امتدح اللاعب الأسبق لنادي برشلونة الإسباني، الفرنسي لودفيتش جيولي البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي حين كان في بداية رحلة صعوده إلى الفريق الأول رغم تواجد نجوم من العيار الثقيل.

وقال جيولي في تصريحات تناقلتها وسائل الإعلام الإسبانية إن ميسي وضع فينا البؤس واليأس وأحبطنا في دورة تدريبية واحدة حين كان في الـ16 من عمره.

وأضاف الدولي الفرنسي الأسبق الذي كان ضمن صفوف برشلونة في ذلك الوقت أن النجم الأرجنتيني الشاب في ذلك الوقت استطاع مراوغة جميع اللاعبين في التدريبات وفي هجمة واحدة لفريقه تمكن من مراوغة أربعة لاعبين وأحرز هدفاً.

وأشار إلى أن ميسي كان صامتاً لكنه كان يلعب بطريقة جميلة وجنونية لافتاً إلى أن مدافعي برشلونة ارتكبوا العديد من الأخطاء أمامه لكنه واصل اللعب و"قتل الجميع".

وأوضح أن صعود ميسي إلى الفريق الأول لبرشلونة وضع حداً لمسيرته مع البلوغرانا التي امتدت لثلاثة مواسم متتالية فقط وتمكن من خلالها من الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا عام 2006 على حساب أرسنال الإنكليزي في نهائي باريس.

وبات ميسي أحد أفضل لاعبي كرة القدم على مدار التاريخ ودائماً ما يتم مقارنته بالأسطورتين دييغو مارادونا وبيليه كما توج بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم 5 مرات أعوام 2009 و2010 و2011 و2012 و2015 علاوة على العديد من الألقاب المحلية والقارية والدولية مع برشلونة.