استقبلت جماهير النصر خاصة والاماراتية عامة أول أيام عيد الاضحى المبارك بقرار صادم أصدرته لجنة الانضباط في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم باعتبار نادي النصر خاسراً أمام الجيش القطري 0-3، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا، لعدم قانونية مشاركة البرازيلي فاندرلي مع "العميد" كلاعب يحمل الجنسية الإندونيسية.

وجاء القرار مخالفاً لكافة التوقعات، مع اصرار مسؤولي نادي النصر على صحة موقفهم القانوني، من أن اللاعب فاندرلي يحمل الجواز والجنسية الاندونيسية، مشددين في مناسبات عدة على أن عقوبات الاتحاد الاسيوي لن تطولهم، ما زاد من وطأة القرار على البيت الازرق في دبي .

واستند نادي النصر، في حافظة بياناته التي سلمها للاتحاد الاسيوي في الايام الماضية على سفر اللاعب الى عدة دول عربية من بينها قطر وأوروبية، قبل أن يتم انضمامه الى النادي مطلع الصيف الحالي، بالجواز الاندونيسي، والذي لم تُعلن سلطات احد مطارات الدول التي زارها اللاعب بأنه مزور.

وذكر الاتحاد الآسيوي في بيان رسمي على موقعه الإلكتروني: "قررت لجنة الانضباط في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إلغاء نتيجة مباراة ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا 2016، بين الجيش القطري والنصر الإماراتي، التي أقيمت بتاريخ 24 أغسطس 2016، واعتبار نادي الجيش فائزاً". 

وسيلتقي النصر مع الجيش القطري، يوم الاربعاء المقبل، على ملعبه في دبي، ما يفرض عليه ضرورة الفوز بأربعة أهداف دون رد، كي يتمكن من عبور تلك المرحلة، وبلوغ الدور نصف النهائي، علماً بأن العميد الاماراتي حقق الفوز ذهابا 3/0

وأكد الاتحاد الاسيوي في بيانه: "بعد أن بحثت اللجنة الأمر يوم الأحد، فقد اعتبرت أن نادي النصر خالف المادة 57 الفقرة 1 من لائحة الانضباط في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، من خلال إشراك لاعب غير مؤهل، وهو سانتوس مونتيرو جونيور فاندرلي، خلال المباراة.

وتعتبر المادة 24-6-3 من لائحة البطولة أن اللاعب يكون غير مؤهل إذا وجد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن الوثائق التي قدمها في فترة التسجيل كانت غير صحيحة، وقد استندت اللجنة إلى المعلومات التي حصلت عليها من قبل هيئات حكومية، وبعد تحليل ملف الحالة، بأن جواز السفر الذي تم تقديمه لتسجيل فاندرلي غير صحيح.

وتم إيقاف فاندرلي بشكل مبدئي من قبل رئيس لجنة الانضباط في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وذلك بتاريخ 2 سبتمبر، نتيجة مخالفة المادة 62 (التزوير والتحايل) من لائحة الانضباط. 

وقال الاتحاد الاسيوي ان التحقيق حول الأطراف المسؤولة عن التزوير والتحايل، وسوف يستمر تقديم المزيد من المعلومات في الوقت المناسب، كما تقرر أيضاً تغريم نادي النصر مبلغ ألف دولار. 
ويعتزم نادي النصر خلال الساعات القليلة المقبلة، تقديم استئناف ضد قرار لجنة الانضباط، خلال الفترة القانونية المحددة لذلك من قبل الاتحاد الاسيوي.