سيكون اف سي سيول الكوري الجنوبي الاوفر حظا لبلوغ الدور نصف النهائي من مسابقة دوري ابطال اسيا لكرة القدم عندما يحل الاربعاء ضيفا على شاندونغ ليونينغ الصيني في اياب ربع النهائي.

وقطع الفريق الكوري الجنوبي، وصيف بطل 2002 و2013، شوطا كبيرا لبلوغ نصف النهائي للمرة الثالثة في الاعوام الاربعة الاخيرة والرابعة في تاريخه، وذلك بفوزه ذهابا على ارضه 3-1 بفضل اهداف المونتينيغري ديان داميانوفيتش وبارك تشو يونغ والبرازيلي ادريانو، فيما كان هدف شاندونغ ليونينغ الذي يضم في صفوفه الايطالي غراتسيانو بيلي، من نصيب الارجنتيني وولتر مونتيو.

لكن مدرب سيول تشوي يونغ-سوو حذر لاعبيه بان فوز الذهاب "كان نهاية القسم الأول من المواجهة فقط. عملنا بقوة من أجل تحقيق الفوز أمام جمهورنا ولكن الخطوة المقبلة ستكون التأهل للدور المقبل".

واضاف "مباراة الاياب ستكون صعبة ومختلفة، ويجب ان نحافظ على تركيزنا وان نكون في افضل حالاتنا من اجل تحقيق النتيجة المطلوبة، لا يزال الطريق طويلا امامنا".

وستكون المباراة مميزة لادريانو الذي دخل في الشوط الثاني من لقاء الذهاب ونجح في تسجيله هدفه الـ12 في المسابقة هذا الموسم، اذ بات المهاجم البرازيلي البالغ من العمر 28 عاما على بعد هدف واحد من معادلة الرقم القياسي لعدد الأهداف المسجلة في نسخة واحدة والذي حققه مواطنه موريكي مع غوانغجو ايفرغراند الصيني عام 2013 عندما توج الفريق باللقب.

وقد عادل المهاجم البرازيلي أهداف ريكاردو اوليفيرا لاعب الجزيرة الاماراتي عام 2012 والغاني اسامواه جيان (العين الاماراتي) عام 2014، حيث سجل كل منهما 12 هدف في البطولة آنذاك.

ويتقدم لاعب سيول في ترتيب هدافي البطولة هذا العام بفارق سبعة اهداف امام وو لي مهاجم شنغهاي اس اي بي جي الصيني، في حين يأتي بالمركز الثالث البرازيلي دييغو تارديللي لاعب شاندونغ ليونينغ، وسجل خمسة أهداف كل ديان داميانوفيتش (سيول)، والمغربي عبدالرزاق حمد الله (الجيش القطري).