GMT 21:50 2016 السبت 17 سبتمبر GMT 22:29 2016 السبت 17 سبتمبر  :آخر تحديث
نابولي في الصدارة مؤقتا وسليماني ومحرز على الموعد

5/5 للسيتي وانتصارات لبرشلونة وبايرن وآرسنال ودورتموند

أ. ف. ب.

حقق مانشستر سيتي أفضل بداية بعد تحقيقه 5 انتصارات متتالية في الدوري و3 في دوري أبطال أوروبا، فيما سجل الجزائري اسلام سليماني ثنائية مميزة منحت ليستر سيتي النقاط امام بيرنلي، وقاد ليونيل ميسي فريقه الى تعويض سقوطه المفاجئ أمام الافيس، بفوز ساحق على ليغانيس.

إيلاف_الفرنسية: سحق مانشستر سيتي ضيفه بورنموث 4-صفر وابتعد 5 نقاط موقتا في الصدارة، فيما سجل الجزائري الدولي اسلام سليماني ثنائية مميزة منحت ليستر سيتي حامل اللقب النقاط امام ضيفه بيرنلي 3-صفر، السبت في المرحلة الخامسة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

 ورفع سيتي رصيده الى 15 نقطة كاملة، بفارق 5 نقاط عن كل من ارسنال وايفرتون وتشلسي وليفربول.
 
وهذه افضل بداية لسيتي بعد تحقيقه 5 انتصارات متتلية في الدوري و3 في دوري ابطال اوروبا.
 
في المباراة الاولى على ملعب الاتحاد وامام 54335 متفرجا، تألق البلجيكي كيفن دي بروين من ضربة حرة ارضية جميلة (15) والنيجيري الشاب كيليتشي ايهياناتشو من مرتدة نموذجية (25)، ثم رحيم سترلينغ بلعبة جماعية مميزة (48).
 
ومنح المدرب الاسباني بيب غوارديولا الفرصة الاساسية لاول مرة الى لاعب الوسط الالماني ايلكاي غوندوغان فسجل الهدف الرابع من داخل المنطقة (66).
 
وطرد مهاجم سيتي الاسباني نوليتو في نهاية اللقاء بسبب تصرف غير رياضي تجاه ادم سميث (86).
 
ويحقق سيتي بداية رائعة فاز فيها على سندرلاند 2-1 ومضيفه ستوك سيتي 4-1 ووست هام 3-1 ومضيفه وغريمه مانشستر يونايتد 2-1، قبل ان يسحق الاربعاء بوروسيا مونشنغلادباخ الالماني 4-صفر في افتتاح مواجهاته في دوري ابطال اوروبا بثلاثية لهدافه الارجنتيني سيرخيو اغويرو الموقوف في مباراة بورنموث.
 
واجرى غوارديولا 4 تغييرات على التشكيلة التي فازت على مونشنغلادباخ، فيما خاض جاك ويلشير القادم معارا من ارسنال مباراته الاولى اساسيا مع بورنموث ولم يقدم شيئا.
 
وقال غوارديولا بعد الفوز: "ضغطنا العالي لم يكن جيدا اليوم. عانينا مشكلات بسبب دفاع بورنموث الكثيف واحيانا من 10 لاعبين. نحن محظوظون لتواجد كيفن دي بروين معنا، كان اداؤه رائعا".
 
ايفرتون وميدلزبره

ارتقى ايفرتون الى المركز الثاني بفوزه على ضيفه ميدلزبره 3-1 على ملعب "غوديسون بارك" وامام 39074 متفرجا.

سجل لايفرتون غاريث باري (35 عاما) في مباراته الـ600 في الدوري (24) وشيموس كولمان (42) والبلجيكي روميلو لوكاكاو هدفه الرابع في مباراتين (45)، ولميدلزبره الحارس الهولندي مارتن ستكلنبورغ (21 خطأ في مرمى فريقه).

واصبح باري ثالث لاعب يصل الى حاجز 600 مباراة منذ 1992 بعد الويلزي راين غيغز (632) وفرانك لامبارد (609).

- سليماني ومحرز على الموعد -
 
وبدأ ليستر سيتي برحلة التعويض بعد بداية متعثرة فحقق فوزا مقنعا على ضيفه بيرنلي 3-صفر، بهدفين لمهاجمه الجديد سليماني القادم من سبورتينغ البرتغالي مقابل 4ر36 مليون دولار اميركي.
 
على ملعب "كينغ باور ستاديوم" وامام 31916 متفرجا، افتتح سليماني التسجيل برأسية قوية من ضربة حرة على الجهة اليسرى لعبها النمسوي كريستيان فوخس (45+1).
 
وتلاعب الجزائري الاخر رياض محرز على الجهة اليمنى فعكس عرضية لعبها جيمي فاردي بكعبه تابعها سليماني مجددا برأسه 48.
 
وسجل بن مي عن طريق الخطأ هدف ليستر الثالث بعد عرضية من حرز (78).
 
- ارسنال يعود بفوز كبير -
 
وانضم ارسنال الى الاندية التي تملك 10 نقاط بعد المتصدر سيتي، بفوزه على مضيفه هال سيتي 4-1 على ملعب "كيكوم ستايدوم" وامام 22 الف متفرج.
 
وافتتح المدفعجية التسجيل بعد تسديدة من الشاب اليكس ايووبي ارتدت من التشيلي اليكسيس سانشيس داخل الشباك (17).
 
وعزز الدولي ثيو والكوت الارقام بكرة ذكية من فوق الحارس (55).
 
وطرد جايك ليفرمور قبل انتهاء الشوط الاول، بيد ان سانشيس اهدر ركلة جزاء صدها الحارس البوسني الدين ياكوبوفيتش ببراعة (41).
 
وقلص المضيف الارقام من ركلة جزاء للاسكتلندي روبرت سنودغراس بعد خطأ على الحارس التشيكي بتر تشيك (79 من ركلة جزاء)
 
وقتل سانشيس احلام هال مسجلا هدفه الـ46 مع ارسنال عندما ابعد الحارس كرة والكوت المنفرد تابعها التشيلي بذكاء صاروخية في المقص الايسر من مسافة قريبة (83).
 
واختتم السويسري البديل غرانيت تشاكا رباعية فريق المدرب الفرنسي ارسين فينغر عندما سجل بتسديدة يسارية صاروخية من خارج المنطقة انفجرت في سقف المرمى (90+2).
 
ويست بروميتش ووست هام
 
والحق ويست بروميتش الخسارة الرابعة بضيفه وست هام 4-2 على ملعب "هوثورنز" وامام 22209 متفرجين.
 
وسجل لوست بروميتش البلجيكي ناصر الشاذلي (8 من ركلة جزاء و56) والفنزويلي سالومون روندون (37) والايرلندي جيمس ماكلين (44)، ولوست هام ميكايل انطونيو هدفه الخامس في اربع مباريات (61) والايطالي مانويل لانتسيني (65 من ركلة جزاء).
 
ويلعب في وقت لاحق ايفرتون مع ميدلزبره.
 
وتختتم المرحلة الاحد بمباريات واتفورد مع مانشستر يونايتد، كريستال بالاس مع ستوك سيتي، ساوثهامتون مع سوانسي، وتوتنهام مع سندرلاند.
 
- ترتيب فرق الصدارة: 
 
1- مانشستر سيتي        15 نقاط من 5 مباريات
 
2- ارسنال                 10 من 5
 
3- ايفرتون                10 من 4
 
4- تشلسي                 10 من 5
 
5- ليفربول               10 من 5
 
 
شاهد أهداف مباراة مانشستر سيتي وبورنموث  

شاهد أهداف مباراة ليستر سيتي و بيرنلي

شاهد أهداف مباراة آرسنال وهال سيتي

 

أهداف مباراة وست بروميتش ووست هام:

 

 نزهة لبرشلونة في مرمى ليغانيس وخماسية لاتلتيكو في مرمى خيخون

 

سجل الارجنتيني ليونيل ميسي ثنائية وقاد برشلونة حامل اللقب الى تعويض سقوطه المفاجىء امام الافيس، بفوز ساحق على ارض مضيفه المتواضع ليغانيس 5-1 السبت في المرحلة الرابعة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

ورفع برشلونة رصيده الى 9 نقاط من 4 مباريات بفارق الاهداف عن ريال مدريد الذي يلعب مع مضيفه اسبانيول الاحد، ونقطة عن اتلتيكو مدريد الذي سحق ضيفه سبورتينغ خيخون 5-صفر.

وبعد اسبوع من سقوطه المفاجىء امام الافيس 1-2، رد برشلونة بافضل طريقة، ليحقق فوزه الساحق الثاني على التوالي بعد تجاوزه سلتيك الاسكتلندي 7-صفر الثلاثاء وتحقيق بداية مثالية في دوري ابطال اوروبا.

على ملعب "بوتركي" وامام 11 الف متفرج، وفي اول زيارة لبرشلونة الى ارض ليغانيس، اعتمد المدرب لويس انريكي ثلاثي الدفاع الارجنتيني خافيير ماسشيرانو وجيرار بيكيه والفرنسي الشاب صامويل اومتيتي.

وانطلق المهاجم الاوروغوياني لويس سواريز بهجمة مرتدة ومرر من الجناح الايمن الى ميسي المنفرد تابعها يسراه ارضية من مسافة قريبة (15).

رد ميسي الجميل بسرعة لسواريز عندما تلاعب بالدفاع وعكس له كرة مقشرة تابعها في الشباك الخالية (31).

ومن كرة مررها ايضا ميسي، افضل لاعب في العالم خمس مرات، الى سواريز عكسها الاخير هدية الى البرازيلي نيمار الذي سدد بسهولة وسجل الهدف الثالث (44)، لينجح ثلاثي "أم أس أن" بالتسجيل لاول مرة خارج ملعبه قبل انتهاء الشوط الاول.

ومن ركلة جزاء لميسي سددها جميلة في المقص الايسر هدفا ثانيا له سجل برشلونة هدفه الرابع مطلع الشوط الثاني (55).

ودخل البرازيلي رافينيا على لائحة المسجلين في اجمل اهداف المباراة، عندما هيأ الكرة لنفسه على باب المنطقة واطلقها بيسراه قوية في المقص الايمن (64).

واكتفى ليغانيس بهدف شرفي في نهاية اللقاء من ضربة حرة جميلة على مشارف المنطقة للبرازيلي غابرييل ابيلت بيريس هزت شباك الحارس الالماني مارك اندريه تير-شتيغن (80)، ليحسم برشلونة النتيجة 5-1.

وقال انريكي بعد اللقاء: "بدأنا جيدا. لو انطلقنا بخمول معتقدين اننا بحاجة الى الوقت، لعانينا كثيرا. من جهة كان ضغطهم العالي مزعجا، لكن من جهة اخرى كانت هجماتنا اكثر سهولة وخلقوا لنا المساحات".

اتلتيكو مدريد وسبورتينغ خيخون

وفي مباراة ثانية على ملعب "فيسنتي كالديرون" وامام 45821  متفرجا، الحق اتلتيكو مدريد الخسارة الاولى بضيفه سبورتينغ خيخون عندما سحقه بخماسية نظيفة، قبل ايام على مواجهة القمة مع مضيفه برشلونة الاربعاء.

وسجل كل من المهاجمين الفرنسي انطوان غريزمان (2 و31) والمخضرم البديل فرناندو توريس (72 و90) هدفين، والفرنسي الاخر كيفن غاميرو بتسديدة لولبية رائعة الهدف الخامس والاول له بعد انتقاله من اشبيلية مقابل 6ر33 مليون دولار اميركي (5).

وقال الارجنتيني دييغو سيميوني مدرب اتلتيكو الذي اعلن هذا الاسبوع عن تقليص مدة عقده مع اتلتيكو من 2020 الى 2018 عن مهاجمه غريزمان: "برأيي كان افضل لاعب في اوروبا الموسم الماضي. هذا الثبات سيساعده كي يصبح اقوى".

ايبار واشبيلية

وبرغم اكماله المباراة بتسعة لاعبين اثر طرد الحارس يويل رودريغيز (45) وداني غارسيا (86) خرج ايبار متعادلا مع ضيفه اشبيلية 1-1، ليحرم الاخير من تصدر الترتيب.

على ملعب ايبوروا البلدي وامام 4265 متفرجا، تقدم الفريق الاندلسي عبر الارجنتيني لوسيانو فييتو (27)، بيد ان ايبار قاوم وعادل عن طريق بيدرو ليون (64).

لاس بالماس وملقة

وفاز لاس بالماس على ضيفه ملقة 1-صفر على ملعب "غران كاناريا" وامام 18989 متفرجا، ليصبح ثالثا بالتساوي مع برشلونة وريال مدريد.

وسجل مومو هدف الفوز (10).

ويلعب الاحد اوساسونا مع سلتا فيغو واتلتيك بلباو مع فالنسيا وفياريال مع ريال سوسييداد، وتختتم المرحلة الاثنين بمواجهة الافيس وديبورتيفو لاكورونيا.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة                 9 نقاط من 4 مباريات

2- ريال مدريد              9 من 3

3- لاس بالماس              9 من 4

4- اتلتيكو مدريد           8 من 4

5- اشبيلية                  8 من 4

أهداف مباراة برشلونة وليغانيس:

أهدداف مباراة اتلتيكو مدريد وسبورتينغ خيخون:

أهداف مباراة ايبار واشبيلية:

 فوز ثالث لبايرن ميونيخ وساحق لدورتموند

قلب بايرن ميونيخ حامل اللقب تأخره امام ضيفه اينغولشتات الى فوز صعب 3-1 واحتفظ برصيده الكامل السبت في المرحلة الثالثة من الدوري الالماني لكرة القدم، فيما حقق غريمه بوروسيا دورتموند فوزا كبيرا على ضيفه دارمشتات 6-صفر.

 وتصدر بايرن برصيد 9 نقاط من 3 مباريات مقابل 7 لليبزيغ وكولن و6 لكل من دورتموند وهرتا برلين وفرانكفورت.
 
واستهل الفريق البافاري موسمه بفوز ساحق على فيردر بريمن 6-صفر بثلاثية لهدافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي، ثم انتظر حتى الدقائق العشر الاخيرة ليهزم غريمه شالكه في عقر داره 2-صفر، لكنه حقق السبت فوزا صعبا على اينغولشتات.
 
كما تجاوز لاعبو المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي روستوف الروسي 5-صفر في دوري ابطال اوروبا متصف الاسبوع حيث تألق المدافع الدولي الشاب جوشوا كيميش وسجل هدفين.
 
من جهته، لم يحقق اينغولشتات الفوز في الدوري منذ نيسان/ابريل الماضي، وكانت مهمته بالغة الصعوبة على ملعب اليانز ارينا حيث خسر بايرن مرة يتيمة الموسم الماضي.
 
وغاب المدافعون ماتس هوملس وفيليب لام والنمسوي دافيد الابا وجلس جيروم بواتنغ على مقاعد البدلاء مع الهولندي ارين روبن، فلعب كيميش والاسباني خافي مارتينيز في قلب الدفاع.
 
امام 75 الف متفرج، صدم جمهور اليانز ارينا، بهجمة مرتدة ضرب فيها الباراغوياني داريو ليسكانو التسلل، وانفرد من الجهة اليسرى ليسدد كرة ارضية ارتدت من الحارس مانويل نوير داخل الشباك التي اهتزت لاول مرة هذا الموسم (8).
 
رد البافاريون سريعا بعد تمريرة من الفرنسي فرانك ريبيري الى ليفاندوفسكي، فسدد كرة ذكية جدا من فوق رأس الحارس المتقدم النروجي اريان نيلاند هزت الشباك (12). وكان بايرن فاز الموسم الماضي مرتين على اينغولشتات حيث سجل ليفاندوفسكي ثلاثية.
 
وفي الشوط الثاني، دفع انشيلوتي بالجناح البرازيلي دوغلاس كوستا بدلا من الفرنسي كينغسلي كومان، لكن كوستا لم يكمل المباراة لخروجه مصابا وحلول بواتنغ بدلا منه في الدقائق الثماني الاخيرة من الوقت الاصلي.
 
واستعاد بايرن زمام المبادرة مطلع الثاني بعدما اطلق لاعب الاسباني تشابي الونسو صاروخية متوسطة الارتفاع سكنت الزاوية اليمنى لمرمى الحارس نيلاند (50).
 
اهدر بعدها الاسترالي ماتيو ليكي المنفرد هدف التعادل اثر تسديدة قوية بيسراه من داخل المنطقة ابعدها نوير ببراعة (53).
 
لعب باسكال غروس تمريرة رائعة في ظهر الدفاع الى البديل النمسوي لوكاس هينترسير اهدرها منفردا بتسديدة مرت بجانب القام الايسر (68).
 
وحسم البرازيلي رافينيا المعركة عندما انتزع بواتنغ الكرة بعد ثوان على نزوله، فلعبها الى ريبيري عكسها الاخير الى الظهير رافينيا المنطلق من الخلف فسددها ارضية فوية في الزاوية اليمنى (84).
 
بوروسيا دورتموند وليبزيغ
 
وفي المباراة الثانية على ملعب سيغنال ايدونا بارك وامام 81360 متفرجا، عوض بوروسيا دورتموند كبوته الاخيرة عندما خسر في الدقيقة الاخيرة امام مضيفه ليبزيغ، بفوزه الساحق على ضيفه دارمشتات الصاعد الى الدرجة الاولى عام 2015 بسداسية نظيفة، ليكرر ما فعله منتصف الاسبوع عندما عاد من ارض ليجيا وارسو البولندي بفوز ساحق وبنفس النتيجة 6-صفر في دوري ابطال اوروبا.
 
ولم يخسر دورتموند في 16 مباراة على ارضه في البوندسليغا تحت اشراف المدرب توماس توخيل.
 
واستعرض لاعبو توخيل وسجلوا اهدافا رائعة حملت توقيع غونزالو كاسترو (7 و78) والكولومبي ادريان راموس (48) والاميركي الشاب كريستيان بوليسيستش البالغ 17 عاما (54) وسيباستيان روده (85) والتركي ايمري مور (88).
 
وهذا اكبر فوز لدورتموند في الدوري منذ ايار/مايو 2009 عندما فاز على بيليفيلد بالنتيجة عينها.
 
وطرد للخاسر بيتر نيماير في الدقيقة 57.
 
هامبورغ وليبزيغ 
 
وسقط هامبورغ على ارض مفاجأة الموسم ليبزيغ صفر-4 على ملعب "فولكسبارك تشاديون" وامام 53 الف متفرج.
 
وسجل للفائز الذي اصبح ثانيا في الترتيب السويدي اميل فورسبرغ (66 من ركلة جزاء) وتيمو فيرنر (72 و77) ودافيد سيلكه (90+2).
 
اينتراخت فرانكفورت وباير ليفركوزن 
 
وحقق اينتراخت فرانكفورت نتيجة طيبة بفوزه على ضيفه باير ليفركوزن 2-1، على ملعب "كومرتسبانك ارينا" وامام 43 الف متفرج.
 
وسجل للفائز الذي اصبح سادسا الكسندر ماير (53) والمكسيكي ماركو فابيان (79)، ولليفركوزن الذي تراجع الى المركز التاسع المكسيكي خافيير هرنانديز "تشيتشاريتو" (60)، الذي اهدر ركلة جزاء قبل دقيقتين على النهاية. وسجل ليفركوزن نصف ركلات الجزاء الـ16 الاخيرة التي سنحت له في الدوري.
 
هوفنهايم وفولفسبورغ 
 
وتعادل هوفنهايم للمرة الثالثة على التوالي مع ضيفه فولفسبورغ السابع من دون اهداف على ملعب "راين نيكار ارينا" امام 23295 متفرجا.

مونشنغلادباخ وبريمن

والحق بوروسيا مونشنغلادباخ خسارة ثالثة على التوالي بضيفه فيردر بريمن متذيل الترتيب 4-1 على ملعب "بوروسيا بارك" امام 54014 متفرجا.

وسجل البلجيكي تورغان هازار (11 و17) والبرازيلي رافايل (21 و41) اهداف الفائز، وسيرج غنابري (73) هدف الخاسر الذي اكمل المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد الاميركي ارون يوهانسون (81).

وتختتم الاحد بلقاءي اوغسبورغ مع ماينتس، وهرتا برلين مع شالكه.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ   9 نقاط من 3 مباريات

2- ليبزيغ            7 من 3

3- كولن             7 من 3

4- دورتموند       6 من 3

5- هرتا برلين     6 من 2

مونشنغلادباخ       6 من 3

فرانكفورت        6 من 3

 
شاهد أهداف بايرن ميونيخ و اينغولشتات

 

شاهد أهداف بوروسيا دورتموند وليبزيغ 

 

 نابولي في الصدارة مؤقتاً ولاتسيو يتخطى بيسكارا بثلاثية

وضع المهاجم البولندي اركاديوس ميليك فريقه نابولي في الصدارة موقتا بعدما سجل ثنائية في مواجهة ضيفه بولونيا (3-1)، السبت في المرحلة الخامسة من الدوري الايطالي لكرة القدم التي تشهد الاحد مواجهة قمة بين يوفنتوس حامل اللقب ومضيفه انتر.

ورفع نابولي رصيده الى 10 نقاط من 4 مباريات بفارق نقطة عن يوفنتوس.

على ملعب "سان باولو" وامام 39 الف متفرج، افتتح نابولي التسجيل عبر الاسباني خوسيه ماريا كايخون (14)، بيد ان بولوينا رد بتسديدة صاروخية رائعة لسيموني فيردي (56).

وبعد دخول ميليك، نجح المهاجم البولندي بتسجيل ثنائية (67 و78)، مانحا نابولي فوزه الثالث في اربع مباريات.

ورفع ميليك، مهاجم اياكس امستردام الهولندي السابق، رصيده الى 4 اهداف في 4 مباريات فضلا عن هدفين في دوري ابطال اوروبا.

لاتسيو وبيسكارا

وتخطى لاتسيو ضيفه بيسكارا بسهولة 3-صفر.

وكان الفوز ضروريا للاعبي المدرب سيموني اينزاغي امام فريق صاعد انزلق الى المركز الحادي عشر بعد خسارته، فيما رفع لاتسيو رصيده الى 7 نقاط من 4 مباريات.

على الملعب الاولمبي في روما وامام 20 الف متفرج، حصل بيسكارا على ركلة جزاء في الشوط الاول، بيد ان قائده الالباني ليديان ميموشاي اهدر خارج خشبات مرمى الحارس المخضرم فيديريكو ماركيتي (35).

وسيطر لاتسيو بعدها على المجريات وسجل في الشوط الثاني 3 اهداف في غضون 10 دقائق.

وافتتح الصربي سيرغي ميلينكوفيتش سافيتش التسجيل برأسية رائعة (67)، ثم عزز الروماني ستيفان رادو الارقام من ركنية (72)، قبل ان ينهي تشيرو ايموبيلي المنافسة بعد مجهود فردي من السنغالي كيتا بالدي دياو (76).

وكان ميلان افتتح المرحلة الجمعة بفوز صعب وهام على ارض سمبدوريا 1-صفر بهدف الكولومبي كارلوس باكا.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- نابولي      10 نقاط من 4 مباريات

2- يوفنتوس     9 من 3

3- روما        7 من 3

4- لاتسيو        7 من 4

5- جنوى        6 من 2

أهداف مباراة نابولي وبولونيا:

 

أهداف مباراة لاتسيو وبيسكارا:

موناكو يتابع بدايته الصاروخية وسقوط بوردو

واصل موناكو انفراده في الصدارة بعد فوزه الصريح على ضيفه رين 3-صفر السبت في المرحلة الخامسة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

واستعاد فريق الامارة فارق النقاط الثلاث الذي يفصله عن باريس سان جرمان حامل اللقب والذي سحق مضيفه كاين 6-صفر الجمعة في افتتاح المرحلة.

ورفع لاعبو المدرب البرتغالي ليوناردو جارديم رصيدهم الى 13 نقطة من 5 مباريات مقابل 10 لكل من سان جرمان وميتز ونيس الذي يلعب الاحد مع مونبلييه.

وهذا الفوز السابع على التوالي لموناكو في مختلف المسابقات في غضون شهر، ويأتي بعد نتيجته المميزة امام توتنهام الانكليزي (2-1) في دوري ابطال اوروبا منتصف الاسبوع.

وافتتح المهاجم الكولومبي المعروف فالكاو التسجيل لموناكو بكرة رأسية (42)، ليسجل اول اهدافه مع موناكو منذ اب/اغسطس 2014، وذلك بعد خوضه رحلات غير موفقة مع مانشستر يونايتد وتشلسي الانكليزيين.

وتألق بعدها الشاب توماس ليمار (20 عاما) مسجلا هدفين في نهاية اللقاء.

وقال جارديم بعد اللقاء: "اصبح فريقنا يملك خبرة اكبر هذا الموسم واكثر قوة، لكنه ليس كاملا حتى الان".

بوردو وانجيه

وسقط بوردو الخامس للمرة الثانية هذا الموسم امام ضيفه انجيه صفر-1.

على ملعب بوردو امام 25 الف متفرج، سجل الكاميوني كارل توكو ايكامبي (38) هدف الفوز لانجيه.

ميتز وديجون

واهدر ميتز فرصة الانفراد بالوصافة عندما اكتفى بنقطة التعادل السلبي مع مضيفه ديجون على ملعب غاستون جيرار وامام 9500 متفرج. ورفع ميتز رصيده الى 10 نقاط من 5 مباريات.

وبعد اربع خسارات على التوالي، حقق لوريان متذيل الترتيب فوزه الاول على ضيفه  ليل 1-صفر.

على استاد دو موستوار وامام 11 الف متفرج، سجل الكاميروني بنجامان موكاندجو (76 من ركلة جزاء) هدف الفوز للوريان.

تولوز وغانغان

وفاز تولوز على ضيفه غانغان 2-1، على الملعب البلدي امام نحو 17 الف متفرج، ملحقا الخسارة الاولى بغانغان هذا الموسم.

وسجل لتولوز الدنماركي مارتن برايثوايت (63 من ركلة جزاء) وهو هدفه الرابع هذا الموسم والسويدي جيمي دورماز (65)، ولغانغان جيمي بريان (54 من ركلة جزاء).

واكمل غانغان المباراة منذ الدقيقة 39 بعشرة لاعبين بعد طرد حارسه السويدي كارل يوهان جونسون.

نانسي ونانت

وتعادل نانسي التاسع عشر مع ضيفه نانت الثامن عشر 1-1 ملعب "مارسيل بيكو" امام 17 الف متفرج.

وسجل لويك بويو (72) هدف نانسي والبولندي ماريوس ستيبنسكي (66) هدف نانت.

ويلتقي الاحد سانت اتيان مع باستيا، ومرسيليا مع ليون.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- موناكو                 13 نقطة من 5 مباريات

2- باريس سان جرمان  10 من 5

3- ميتز                     10 من 5

4- نيس                    10 من 4

5- بوردو                  9 من 5

أهداف مباراة موناكو ورين: 

 


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة