أرسل المدير العام لنادي روما ماورو بالديسوني رسالة تهديد شديدة اللهجة إلى السلطات الإيطالية مفادها بالرحيل عن الملعب الأولمبي في وقت "مبكر" عن المتفق عليه.

وقال بالديسوني في حوار مع إذاعة روما إن هناك ذهول لتغريد مشجعي الفريق وذلك بسبب تغيير أماكنهم لافتاً إلى أن الإدارة تريد تفسيراً لما حدث.

وأضاف أن السلطات المحلية أبلغت الإدارة بأن المشجعين أغلقوا مخارج الطوارئ قبل أن يؤكد بأنهم لم يلاحظوا شيئاً مطالباً بأن يكونوا أكثر تعاوناً من أجل الجماهير والأنصار الذين يتصرفون بشكل جيد والقادرين على إظهار عاطفتهم للفريق.

وأشار إلى أن نادي العاصمة قد ينتقل إلى ملعب آخر قادر على منح الفريق أقصى استفادة من الجماهير إن واصلت قوات الأمن معاملة الأنصار بشكل غير عادل كما كان منذ عدة أشهر.

وأوضح أن الجماهير جزء لا يتجزأ من المباراة والأولمبيكو ملعب كبير جداً ولا يمكن أن يمتلئ في الحالات العادية مشدداً على أن الملعب الجديد سوف يكون دعماً للذئاب.

وكان عدد من جماهير روما قد تعرضوا لغرامات مالية بسبب تغيير أماكنهم في مواجهة بورتو البرتغالي في إياب الملحق المؤهل لدور المجموعات لدوري أبطال أوروبا كما أن السلطات ترفض إزالة الحواجز بين المدرجات ما قلل من نسبة الحضور الجماهيري للمباريات.