كشفت أرقام المواجهة القوية بين تشيلسي وليفربول في افتتاح مباريات الجولة الخامسة من منافسات الدوري الإنكليزي الممتاز، أن المدافع البرازيلي دافيد لويز سجل أفضل الأرقام بين لاعبي النادي اللندني في أول مباراة يخوضها مع فريقه بعد عودته إليه من صفوف نادي باريس سان جيرمان الفرنسي في الميركاتو الصيفي المنصرم.

&ووفقًا لأرقام نشرتها شبكة "سكاي سبورت"، فإن الحصاد الرقمي للمدافع البرازيلي يترجم المردود الفني الكبير الذي قدمه ضد ليفربول، في وقت كان فيه دفاع تشيلسي خارج النص، ويتحمل المسؤولية الأكبر في الخسارة الأولى التي منيّ بها أبناء المدرب الإيطالي انطونيو كونتي بهدفين لهدف.
&
وبرّأت أرقام المباراة المدافع دافيد لويز من أسباب الخسارة، بعدما أظهرت الإحصائيات بأنه كان أفضل لاعبي البلوز وأحسن مدافع في الفريق على الرغم من ظهوره الأول معه هذا الموسم.
&
وبحسب الأرقام، فإن دافيد لويز كان الأول بين لاعبي تشيلسي في إجمالي التمريرات التي قام بها برصيد 72 تمريرة متفوقًا بذلك حتى على خط لاعبي الوسط، حيث كان الأول في لمس الكرة بعدما لمسها خلال المباراة 94 مرة، كما أنه اعتبر الأول في التسديد على مرمى ليفربول برصيد ثلاث تسديدات.
&
وانصفت الإحصائية لويز حيث أكدت بأنه الأول في تشتيت الكرة من منطقة حارسه البلجيكي ثيبو كورتوا، وإبعاد هجمات الريدز الخطرة عن المرمى اثر قيامه بتشتيت الكرة خمس مرات، كما نجح في الحفاظ على كرته لغاية تمريرها لأحد زملائه أو تسديدها ثماني مرات ليتصدر الترتيب أيضًا، حيث حل ثالثًا في إيقاف المنافس بمرتين.
&
وتعرض مدافعو تشيلسي لانتقادات شديدة جراء الخسارة بعد الأداء الباهت الذي قدموه أمام مهاجمي ليفربول في غياب القائد جون تيري، غير أن البرازيلي دافيد لويز نال الإشادة والثناء رغم الهزيمة التي لا يتحمل مسؤوليتها.