كشف اللاعب الدولي الفرنسي السابق &كريستوف دوغاري بأنه قد قضى أسوأ فترة في &مشواره الرياضي ضمن نادي برشلونة الإسباني، وذلك &بسبب "المعاملة السيئة" التي كان يلقاها من مدربه الهولندي لويس فان غال والذي كان يعتمد عليه في مركز متوسط ميدان دفاعي رغم كونه مهاجماً صريحاً.

&وقال &دوغاري، في تصريحاتٍ لشبكة " اس اف ار سبور" الفرنسية :" كنّا في غرف تغيير الملابس عقب إحدى المباريات، حيث استخدم فان غال زجاجات المياه لتحل محل اللاعبين خلال شرحه لخططه داخل الملعب.وفوجئت به يقول لي: لقد فقدت كرةً في الدقيقة الـ23 وأخرى في الدقيقة الـ48 ثم أخرى في الدقيقة الـ53.لماذا فعلت ذلك؟ وكان ينبغي عليَّ أن أجيب".
&
وأضاف النجم السابق لمنتخب فرنسا قائلاً:"لقد كان وضعاً مزرياً، قضيت 6 أشهرٍ أسأل فيها نفسي ماذا أفعل هنا؟ وكان الشيء الأسوأ هو اضطراري للذهاب إلى مكتب فان غال لطلب الرحيل".
&
وتابع دوغاري بقوله :"كان يجب عليَّ أن أرحل بأي طريقةٍ ممكنة، ومما زاد الطين بلةً أن المدرب إيمي جاكيه ( مدرب منتخب فرنسا في ذلك الوقت) قد شدّد في بداية عام 1998 على أنه لن يستدعينا للمشاركة في كأس العالم إن لم نلعب بصفةٍ أساسيةٍ في أنديتنا، وهذا ما دفعني للذهاب إلى مكتب المدرب الهولندي وادعاء البكاء طلباً للرحيل، قائلاً له أنني لم أعد قادراً على تحمل هذا الوضع أكثر من ذلك، فما كان منه سوى أن نظر إليَّ قائلاً: لا، لا يمكنك الرحيل، فأنا أثق بك...ماذا؟ تثق بي وتشركني كلاعب وسط مدافع؟ لقد كانت 6 أشهر فظيعة، عشت خلالها في الجحيم".
&
يُشار أنّ دوغاري كان قد انضم لبرشلونة في صيف 1997، قادماً من ميلان الإيطالي، لكنه لم يخض سوى 13 مباراة طيلة الموسم، قبل أن يرحل إلى نادي مرسيليا في صيف 1998، بعدما شارك في تتويج منتخب فرنسا بكأس العالم لكرة القدم لذات العام، ثم نال لقب بطولة أمم أوروبا "يورو 2000".