يرى النجم الإيرلندي السابق روي كين أسطورة فريق مانشستر يونايتد​ الإنكليزي، أن مدرب الشياطين الحمر الحالي البرتغالي جوزيه مورينيو، لا يستحق لقب "سبيشل وان"، مشيرا إلى أنه يجب سحب اللقب من البرتغالي ومنحه للمدرب الإسباني بيب غوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي.

 لاعب خط وسط مانشستر يونايتد السابق روي كين لم يظهر أي تحيز لفريقه السابق عندما يتعلق الأمر بالتدريب، حيث أكد أنه يفضل غوارديولا على مورينيو.

وخلال تحليله لمباراة مانشستر سيتي التي فاز بها برباعية على بوروسيا مونشنغلادباخ بدوري أبطال أوروبا، قال كين: "الآن، هناك مدربان في مانشستر، ومورينيو يدعي بأنه هو الرجل الاستثنائي، لكن حسب اعتقادي، هذا اللقب يجب أن يكون من نصيب الرجل الآخر غوارديولا".

وأضاف "سبق ورأينا السيتي يبدأ الموسم بصورة رائعة، ولكن بعد ذلك يختفي هذا النسق، ولكني لا أعتقد أن هذا السيناريو سوف يحدث مع غوارديولا، إنه مدرب عاشق للتحديات، هو أيضا لا يبدو كأنه يعبث، وشخصيا لا أحاول العبث معه".

وجاءت تصريحات كين بعد أيام قليلة من تفوق المدرب الاسباني جوسيب غوارديولا على غريمه البرتغالي جوزيه مورينيو وقاد فريقه الجديد مانشستر سيتي لحسم دربي المدينة واسقاط جاره اللدود مانشستر يونايتد في معقله "اولدترافورد" بالفوز عليه 2-1 السبت الماضي في المرحلة الرابعة من الدوري الإنكليزي.

ومن المتوقع أن تشعل هذه التصريحات الأجواء بين روي كين والمدرب البرتغالي، خصوصا وأن الأخير معروف عنه بالرد على الانتقادات بشراسة.