ستكون مهمة النصر الاماراتي صعبة للغاية في تحقيق "الملحمة الكروية" التي وعد بها وتعويض تأخره صفر-3 امام الجيش القطري عندما يستضيفه الاربعاء في دبي في اياب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال اسيا لكرة القدم.

وكان من المفترض ان تكون مواجهة الاربعاء سهلة للنصر لتحقيق طموحه بالتاهل الى نصف النهائي لاول مرة في تاريخه بعد فوزه على الجيش في الدوحة ذهابا بثلاثية نظيفة، لكن قرار الاتحاد الاسيوي لكرة القدم بالغاء نتيجة المباراة واعتبار الفريق الاماراتي خاسرا صفر-3 قلبت الامور راسا على عقب.

وجاء قرار الاتحاد الاسيوي كما فند في بيان له بعد ان دفع النصر في مباراة الذهاب بمهاجمه البرازيلي فاندرلي سانتوس بشكل غير قانوني، حيث شارك الاخير كلاعب اسيوي بجواز سفر اندونيسي تبين لاحقا انه مزور.

ولم تقتصر خسارة النصر على التأخر بثلاثية نظيفة، إذ ان ايقاف فاندرلي من قبل الاتحاد الاسيوي لمدة 60 يوما بشكل مؤقت لاستكمال التحقيقات شكل ضربة قوية للفريق الاماراتي الذي كان يعول كثيرا على المهاجم البرازيلي الذي استقدمه هذا الموسم من مواطنه الشارقة لحل المشكلة التهديفية التي كان يعاني منها.

واثبت فاندرلي في مباراة الذهاب امام الجيش انه صفقة رابحة بالفعل بعدما سجل هدفين واختير افضل لاعب في اللقاء، ليأتي ايقافه مؤقتا وربما لاحقا لاكثر من 60 يوما ليكون ضربة موجعة لموسم النصر ككل .

ورغم كل ما حصل، فان النصر ما زال يتمسك بخيط رفيع من الامل لتكرار عرضه المميز الذي قدمه في الدوحة، لذلك دعا مشجعيه للتهافت الى استاد ال مكتوم غدا وتشكيل عامل ضغط على الفريق المنافس لتحقيق بما اسماه في بيان له "الملحمة الكروية".

ويعول النصر تحت قيادة مدربه المميز الصربي ايفان يوفانوفيتش على تشكيلة قوية قال عنها مؤخرا رئيس النادي حميد الطاير انها "الافضل التي امتلكها النصر في اخر 20 سنة".

ويعود الى التشكيلة الفرنسي كيمبو ايكوكو الذي غاب عن لقاء الذهاب للايقاف، وهو سيشكل مع البوركيني جوناثان بيتروبيا والمغربي عبد العزيز برادة والدولي سالم صالح الذي سيعوض فاندرلي نقطة الثقل في خط هجوم اصحاب الارض.

في المقابل، فان الجيش الذي تاهل الى ربع النهائي لاول مرة في تاريخه، لن يفرط بالفرصة الثمينة التي سنحت له بشرط تجاوز كل السلبيات التي رافقت مباراة الذهاب التي اصابت مدربه الفرنسي التونسي الاصل صبري لموشي بالاحباط.

وقال لموشي بعد اللقاء: "لااعرف ماذا حصل، النتيجة كانت محبطة ونشعر جميعا بالاستياء لاننا قدمنا مباراة سيئة منذ الدقيقة الاولى".

وبالتأكيد فان حسابات لموشي ستكون مختلفة غدا، فبعدما كان يعد فريقه لتعويض فارق الاهداف الثلاثة التي دخلت مرماه، يتوجب عليه اللعب بحذر دفاعي والاعتماد على الكرات المرتدة التي اثبت الجيش انه يتقنها خلال دور المجموعات عندما هزم العين الاماراتي ذهابا وايابا بنتيجة واحدة 2-1 رغم ان الاخير كان الطرف الاكثر خطورة في المباراتين.

واذا كان الفضل الاكبر في الفوز على العين يعود الى المغربي عبد الرزاق حمدالله الذي سجل هدفين من اصل اربعة قبل ان يتعرض لاصابة قوية ابعدته عن التشكيلة نهائيا، فان اللاعب الذي حل بديلا له لم يكن سوى المالي سيدو كيتا صاحب التجربة المميزة مع برشلونة الاسباني وروما الايطالي.

وشارك كيتا في لقاء الذهاب امام النصر في الشوط الثاني لانضمامه المتاخر الى صفوف الجيش، لكنه سيكون متاحا غدا منذ البداية مما سيقدم توازنا لخط الوسط الذي يعد احدى نقاط قوة الفريق الاماراتي.

ويفتقد الجيش لخدمات مدافعه البرازيلي لوكاس مينديز للايقاف، ومن المتوقع ان يلعب لموشي بتشكيلة قوامها الاساسي خليفة ابوبكر في حراسة المرمى ودامي تراوري القادم من لخويا وعبد الرحمن ابابكر وعلي سند في الدفاع وكيتا وماجد حسن والاوزبكستاني ساردور رشيدوف في الوسط والبرازيلي رومارينيو في الهجوم.