مني انتر ميلان الايطالي بخسارة مدوية امام ضيفه هابويل بئر السبع الاسرائيلي صفر-2&الخميس في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الحادية عشرة ضمن دور المجموعات في مسابقة الدوري الاوروبي لكرة القدم "يوروبا ليغ".

وسجل المدافع البرتغالي ميغل فيتور (54) وماور بوزاغلو (70) الهدفين.

وتابع انتر ميلان نتائجه المخيبة بقيادة مدربه الجديد الهولندي فرانك دي بوير ومني بخسارته الثانية معه بعد الاولى في المرحلة الاولى من الدوري امام مضيفه كييفو فيرونا بالنتيجة ذاتها، كما انه فشل للمرة الثانية في الفوز على ارضه بعدما سقط في فخ التعادل امام باليرمو 1-1 في المرحلة الثانية، قبل ان يحقق فوزه الاول هذا الموسم وبشق النفس على مضيفه بيسكارا العائد حديثا الى دوري الاضواء 2-1 الاحد الماضي.

وتعتبر الخسارة ضربة موجعة لانتر ميلان المدعو الى استضافة يوفنتوس حامل اللقب في الاعوام الخمسة الاخيرة الاحد المقبل في قمة المرحلة الرابعة من الكالشيو.

وقدم انتر ميلان عرضا مخيبا للغاية وافلت من خسارة مذلة امام ضيوفه الذين تفنن مهاجموهم في اهدار الفرص.

شاهد أهداف وملخص&مباراة إنتر ميلان وهابويل بئر السبع

ساوثمبتون يضرب سبارتا براغ

&وفي المجموعة ذاتها، ضرب ساوثمبتون الانكليزي بقيادة مدربه الجديد الفرنسي كلود بويل بقوة وسحق ضيفه سبارتا براغ التشيكي بثلاثية نظيفة.

وحسم ساوثمبتون النتيجة في شوطها الاول بثنائية لقائده تشارلي اوستن (6 من ركلة جزاء و27)، قبل ان يختم جاي رودريغيز المهرجان في نهاية المباراة (90+2).

اياكس يعود بفوز ثمين على باناثينايكوس&

&تألق اياكس امستردام وعاد بفوز ثمين من ارض مضيفه باناثينايكوس اليوناني 2-1.

وحول اياكس تخلفه بهدف السويدي ماركوس بيرغ (6) الى انتصار بهدفين سجلهما البوركينابي برتران تراوريه من تسديدة قوية زاحفة من داخل المنطقة (34) وخايرو رييدفالد الذي استغل كرة مرتدة من الحارس اليوناني اثر ركلة جزاى انبرى لها القائد دافيد كلاسن (67).

واكمل باناثينايكوس المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد مدافعه البلغاري ايفان ايفانوف لتلقيه الانذار الثاني (69)، قبل ان يطرد لاعب اياكس الدولي المغربي حكيم زياش لتلقيه الانذار الثاني ايضا (79).

شاهد أهداف وملخص&&مباراة اياكس وباناثينايكوس

ستاندار لياج يتعادل مع سلتا فيغو

&وفي المجموعة ذاتها، تعادل ستاندار لياج البلجيكي مع سلتا فيغو الاسباني بهدف للتوغولي ماتيو دوسيفي (4) مقابل هدف للايطالي جوسيبي روسي (13).

فياريال حقق فوز صعب على زيوريخ&

وفي المجموعة الثانية عشرة، حقق فياريال الاسباني فوزا صعبا على ضيفه زيوريخ السويسري 2-1.

وكان الضيوف سباقين الى التسجيل عبر الالباني ارماندو صديقو (2)، بيد ان الفريق الاسبانيتدراك الموقف وسجل هدفين بواسطة البرازيلي الكسندر باتو (28) والمكسيكي جوناثان دوس سانتوس (45).

شاهد أهداف وملخص&مباراة&فياريال وزيوريخ&

عثمانلي سبور يحقق فوزا غاليا على ستيوا بوخارست

وفي المجموعة ذاتها، حقق عثمانلي سبور التركي فوزا غاليا على ضيفه ستيوا بوخارست الروماني بهدفين نظيفين سجلهما المالي شيخ دياباتيه (64 من ركلة جزاء) والنيجيري امينو عمر (74).

شالكه &ينتزع إنتصار ثمين من نيس&

وانتزع شالكه الالماني فوزا ثمينا من مضيفه نيس الفرنسي بهدف سجله الغاني عبد الرحمن بابا (75) ضمن المجموعة التاسعة التي شهدت ايضا فوز كراسنودور الروسي على مضيفه ريد بول سالزبورغ النمسوي بهدف وحيد سجله البرازيلي جواوزينيو (37).

شاهد أهداف وملخص&مباراة شالكة ونيس

شاختار دانييتسك يحقق الإنتصار على قونياسبور&

وبدوره حقق شاختار دانييتسك الاوكراني فوزا مهما على مضيفه قونياسبور التركي بهدف وحيد سجله الارجنتيني فاكوندو فيريرا (76) في المجموعة الثامنة، التي شهدت تعادل سبورتينغ براغا البرتغالي مع غنت البلجيكي بهدف لاندريه بينتو (24) مقابل هدف للسويسري دانيال ميليتشوفيتش (6).

فيورنتينا يسقط في فخ التعادل

&وسقط فيورنتينا الايطالي في فخ تعادل مخيب امام مضيفه باوك سالونيكي اليوناني صفر-صفر ضمن المجموعة العاشرة التي شهدت تعادل قره باخ الأرذبيجاني مع سلوفان ليبيريتش التشيكي بهدفين للاسباني ميشال (7) ورشاد فرهاد صديقوف (90+4) مقابل هدفين ليان سيكورا (1) وميلان باروش (68).

اليونايتد يستهل مشواره &بالخسارة أمام فيينورد

واستهل مانشستر يونايتد الانكليزي مشواره في مسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" باسوأ طريقة ممكنة بخسارته خارج ملعبه امام فيينورد روتردام الهولندي صفر-1 في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الاولى مساء&الاربعاء على ملعب "دي كويب" في فيينورد.

والخسارة هي الثانية لمانشستر يونايتد على التوالي بعد سقوطه على ارضه امام جاره مانشستر سيتي 1-2 في دربي المدينة الشمالية السبت الماضي في الدوري المحلي.

واجرى مدرب مانشستر يونايتد، البرتغالي جوزيه مورينيو ثمانية تبديلات عن التشكيلة التي خاضت مباراة الدربي ولم يبق منها سوى الحارس الاسباني دافيد دي خيا والمدافع العاجي اريك بايي والفرنسي بول بوغبا في محاولة منه لمنح الفرصة امام لاعبي الصف الثاني.

لكن الشياطين الحمر قدموا مباراة مخيبة للامال حيث بدت الخطوط غير متجانسة واضاع افراد الفريق تمريرات عديدة في حين كانت الفرصة الوحيدة في المباراة تسديدة للفرنسي انطوني مارسيال سددها الى جانب القائم الايمن لمرمى الفريق الهولندي في الدقيقة 23.

وبعد ان ظلت الرتابة تخيم على مجريات اللعب، اشرك مورينيو دفعة واحدة السويدي زلاتان ابراهيموفيتش والهولندي ممفيس ديباي واشلي يانغ بدلا من ماركوس راشفورد ومارسيال والاسباني خوان ماتا منتصف الشوط الثاني، فمالت الكفة له لكن وسط اندفاعة لاعبيه استغل فيينورد هجمة مرتدة وصلت فيها الكرة الى توني فيليينا ليتابعها من مسافة قصيرة داخل الشباك (79).

ورمى مانشستر بثقله في الدقائق الاخيرة لكن من دون جدوى.

شاهد أهداف وملخص&مباراة مانشستر يونايتد وفيينورد

&تعادل زوريا لوهانسك وفنربغشه&

وفي المجموعة ذاتها، تعادل زوريا لوهانسك الاوكراني مع فنربغشه التركي بهدف لدميترو غريتشيشكين (52) مقابل هدف للدنماركي سيمون كياير (90).&

روما يعود بتعادل أمام فيكتوريا بلزن&

وعاد روما الايطالي بالتعادل مع فيكتوريا بلزن التشيكي 1-1. تقدم فريق العاصمة الايطالية مبكرا بواسطة الارجنتيني دييغو بيروتي من ركلة جزاء (4)، لكن فيكتوريا سرعان ما ادرك التعادل بواسطة السلوفيني ماريك باكوش (11).

شاهد أهداف وملخص&مباراة روما وفيكتوريا بلزن

زينت سان بطرسبرغ يقلب تأخره لإنتصار

وفي اكثر مباراة اثارة، قلب زينيت سان بطرسبرغ الروسي تخلفه بثلاثية نظيفة امام ماكابي تل ابيب الى فوز 4-3 في الدقائق العشرين الاخيرة ضمن المجموعة الرابعة.

سجل للخاسر البوسني هاريس ميدونيانين (26 و70) والايسلندي فيدار اورن كيارتانسون (50) وللفائز الكسندر كوكورين (76) والسلوفاكي روبرت ماك (84) وايدينيو فيريرا كامبوس (86) والمونتينيغري لوكا ديوردييفيتش (90).

ساسوولو يحقق فوز لافت على اتلتيك بلباو

وفي المجموع السادسة، حقق ساسوولو الايطالي نتيجة لافتة بفوزه على اتلتيك بلباو الاسباني بثلاثة اهداف نظيفة تناوب على تسجيلها الاسباني بول ليرولا (59) والفرنسي غريغوار ديفريل (75) وماتيو بوليتانو (82).

شاهد أهداف وملخص مباراة اتليتيك بيلباو وساسولو

&

ترتيب المجموعات من 1 الى 6 بعد الجولة الاولى

&المجموعة الاولى

الفريق & & & & لعب &فاز &تعادل &خسر &له &عليه &نقاطه

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

فيينورد & & & & 1 & &1 & & - & & - & 1 & &- & & 3

زوريا لوهانسك & 1 & &- & & 1 & & - & 1 & &1 & & 1

فنربغشة & & & & 1 & &- & & 1 & & - & 1 & &1 & & 1

مانشستر يونايتد 1 & &- & & - & & 1 & - & &1 & & -

المجموعة الثانية

ابويل & & & & & 1 & &1 & & - & & - & 2 & &1 & & 3

اولمبياكوس & & &1 & &1 & & - & & - & 1 & &- & & 3

يونغ بويز & & & 1 & &- & & - & & 1 & - & &1 & & -

استانا & & & & &1 & &- & & - & & 1 & 1 & &2 & & -

المجموعة الثالثة

اندرلخت & & & & 1 & &1 & & - & & - & 3 & &1 & & 3

مايتنس & & & & &1 & &- & & 1 & & - & 1 & &1 & & 1

سانت اتيان & & &1 & &- & & 1 & & - & 1 & &1 & & 1

غابالا & & & & & 1 & &- & & - & & 1 & 1 & &3 & & -

المجموعة الرابعة :

زينيت & & & & & 1 & &1 & & - & & - & 4 & &3 & & 3

الكمار & & & & &1 & &- & & 1 & & - & 1 & &1 & & 1

دوندالك & & & & 1 & &- & & 1 & & - & 1 & &1 & & 1

ماكابي تل ابيب &1 & &- & & - & & 1 & 3 & &4 & & -

المجموعة الخامسة :

اوستريا فيينا & 1 & &1 & & - & & - & 3 & &2 & & 3

فيكتوريا بلزن & 1 & &- & & 1 & & - & 1 & &1 & & 1

روما & & & & & &1 & &- & & 1 & & - & 1 & &1 & & 1

استرا جيوريجو & 1 & &- & & - & & 1 & 2 & &3 & & -

&المجموعة السادسة:

ساسوولو & & & & 1 & &1 & & - & & - & 3 & &- & & 3

رابيد فيينا & & 1 & &1 & & - & & - & 3 & &2 & & 3

غنك & & & & & & 1 & &- & & - & & 1 & 2 & &3 & & -

اتلتيك بلباو & &1 & &- & & - & & 1 & - & &3 & & -

&

&