GMT 5:00 2016 السبت 17 سبتمبر GMT 23:29 2016 الجمعة 16 سبتمبر  :آخر تحديث
لوس أنجولس تستضيف الجولة الـ11

مهرجان منصور بن زايد للخيول يواصل رحلته المكوكية حول العالم

إيلاف- متابعة

يستضيف مضمار لوس أليمتوس بمدينة لوس أنجولس الأمريكية السبت الجولة الـ11   لكأس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان للفئة الأولى التي تعد  "الجولة الثالثة والختامية من الجوهرة الثلاثية «الزمرد الأخضر»  بأمريكا ، ضمن فعاليات النسخة الثامنة  لمهرجان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية  الذي يواصل رحلاته المكوكية حول العالم .

وكانت الجولة الأولى من الجوهرة الثلاثية «الزمرد الأخضر»  بأمريكا على كأس زايد  ،  قد أقيمت على مضمار سام هيوستن بولاية تكساس  في الخامس من مارس الماضي  وتوج بطلا لها الجواد" باديز داي " بقيادة الفارسة كيلسي  بارسيل بزمن  1,32,22 دقيقة .
 
" ساند" فيكتور  بطل الثانية 
 
كما توج الجواد «ساند فيكتور»، بقيادة الفارس المكسيكي هوجو هيريرا، وبأشراف المدرب تيري التون، بلقب الجولة الثانية من الجوهرة الثلاثية «الزمرد الأخضر»، التي اقيمت  على مضمار «أوك تري بليسنتون» بمدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا الأميركية والتي تعد السابعة في سلسلة سباقات كأس الشيخ زايد حول العالم ، محققاً زمناً قدره 1:17:87 دقيقة.
 
باديز داي " و" ساند فكتور "
 
وسيقام في الشوط الخامس من  الجولة الـ11 لكأس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان بمشاركة 10 خيول من عمر 4 سنوات فما فوق لمسافة الميل 1600 متر وإجمالي جوائز مالية قدرها 48,700 ألف دولار .
 
وكانت المنافسة على لقب الجوهرة الثلاثية قد انحصرت بين   الجواد "باديز داي" البالغ من العمر 5 سنوات ، الذي توج  بطلا للجولة الأولى للجوهرة  بهيوستن، والعائد ملكيته  لمزرعة  كوارتر مون رانس ، ويقوده في هذا السباق الفارس ريتشارد مولن،وإشراف المدرب سكوت باول ،  والجواد " ساند فيكتور»، بقيادة الفارس المكسيكي هوجو هيريرا، العائد كلكيته لجيلي تيلي وجان جوزيف ، وبأشراف المدرب تيري التون، الذي فاز  بلقب الجولة الثانية من الجوهرة الثلاثية «الزمرد الأخضر»، التي أقيمت  على مضمار «أوك تري بليسنتون».
 
ويعد كلا من " تويس ريتش " البالغ من العمر 6 سنوات ملك وارن شيلي بقيادة الفارس برايان تينا والذي تدربه  هيلين شسلي ، والجواد " آبيرس "  البالغ من العمر 10 سنوات الذي سبق له الفوز بالمركز الأول 23 مرة ، ويملكه وارن شيلي ويقوده في هذا السباق ترافيس ويلز ويدربه هيلين شيلي هم الاقرب للمنافسة على اللقب.
 
أبطال الجولات السابقة لكاس زايد
 
** فاز بلقب الجولة الأولى لكاس زايد التي أقيمت يوم 14 فبراير على ميدان بحيرة سانت مورتيز المتجمدة  الجواد " نيل كاميلا "لأورسا يشباخر بقيادة الفارس  رافائيل لنج  وإشراف المدربة فرانسيسكا إيشباخر 
 
** وفاز بلقب الجولة الثانية التي أقيمت يوم  5 مارس على مضمار سام هيوستن بتكساس بأمريكا "و هي الجولة الأولى للجوهرة الماسية   لكأس زايد بأمريكا "  الجواد " باديز داي" بقيادة الفارسة كيسلي بارسيل و العائد ملكيته لكوارتر مون ويدربه سكوت بادل .
 
**  أما الجولة الثالثة التي أقيمت يوم 22 ابريل على مضمار تولوز بفرنسا " وهي الجولة الأولى من التاج الثلاثي الأوربي  لكأس زايد " ففاز بلقبها  الجواد " مراقب " للشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم بقيادة الفارس بريترز فرانكو .
 
** وفاز بلقب الجولة الرابعة التي اقيمت يوم 29 مايو على مضمار كابنيل بالعاصمة الإيطالية روما  في ختام فعاليات النسخة السابعة للمؤتمر العالمي للخيول العربية ، ففاز بلقب هذه الجولة" وهي الجولة الثانية من التاج الثلاثي الأوربي  لكأس زايد المهر " زياد " للشيخ منصور بن زايد آل نهيان  بقيادة الفارس بي كونفرتينو .
 
** وفاز بلقب الجولة الخامسة التي أقيمت يوم 6 يونية على مضمار حديقة جاردت العشبي بالعاصمة السويدية أستكهولم ، الجواد " توتاكس " بقيادة الفارس ديفرسون دي باروس العائد ملكيته وتدربه  ماريا هاغمان .
 
** وتوج بطلا للجولة السادسة  التي أقيمت يوم 26 يونيه على مضمار دوندخت  الجواد " مجيد "  للقطري الشيخ  عبد الله  خليفة آل ثاني  بقيادة الفارس غانيان كون .
 
** وفي الجولة السابعة التي أقيمت يوم 2 يوليو على مضمار بلينستون بسان فرانسيسكو بأمريكا " وهي الجولة الثانية  من الجوهرة الثلاثية " الزمردة الخضراء " لكأس زايد ، فاز بلقب هذه الجولة  الجواد " ساند فكتور " بقيادة الفارس هوجو هيرا ويدربه تيري التون .
 
** فاز بلقب الجولة الثامنة التي أقيمت يوم 15 أغسطس على مضمار أوستند ببلجيكا الجواد "شاهر"   بقيادة الفارس مايكل فورست والعائد ملكيته  للشيخ محمد بن خليفة آل  ثاني  وإشراف جان فرانسوا.
 
**  توج الجواد "صيربني ياس" للشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس دولة الإمارات بقياد الفارس تاغ  أوشي وإشراف  المدربة جين فرنسوا بيرنارد بلقب الجولة التاسعة الذي أقيم يوم 20 أغسطس  بمضمار سانداون بانكلترا .
 
** توج الجواد " تفكير " بقيادة الفارس لوكاسيك  بطلا للجولة العاشرة التي  أقيمت بمضمار سلوسفيك بالعاصمة البولندية وارسو يوم 21 أغسطس .

في رياضة