طالب الدولي السابق الإنكليزي بول سكولز لاعب خط وسط مانشستر يونايتد سابقاً ، لاعب الوسط الفرنسي بول بوغبا بالتوقف عن محاولة تقليد ميسي والاكتفاء بالقيام ماهو مطلوب منه بكل بساطة وسهولة ودون تعقيد.

&ويعيش الدولي الفرنسي وضعية صعبة في قلعة " الأولد ترافورد " بعد انتقاله الصيف المنصرم من نادي يوفنتوس الإيطالي في صفقة اعتبرت الأغلى في تاريخ كرة القدم ، غير انه تعرض لانتقاداتٍ لاذعة خلال المباريات الماضية.
&
وجاء تعليق سكولز بعد أن ظهر بوغبا بمستوى متواضع في المباراة التي خسرها فريقه أمام أمام فينورد روتردام الهولندي بهدف دون رد ، في المباراة الافتتاحية لمرحلة المجموعات ليوروبا ليغ.&
&
وكان بوغبا قد لعب في خط الوسط المتقدم في هذه المباراة بعكس ما كان يقوم به خلال الموسم الحالي، وهو ما جعل أدائه &يظهر في اللقاء دون المستوى المطلوب، حيث كان يمرر الكرة بعيداً عن زملائه، وفي الكثير من الأحيان كان يتواجد بعيداً عن مركزه.
&
وفي معرض حديثه أثناء تواجده في استوديو شبكة "بي تي سبورتس" بعد المباراة &قال سكولز :" لم يكن بوغبا في قمة تألقه في هذه الليلة ، &اعتقد بأنه سيتغلب على مصاعبه، فالوقت لا يزال مبكراً لتصاعد مستوى أدائه مع ناديه الجديد ، &فهو يحاول الاحتفاظ بالكرة لأطول مدة ممكنة، وبالتالي يحاول مناورة 3 أو 4 لاعبين من الفريق المنافس في أغلب فترات المباراة ".
&
وأكمل سكولز حديثه من خلال تقديمه بعض النصائح للشاب الفرنسي ، حيث قال :"يجب عليه اللعب بطريقة سلسلة في الوقت الراهن، ومحاولة التغلب على خصومه بهدوء ، &هذا ليس لاعب اشتراه مانشستر يونايتد ، فالنادي لم يشتري ليونيل ميسي ليقوم بمرواغة 5 لاعبين وبعد ذلك يسدد الكرة إلى الزاوية العليا لمرمى الخصم في أغلب فترات المباراة ".
&
وتابع قائلاً : "لقد اشترى النادي لاعب خط وسط قوي قادر على حيازة الكرة والاحتفاظ بها لأن لديه مهارة عالية ، ويمكن أن يمررها إلى الأمام ويتقدم بسرعة ، وهذا أمر &لا يتطلب منه سوى لمسة أو اثنتان وبعدها تمرير الكرة إلى المهاجم إبراهيموفيتش وبعدها يجري سريعاً حيث لا يستطيع أحد مجاراته ، بوغبا لديه وتيرة رائعة والكثير من الشخصية في اللعب ، و أعتقد بأن مورينيو &سيجد شركاء مناسبين له".
&
ويشعر سكولز أن بوغبا يضغط على نفسه كثيراً في الفريق حتى الآن، حيث قال : "عليه محاولة إبقاء الأمور بسيطة ، فهو يحاول بشتى الوسائل أن يكون الفارق في صفوف الفريق، و أنصحه أن يركز على الأشياء التي جعلته يبرز في الدوري الإيطالي".
&
وعبر سكولز عن توقعه بان يكون مايكل كاريك قد يكون الغطاء المثالي لبوغبا في مركز الوسط &، حيث قال : "بوغبا يحتاج إلى صانع ألعاب مسيطر بجانبه، واعتقد بأن لدى كاريك قدرة السيطرة على الكرة".