كشف المدرب البرتغالي الشهير جوزيه مورينيو المدير الفني الحالي لنادي مانشستر يونايتد الإنكليزي كواليس ذكرياته مع عالم كرة القدم خلال مسيرته التدريبية مع الأندية التي أشرف على تدريبها.

وقال مورينيو في تصريحات لصحيفة ديلي ميل البريطانية أن أفضل ذكرياته هي الفوز مع إنتر ميلان الإيطالي وبورتو البرتغالي بلقب دوري أبطال أوروبا.

وأضاف أنه لم يكن ليغادر بورتو في حال عدم فوز بلقب دوري الأبطال قبل أن يؤكد أنه غادر كما غادر الجميع وهذا الأمر يحدث بعد الفوز.

وأشار إلى أن بورتو فاز باللقب القاري لأنه كان يمتلك فريقاً شاباً فيما إنتر ميلان كان يضم في صفوفه لاعبين كبار في السن يرغبون في الفوز بالبطولة من أجل مسيرتهم بعد عدة إحباطات سابقة.

وأوضح أن نهائي دوري الأبطال كان فرصة أخيرة للاعبين مثل ماتيراتزي وتولدو وزانيتي وكوردوبا وكامبياسو لأنهم أمام خيارين إما التتويج باللقب القاري الآن أو "لا" مؤكداً أنها كانت حقاً رحلة مجنونة.

وكان بورتو قد توج بلقب دوري أبطال أوروبا على حساب موناكو الفرنسي في نسخة عام 2004 كما فاز إنتر ميلان بالبطولة القارية على حساب بايرن ميونيخ الألماني بثنائية نظيفة في نهائي سانتياغو برنابيو نسخة عام 2010.