يستعد الناقل الحصري للدوري السعودي للإعلان عن تشفير المباريات اعتباراً من العام المقبل.

وذكرت صحيفة الاقتصادية السعودية أن مجموعة شركات "MBC PRO SPORT" تستعد لإعلان تشفير مباريات الدوري السعودي اعتباراً من العام المقبل 2017.

وأضافت الصحيفة السعودية أن تشفير الدوري السعودي يأتي بناءً على العقد الموقع بين الناقل الحصري واتحاد كرة القدم حيث مضى عامان على توقيعه.

وأشارت إلى أن الاشتراك السنوي للراغبين بمشاهدة الدوري السعودي سيبلغ 229 ريالاً في العام الواحد فيما تبلغ قيمة التجديد 175 ريالاً.

ولفتت إلى أن مجموعة MBC تعاقدت مع شركة لتوفير أجهزة الاستقبال الخاص بها كما أن عملية التشفير ستكون على مرحلتين الأولى في أكتوبر المقبل بتشفير قنوات أم بي سي برو فيما ستكون المرحلة الثانية بداية من العام الميلادي المقبل حيث سيتم تشفير بقية القنوات.

وأوضحت أن الاتحاد الكروي السعودي سيضمن 20# زيادة في دخله جراء تشفير الدوري السعودي وفقاً للعقد الموقع بين الجانبين وذلك من بيع الملخصات لقنوات أخرى ومثلها من تشفير أي مباريات بالإضافة إلى ضمان عودة حقوق المباريات بعد 24 ساعة من بثها المباشر لاتحاد الكرة وبالتالي الأندية.

وأكملت أن الأندية السعودية يمكنها إطلاق قنوات خاصة بها من أجل الحصول على عوائد مالية إضافية وضمان حصول الأندية على الحصول على ملخصات مبارياتها مباشرة على تطبيقات الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر.