أشاد النجم الإيطالي السابق فيليبو إنزاغي، بالثنائي الأرجنتيني في فريق يوفنتوس غونزالو هيغوايين وباولو ديبالا، مشيرا في الوقت نفسه إلى أنهما لن يتمكنا من التفوق على الثنائي إنزاغي وأليساندرو دل بييرو، إلا في حال نجاحهما في قيادة فريق السيدة العجوز للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا.

ويرى إنزاغي أن يوفنتوس هو أبرز المرشحين للفوز بلقب دوري أبطال أوربا هذا الموسم، خصوصًا في ظل امتلاكه لخط هجومي استثنائي وخط دفاعي جيد جدا، كما توقع وصول البيانكونيري إلى نهائي هذه النسخة من المسابقة الأوروبية العريقة، مشيرا إلى أن ذلك لن يكفي الثنائي الارجنتيني للتفوق على شراكته مع دل بييرو.

وقال الهداف الإيطالي السابق في مقابلة مع صحيفة "لاغازيتا ديلو سبورت" الإيطالية: "هيغوايين وديبالا استثنائيان لكن أنا ودل بييرو وصلنا إلى نهائي دوري أبطال أوروبا في أول موسم لنا معا، وكان ذلك عام 1998، إن أراد هيغوايين وديبالا أن يكونا أفضل منا عليهما الفوز باللقب، لكن الأمر لن يعتمد عليهما وحدهما، فمن المهم للمهاجم أن يسجل الأهداف كما هو مهم للمدافع أن يمنع استقبالها".

من جانب آخر تطرق إنزاغي للحديث عن توقعاته للفرق المرشحة للفوز بلقب الأبطال هذا الموسم، علما أن المهاجم السابق سجل 46 هدفا في المسابقة، ورفع الكأس مرتين مع الروسونيري وخسر اللقب عام 1998 مع السيدة العجوز.

وقال إنزاغي: "برشلونة يمتلك ثلاثي هجومي مجنون، وتم جلب باكو ألكاسير أيضا، إن سمحت لهم بامتلاك الكرة ستكون المهمة صعبة جدا، لأنك لن تتمكن من السيطرة على ليونيل ميسي، لويس سواريز ونيمار".

وأضاف متحدثا عن مانشستر سيتي الإنكليزي "كنت معجبا بالعمل الذي قاموا به في الديربي ضد مانشستر يونايتد، لقد قدموا شوطا أولا مجنونا ورائعا، المدرب غوارديولا يستحق التهنئة، بإمكانك أن ترى أفكاره بوضوح، السر هو تحركاتهم دون كرة بالإضافة إلى وجود كيفين دي بروين ودافيد سيلفا على الأطراف، ثم هناك سيرجيو أجويرو الضمان في الهجوم".

وعن باريس سان جيرمان الفرنسي، قال: "رحيل زلاتان إبراهيموفيتش سيكون مؤثرا لكني أتوقع نجاح إدينسون كافاني في صناعة الفارق كمهاجم رأس حربة، أنخيل دي ماريا ولوكاس مورا سيوفران له الكثير من الكرات العرضية".

وختم إنزاغي تصريحاته بالحديث عن ريال مدريد الإسباني، وقال: "ألفارو موراتا أضاف ما يفتقدون له، هو الرجل القادر على تغيير المباريات، وهو يمتلك جودة كبيرة في خط هجوم متكون من غاريث بيل، كريم بنزيمة وكريستيانو رونالدو".