كشفت صحيفة "الصن" البريطانية ان البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني بنادي مانشستر يونايتد يخطط لبيع المهاجم الإنكليزي واين روني خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة على ان يكون الويلزي غاريث بيل جناح نادي ريال مدريد الإسباني خليفته في قلعة " الأولد ترافورد" .

&وبحسب التقرير فان التخلص من "الفتي الذهبي" الهدف منه ضرب عدة عصافير بحجر واحد بعد تراجع أداء اللاعب الفني في الفترة الأخيرة بداية بالتخلص من راتبه الأسبوعي الضخم الذي يتقاضاه من النادي الإنكليزي ، و الذي يصل إلى 300 الف جنيه استرليني ، بالإضافة إلى تحقيق عائدات مالية جراء بيعه في الانتقالات الصيفية القادمة ، لأنه لا يزال صاحب أسم في سوق انتقالات اللاعبين ، وهي عائدات سوف تساهم في تمويل صفقة الويلزي غاريث بيل التي لن تقل قيمتها عن الـ 100 مليون باوند استرليني.
&
وأوضحت الصحيفة الشهيرة بان الوجهة المقبلة لـ " الفتى الذهبي " ستكون على الأرجح الدوري الأمريكي الذي اصبح في المواسم الاخيرة قبلة للنجوم المخضرمين القادمين من مختلف الدوريات الأوروبية لأن بإمكانه الحصول على راتب سنوي جيد هناك .
&
وأكد مصدر من داخل نادي مانشستر يونايتد ان تراجع المردود التهديفي لروني و راتبه الأسبوع المرتفع يقفان وراء قرار النادي بوضعه في قائمة الانتقال في الصيف القادم بعدما اصبح استمراره مع الفريق عبئا على المدرب وعلى خزينة النادي .
&
هذا وانضم روني لمانشستر يونايتد في صيف عام 2004 قادماً إليه من نادي إيفرتون لقاء 25 مليون باوند استرليني ، حيث لعب مع الشياطين الحمر حتى الآن 372 مباراة سجل خلالها 179 هدفا ، ومساهما في احراز الفريق لخمسة ألقاب لبطولة الدوري الإنكليزي الممتاز و لقب لدوري أبطال أوروبا في عام 2008.
&
في المقابل لايزال رحيل النجم غاريث بيل من نادي توتنهام هوتسبير إلى نادي ريال مدريد الإسباني في صيف عام 2013 يمثل خسارة لإدارة نادي مانشستر يونايتد ، بعدما كان الاقرب لضم النجم الويلزي غير ان انشغاله بترتيب بيته بعد اعتزال مديره الفني اليكس فيرغسون قد حال دون إتمامه للصفقة .