يواجه الاسباني اوناي ايمري المدرب الجديد لباريس سان جرمان ضغوطا مبكرة تجعله بحاجة الى تحقيق الفوز على مضيفه كاين في افتتاح المرحلة الخامسة من الدوري الفرنسي لكرة القدم، لتخفيف حدة الانتقادات التي يتعرض لها.

وواصل سان جرمان حامل اللقب نزيف النقاط بسقوطه في فخ التعادل الايجابي في المرحلة السابقة امام ضيفه سانت اتيان 1-1. وكان في طريقه الى محو كبوته امام موناكو 1-3 في المرحلة الثالثة عندما تقدم بهدف البرازيلي لوكاس من ركلة جزاء، بيد ان سانت اتيان انتزع التعادل في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

الفريق المملوك قطريا عجز الثلاثاء ايضا عن تحقيق الفوز انا على الساحة الاوروبية بتعادله مع ضيفه ارسنال الانكليزي 1-1 عندما كان الافضل فنيا.

ويحتل حامل اللقب في اخر اربعة مواسم المركز السابع بسبع نقاط، فيما يعيش موناكو افضل ايامه ويتصدر الترتيب بعشر نقاط بالتساوي مع نيس.

وبحال حدوث اي دعسة ناقصة على ارض كاين، سيواجه مدرب اشبيلية الاسباني السابق ورطة كبيرة، بعد فترة قصيرة من قدومه بديلا للمدرب السابق لوران بلان.

ويتوقع ان يجري ايمري بعض التغييرات، ويدفع بلاعب الوسط الارجنتيني خافيير باستوري الى جانب لوكاس والاسباني خيسي رودريغيز مهاجم ريال مدريد السابق.

وكان لافتا ابعاد ايمري لاعب وسطه الجديد حاتم بن عرفة عن التشكيلتين الاساسية والبديلة في مباراة ارسنال، اذ اصر ايمري انه يختار دوما "اللاعبين الافضل" لحمل الوان الفريق.

ويحوم الشك حول مشاركة الظهير الدولي ليفين كورزازا بعد تعرضه لاصابة في فخذه.

وافتتح المهاجم الاوروغوياني ادينسون كافاني التسجيل مبكرا لسان جرمان بعد مرور 42 ثانية على مواجهة ارسنال، لكن فريق العاصمة فشل بعدها بترجمة العديد من فرصه.

ويأمل كافاني ان يكون جاهزا لحمل المشعل بعد رحيل نجم الفريق الاول السويدي زلاتان ابراهيموفيتش الى مانشستر يونايتد الانكليزي، وقد حصل على ثقة رئيس النادي القطري ناصر الخليفي.

وعلق الخليفي على اهدار كافاني فرصا سانحة: "هو احد افضل المهاجمين في العالم وانا لست قلقا عليه. لقد سجل هدفا جميلا ضد ارسنال، لكن للاسف لم ينجح باضافة رصيده".

وتتركز الانظار على موناكو المتصدر الذي يستقبل رين السادس في مباراة قوية على ملعب "لويس الثاني".

وحقق فريق الامارة بداية رائعة بتعادله الصعب مع ضيفه غانغان 2-2 ثم فوزه ثلاث مرات متتالية على مضيفه نانت 1-صفر، ثم سان جرمان 3-1 واخيرا مضيفه ليل 4-1.

ويخوض موناكو مواجهته منتشيا من فوزه اللافت على ارض توتنهام الانكليزي 2-1 في ملعب ويمبلي امام جمهور قياسي، وذلك في باكورة مبارياته ضمن دوري ابطال اوروبا هذا الموسم.

ومن مفاجات بداية الموسم ايضا نيس الذي يحل على مونبلييه الثالث عشر.

اجرى الفريق الجنوبي عدة تغيرات في صفوفه، ابرزها قدوم المهاجم الايطلي المشاغب ماريو بالتويلي صاحب هدفي من اصل ثلاثة خلال فوزه الاخير على ضيفه مرسيليا 3-2.

وافتتح نيس مشواره بفوزين ضيقين على رين وانجيه 1-صفر، قبل تعادله مع ليل 1-1.

اما ميتز الثالث الذي حقق 3 انتصارات فيحل على ديجون السبت، فيما يستقبل بوردو الذي يتساوى معه بعدد النقاط انجيه السابع عشر في اليوم عينه.

وتختتم المرحلة بمواجهة قوية بين مرسيليا الذي حقق فوزا يتيما حتى الان وليون الثامن والجريح من خسارتين على التوالي.

وفي باقي المباريات، يلعب السبت لوريان مع ليل ونانسي مع نانت وتولوز مع غانغان والاحد سانت اتيان مع باستيا.