نجح المهاجم الأرجنتيني ماورو إيكاردي مهاجم إنتر ميلان الإيطالي&في تجاوز الرقم التهديفي، الذي حققه المهاجم البرازيلي الظاهرة رونالدو مع النيراتزوري عندما لعب له في الفترة من عام 1997 وحتى عام &2002.

&وكان إيكاردي قد سجل ثنائية فريقه التي قادته للفوز بيسكارا في الجولة الثالثة من منافسات الدوري الإيطالي ليرفع رصيده التهديفي الإجمالي مع الإنتر في بطولة الكالتشيو الإيطالية إلى 50 هدفاً متقدماً على رونالدو بهدف واحد فقط .
&
وبينما تمكن إيكاردي من تحقيق 50 هدفاً مع إنتر ميلان في بداية موسمه الرابع مع الفريق، فإن الظاهرة البرازيلي اكتفى بالتوقيع على 49 هدفاً في الكالتشيو في ظرف خمسة مواسم، وذلك بحسب تقرير نشرته صحيفة "الصن البريطانية".&
&
وكان النجم البرازيلي رونالدو الملقب بـ " الظاهرة" قد تأثر كثيراً بلعنة الإصابات التي لاحقته منذ التحاقه بإنتر ميلان قادماً من برشلونة الإسباني، ليغيب على اثرها عن الفريق في الكثير من المباريات.
&
في المقابل، نجح ايكاردي في البصم على أداء فني كبير مع إنتر ميلان منذ قدومه إليه من صفوف نادي سامبدوريا في عام 2013 ، ليصبح أحد افضل المهاجمين المتألقين في الملاعب الإيطالية، ومطلباً للعديد من الأندية الأوروبية، حيث كان على وشك الرحيل الى الدوري الإنكليزي الممتاز في الميركاتو الصيفي المنصرم.
&
ونظير تألقه اللافت، فقد قررت إدارة النادي تحسين راتبه السنوي لتحفيزه على الاستمرار مع الفريق وتقديم اعلى مردود فني، خاصة أن المدرب الهولندي فرانك دي بور يراهن عليه لقيادة النيراتزوري لاستعادة مجد الفريق الضائع.
&
الجدير ذكره أنه على الرغم من تألق إيكاردي، فإن الأسطورة الإيطالي جيوسيبي ميازا يبقى أفضل هداف في تاريخ إنتر ميلان، بعدما سجل له 247 هدفًا قبل أن يرحل ويتم تكريمه بتسمية ملعب النادي بإسمه.
&