة الأولى الإنكليزي المعروف بإسم "البريميرشيب"، كل من استون فيلا ونوتينغهام فورست في "دربي الميدلاند" .

 وتعتبر هذه المباراة اللقاء الأول بين فريقين سبق لهما التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، يلتقيان خارج مسابقة الدوري الممتاز في بلديهما، وذلك بحسب ما جاء في تقرير لصحيفة "الصن" البريطانية.
 
وسبق للناديين العريقين أن توّجا بلقب "صاحبة الأذنين"، قبل ان تتراجع نتائجهما في الدوري الإنكليزي ويهبطا لدوري الدرجة الأولى.
 
وكان نادي نوتينغهام فورست قد فاز بلقب دوري أبطال أوروبا مرتين على التوالي عامي 1979 و 1980، بقيادة الحارس الإنكليزي الأسطورة بيتر شيلتون والمدير الفني الشهير بريان كلوش، أما نادي أستون فيلا فقد نال لقب دوري أبطال أوروبا في عام 1982 بتفوقه في النهائي على نادي بايرن ميونيخ الألماني.
 
هذا ولم يلتقِ البطلان الأوروبيان معاً خارج منافسات الدوري الإنكليزي، رغم أن كليهما سبق لهما أن هبطا من دوري الأضواء، لكن في فترات مختلفة عن بعضهما البعض .
 
وخلال الموسم المنصرم، فشل بطل أوروبا عام 1982 في تفادي الهبوط ملتحقًا بنادي نوتينغهام فورست الذي هبط هو الآخر من بطولة "البريميرليغ" إلى "البريمير شيب" في موسم 1998-1999 ، حيث لا يزال من ذلك التاريخ عاجزاً عن الصعود مجدداً لدوري الأضواء.
 
ويعتبر الثنائي استون فيلا ونوتينغهام فورست من بين خمسة أندية إنكليزية نجحت في التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا إلى جانب كل من أندية ليفربول ومانشستر يونايتد وتشيلسي.