سحق مانشستر سيتي ضيفه بورنموث 4-صفر وابتعد 5 نقاط موقتا في الصدارة، فيما سجل الجزائري الدولي اسلام سليماني ثنائية مميزة منحت ليستر سيتي حامل اللقب النقاط امام ضيفه بيرنلي 3-صفر، السبت في المرحلة الخامسة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

ورفع سيتي رصيده الى 15 نقطة كاملة، بفارق 5 نقاط عن كل من ارسنال وايفرتون وتشلسي وليفربول.

وهذه افضل بداية لسيتي بعد تحقيقه 5 انتصارات متتلية في الدوري و3 في دوري ابطال اوروبا.

في المباراة الاولى على ملعب الاتحاد وامام 54335 متفرجا، تألق البلجيكي كيفن دي بروين من ضربة حرة ارضية جميلة (15) والنيجيري الشاب كيليتشي ايهياناتشو من مرتدة نموذجية (25)، ثم رحيم سترلينغ بلعبة جماعية مميزة (48).

ومنح المدرب الاسباني بيب غوارديولا الفرصة الاساسية لاول مرة الى لاعب الوسط الالماني ايلكاي غوندوغان فسجل الهدف الرابع من داخل المنطقة (66).

وطرد مهاجم سيتي الاسباني نوليتو في نهاية اللقاء بسبب تصرف غير رياضي تجاه ادم سميث (86).

ويحقق سيتي بداية رائعة فاز فيها على سندرلاند 2-1 ومضيفه ستوك سيتي 4-1 ووست هام 3-1 ومضيفه وغريمه مانشستر يونايتد 2-1، قبل ان يسحق الاربعاء بوروسيا مونشنغلادباخ الالماني 4-صفر في افتتاح مواجهاته في دوري ابطال اوروبا بثلاثية لهدافه الارجنتيني سيرخيو اغويرو الموقوف في مباراة بورنموث.

واجرى غوارديولا 4 تغييرات على التشكيلة التي فازت على مونشنغلادباخ، فيما خاض جاك ويلشير القادم معارا من ارسنال مباراته الاولى اساسيا مع بورنموث ولم يقدم شيئا.

وقال غوارديولا بعد الفوز: "ضغطنا العالي لم يكن جيدا اليوم. عانينا مشكلات بسبب دفاع بورنموث الكثيف واحيانا من 10 لاعبين. نحن محظوظون لتواجد كيفن دي بروين معنا، كان اداؤه رائعا".

- سليماني ومحرز على الموعد -

وبدأ ليستر سيتي برحلة التعويض بعد بداية متعثرة فحقق فوزا مقنعا على ضيفه بيرنلي 3-صفر، بهدفين لمهاجمه الجديد سليماني القادم من سبورتينغ البرتغالي مقابل 4ر36 مليون دولار اميركي.

على ملعب "كينغ باور ستاديوم" وامام 31916 متفرجا، افتتح سليماني التسجيل برأسية قوية من ضربة حرة على الجهة اليسرى لعبها النمسوي كريستيان فوخس (45+1).

وتلاعب الجزائري الاخر رياض محرز على الجهة اليمنى فعكس عرضية لعبها جيمي فاردي بكعبه تابعها سليماني مجددا برأسه 48.

وسجل بن مي عن طريق الخطأ هدف ليستر الثالث بعد عرضية من حرز (78).

- ارسنال يعود بفوز كبير -

وانضم ارسنال الى الاندية التي تملك 10 نقاط بعد المتصدر سيتي، بفوزه على مضيفه هال سيتي 4-1 على ملعب "كيكوم ستايدوم" وامام 22 الف متفرج.

وافتتح المدفعجية التسجيل بعد تسديدة من الشاب اليكس ايووبي ارتدت من التشيلي اليكسيس سانشيس داخل الشباك (17).

وعزز الدولي ثيو والكوت الارقام بكرة ذكية من فوق الحارس (55).

وطرد جايك ليفرمور قبل انتهاء الشوط الاول، بيد ان سانشيس اهدر ركلة جزاء صدها الحارس البوسني الدين ياكوبوفيتش ببراعة (41).

وقلص المضيف الارقام من ركلة جزاء للاسكتلندي روبرت سنودغراس بعد خطأ على الحارس التشيكي بتر تشيك (79 من ركلة جزاء)

وقتل سانشيس احلام هال مسجلا هدفه الـ46 مع ارسنال عندما ابعد الحارس كرة والكوت المنفرد تابعها التشيلي بذكاء صاروخية في المقص الايسر من مسافة قريبة (83).

واختتم السويسري البديل غرانيت تشاكا رباعية فريق المدرب الفرنسي ارسين فينغر عندما سجل بتسديدة يسارية صاروخية من خارج المنطقة انفجرت في سقف المرمى (90+2).

وست بروميتش ووست هام&

والحق وست بروميتش الخسارة الرابعة بضيفه وست هام 4-2 على ملعب "هوثورنز" وامام 22209 متفرجين.

وسجل لوست بروميتش البلجيكي ناصر الشاذلي (8 من ركلة جزاء و56) والفنزويلي سالومون روندون (37) والايرلندي جيمس ماكلين (44)، ولوست هام ميكايل انطونيو هدفه الخامس في اربع مباريات (61) والايطالي مانويل لانتسيني (65 من ركلة جزاء).

ويلعب في وقت لاحق ايفرتون مع ميدلزبره.

وتختتم المرحلة الاحد بمباريات واتفورد مع مانشستر يونايتد، كريستال بالاس مع ستوك سيتي، ساوثهامتون مع سوانسي، وتوتنهام مع سندرلاند.

- ترتيب فرق الصدارة:&

1- مانشستر سيتي &&&&&&&15 نقاط من 5 مباريات

2- ارسنال &&&&&&&&&&&&&&&&10 من 5

3- ايفرتون &&&&&&&&&&&&&&&10 من 4

4- تشلسي &&&&&&&&&&&&&&&&10 من 5

5- ليفربول &&&&&&&&&&&&&&10 من 5

أهداف مباراة&مانشستر سيتي وبورنموث:

أهداف مباراة&ليستر سيتي وبيرنلي:

أهداف مباراة ارسنال و&هال سيتي:

أهداف مباراة&وست بروميتش ووست هام:

&

&