كشفت تقارير صحفية إيطالية النقاب عن وجود صفقة تبادلية تلوح في الأفق بين ناديي تشيلسي الإنكليزي وميلان الإيطالي، خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير من العام المقبل.

وذكرت صحيفة "كالتشيو ميركاتو" الإيطالية، أن الصفقة التبادلية تقضي بانتقال الإسباني سيسك فابريغاس من تشيلسي إلى إنتر ميلان، مقابل انتقال المهاجم الكولومبي كارلوس باكا لاعب الروسونيري إلى النادي اللندني. 

وزعمت الصحيفة أن تشيلسي عرض لاعبه فابريغاس على النادي الإيطالي مقابل الحصول على خدمات المهاجم الكولومبي كارلوس باكا.

وفقد فابريغاس مكانته في التشكيلة الأساسية للفريق الندني منذ استلام الإيطالي أنطونيو كونتي مهمة الإشراف على تدريب البلوز في مطلع الموسم الحالي.

وشارك الدولي الإسباني في 3 مباريات فقط وكبديل، الأمر الذي جعل اللاعب يفكر في الرحيل للبحث عن فرصة أكبر للمشاركة.

وكانت تقارير بريطانية زعمت ان كونتي على خلاف مع فابريغاس، مشيرة إلى أنه طلب منه البحث عن ناد آخر، لكن اللاعب الدولي الإسباني نفى صحة هذه التقارير عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، حيث غرد قائلا: "بعكس ما ينشر تماما، لدي علاقة جيدة مع المدرب، ولم يقل لي في أي وقت بأنه يمكنني الرحيل عن النادي". 

وارتبط اسم فابريغاس بالرحيل عن تشيلسي منذ فتح سوق الانتقالات الصيفية المنقضية، حيث ذكرت بعض التقارير أنّه كان ضمن اهتمامات ناديي يوفنتوس الإيطالي وريال مدريد الإسباني.

أما بالنسبة للكولومبي كارلوس باكا، فقد أثيرت التكهنات حول مستقبله في الفترة الأخيرة، مع العلم أنه كان على بعد خطوة من الرحيل عن الروسونيري هذا الصيف، لكن فشل مفاوضاته مع العديد من الأندية وأبرزها وست هام يونايتد الإنكليزي، حال دون ذلك.

وبحسب التقارير فإن العلاقة ين باكا ومدرب ميلان الجديد مونتيلا ليست جيدة، نظرا لعدم اعتماد المدرب على اللاعب في التشكيلة الأساسية، وكان آخرها في مواجهة سامبدوريا الجمعة الماضية، لكن باكا أثبت جدراتهفي المباراة بتسجيله هدف الفوز في الدقائق الأخيرة، بعد مشاركته كبديل.

ويسعى تشيلسي للتعاقد مع مهاجم، من أجل إشعال المنافسة مع الإسباني دييغو كوستا، هذا الموسم، وتدعيم الجبهة الأمامية للبلوز بشكل قوي.