تابع سبورتينغ خيخون نتائجه الجيدة وتخطى ضيفه ليغانيس 2-1 الاحد في المرحلة الثالثة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

ورفع خيخون رصيده الى 7 نقاط من 3 مباريات وصعد الى المركز الثالث، فيما مني ليغانيس بخسارته الاولى وتجمد رصيده عند 4 نثاط.
على ملعب "ال مولينون" وامام 22682 متفرجا، سجل ناتشو كاسيس (17) والكرواتي دويي تشوب (43 من ركلة جزاء) هدفي الفائز، ودييغو ريكو (58) هدف ليغانيس.

فالنسيا وريال بيتيس

وعلى ملعب "ميستايا"، تواصلت معاناة فالنسيا الذي مني بهزيمته الثالثة على التوالي وجاءت على يد ضيفه ريال بيتيس 2-3 في مباراة اكملها "الخفافيش" بعشرة لاعبين.

وتقدم بيتيس في الدقيقة 38 عبر روبن كاسترو ثم تعقدت مهمة فالنسيا بطرد الارجنتيني انزو بيريز في الدقيقة 51 ما مهد الطريق امام الضيف الاندلسي لاضافة الهدف الثاني في الدقيقة 54 عبر خواكين سانشيز.

لكن فالنسيا استفاق في ربع الساعة الاخير وقلص الفارق عبر رودريغو مورينو (75) ثم سرعان ما ادرك التعادل بواسطة الارجنتيني ايزيكييل غاراي (78).

وعندما اعتقد اصحاب الارض انهم حصلوا على نقطتهم الاولى للموسم، قرر روبن كاسترو ان يعكر عليهم فرحتهم "الصغيرة" بخطف هدف الفوز الاول لبيتيس في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، واضعا المدرب باكو اييستاران تحت ضغط هائل في مستهل مشواره كمدرب دائم للفريق الذي اشرف عليه موقتا في نهاية الموسم الماضي اثر اقالة الانكليزي غاري نيفيل.

لاكورونيا وأتلتيك بلباو

وقاد راوول غارسيا فريقه اتلتيك بلباو لفوزه الاول والتحضير بشكل جيد للقاء الخميس ضد ساسوولو الايطالي في "يوروبا ليغ"، وذلك بتسجيله هدف المباراة الوحيد امام المضيف ديبورتيفو لا كورونيا في الدقيقة 41، مانحا النادي الباسكي نقاطه الاولى بعد ان استهل مشواره بهزيمتين على التوالي امام سبورتينغ خيخون (1-2) وبرشلونة (صفر-1).

وفي المقابل، مني ديبورتيفو لا كورونيا بهزيمته الاولى بعد فوز وتعادل في مستهل مشواره.

غرناطة وإيبار

وحقق ايبار فوزه الثاني على التوالي وجاء قاتلا على حساب مضيفه غرناطة بهدفين لبدرو ليون (43) وسيرجي اينريتش (90)، مقابل هدف للاوكراني ارتين كرافتس (76) وذلك رغم اضطراره لاكمال اللقاء بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 32 بعد طرد الحارس اسيير رييسغو.

ورفع ايبار رصيده الى 6 نقاط، فيما تجمد رصيد غرناطة عند نقطة حصل عليها من تعادله في المرحلة الافتتاحية مع فياريال (1-1).

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ريال مدريد 9 نقاط من 3 مباريات

2- اشبيلية 7 من 3

3- سبورتينغ خيخون 7 من 3

4- لاس بالماس 6 من 3

5- برشلونة 6 من 3

6- ايبار 6 من 3

 

شاهد أهداف وملخص مباراة فالنسيا وريال بيتيس

شاهد أهداف وملخص مباراة غرناطة وآيبار 

شاهد أهداف وملخص مباراة اتليتك بلباو وديبورتيفو