حقق ريال مدريد فوزاً مهماً خارج قواعده على حساب مضيفه إسبانيول بثنائية، وخالف انتر ميلان التوقعات وقلب الطاولة على يوفنتوس وحول تخلفه امامه الى فوز 2-1، فيما زاد واتفورد محن ضيفه مانشستر يونايتد ومدربه البرتغالي جوزيه مورينيو عندما الحق به الخسارة الثانية على التوالي في الدوري.

إيلاف_الفرنسية: عادل ريال مدريد انجاز غريمه الازلي برشلونة بتحقيقه فوزه السادس عشر على التوالي في الدوري الاسباني لكرة القدم وجاء على حساب الفريق الكاتالوني الاخر اسبانيول خارج قواعده 2-صفر الاحد في المرحلة الرابعة.

وهذا الفوز الرابع على التوالي لريال في الدوري والخامس من اصل 5 مباريات في جميع المسابقات بعد ان تغلب على سبورتينغ البرتغالي 2-1 الاربعاء في دوري ابطال اوروبا، ليتصدر الترتيب مجددا برصيد 12 نقطة من 12 ممكنة، متقدما بفارق 3 نقاط على غريمه برشلونة حامل اللقب ولاس بالماس اللذين تغلبا السبت على ليغانيس 5-1 وملقة 1-صفر على التوالي.

وعادل فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان الانجاز الذي حققه برشلونة مع مدربه السابق جوسيب غوارديولا خلال موسم 2010-2011 بتحقيقه فوزه السادس عشر على التوالي في الدوري وتحديدا منذ خسارته امام جاره اللدود اتلتيكو مدريد في "سانتياغو برنابيو" بنتيجة صفر-1 في 27 شباط/فبراير الماضي.

وسيكون النادي الملكي امام فرصة تحطيم الرقم عندما يستضيف فياريال في المرحلة المقبلة.

وخاض ريال مدريد اللقاء بغياب النجمين البرتغالي كريستيانو رونالدو بسبب المرض والويلزي غاريث بايل بسبب اصابة في خاصرته، اضافة الى الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس بسبب اصابة في وتر اخيل، ثم تعرض لضربة اضافية في اوائل اللقاء باصابة البرازيلي كاسيميرو الذي ترك مكانه في الدقيقة 19 لمصلحة الالماني توني كروس.

وعانى ريال في ظل الغيابات في فرض ايقاعه بل كان اسبانيول افضل منه وذلك حتى الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع من الشوط الاول عندما افتتح الكولومبي خاميس رودريغيز التسجيل بعدما قام بمجهود فردي مميز اثر تمريرة من كروس ثم اطلق الكرة ارضية من خارج الملعب الى الزاوية الارضية اليسرى لمرمى النادي الكاتالوني.

وتحسن اداء ريال في الشوط الثاني وحصل على عدد من الفرص واستثمر احداها في الدقيقة 71 عبر الفرنسي كريم بنزيمة الذي وصلته الكرة من الجهة اليمنى بتمريرة عرضية من لوكاس فاسكيز فتابعها في الشباك قبل ان يترك مكانه لالفارو موراتا.

وبقيت النتيجة على حالها حتى صافرة النهاية ليخرج ريال بانتصاره التاسع تواليا على اسبانيول في جميع المسابقات، علما بان هزيمته الاخيرة امام النادي الكاتالوني تعود الى 20 تشرين الاول/اكتوبر عام 2007 (1-2).

- بلباو يعمق جراح فالنسيا -

وعمق اتلتيك بلباو جراح ضيفه فالنسيا وحول تخلفه امامه الى فوز 2-1.

ويدين النادي الباسكي، القادم من هزيمة مفاجئة وقاسية على يد مضيفه ساسوولو الايطالي (صفر-3) في مستهل مشواره في مسابقة "يوروبا ليغ"، بفوزه الثاني على التوالي وهذا الموسم الى المهاجم المخضرم اريتس ادوريتس الذي حول تخلف فريقه بهدف الفارو ميدران بعد تمريرة من البرتغالي لويس ناني (2) الى فوز بتسجيله هدفين في الدقيقتين 24 بكرة رأسية و41 بتسديدة من وسط المنطقة، والهدفان كانا بتمريرتين من بينات ايتشيباريا.

وهذه الهزيمة الرابعة على التوالي لفالنسيا الذي اصبح مع فيردر بريمن وشالكه الالمانيين الفريق الوحيدة التي لم تسجل اي نقاط حتى الان في البطولات الاوروبية الخمس الكبرى، ما سيزيد الضغوط على باكو اييستاران في مستهل مشواره كمدرب دائم للفريق الذي اشرف عليه موقتا في نهاية الموسم الماضي اثر اقالة الانكليزي غاري نيفيل.

فياريال وريال سوسييداد

وواصل فياريال بدايته الجيدة وحافظ على سجله الخالي من الهزائم بتغلبه على ضيفه ريال سوسييداد بهدفين للايطالي نيكولا سانسوني (22 و25) مقابل هدف ليوري بيرشيش (35)، رافعا رصيده الى 8 نقاط في المركز السادس بفارق الاهداف خلف اتلتيكو مدريد واشبيلية، فيما تجمد رصيد منافسه عند 4 نقاط في المركز الثالث عشر.

اوساسونا وسلتا فيغو

وفي مباراة اخرى، تعادل اوساسونا مع ضيفه سلتا فيغو صفر-صفر.

وهذه النقطة الثانية لاوساسونا هذا الموسم بعد الاولى من تعادله مع ملقة في افتتاح الموسم قبل ان يخسر امام ريال سوسييداد وريال مدريد، فيما كسب سلتا فيغو نقطته الاولى هذا الموسم بعد 3 هزائم متتالية امام ليغانيس وريال مدريد واتلتيكو مدريد.

وتختتم المرحلة غدا الاثنين بمواجهة الافيس وديبورتيفو لاكورونيا.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ريال مدريد 12 نقطة من 4 مباريات

2- برشلونة 9 من 4

3- لاس بالماس 9 من 4

4- اتلتيكو مدريد 8 من 4

5- اشبيلية 8 من 4

أهداف مباراة رييال مدريد واسبانيول:

أهداف مباراة اتلتيك بلباو وفالنسيا:

 

إنتر يقلب الطاولة على يوفنتوس وكييفو يفرمل أودينيزي

خالف انتر ميلان التوقعات واكد بان الدوري الايطالي لن يكون بمثابة "النزهة" هذا الموسم بالنسبة لغريمه يوفنتوس حامل اللقب وذلك بعدما قلب الطاولة عليه وحول تخلفه امامه الى فوز 2-1 الاحد على ملعب "جوسيبي مياتزا" في المرحلة الرابعة من الدوري الايطالي.

ودخل يوفنتوس الى الموسم الجديد وهو مرشح فوق العادة لاحراز اللقب للمرة السادسة على التوالي خصوصا بعد التعاقدات العديدة التي اجراها وابرزها ضمه هداف الموسم الماضي الارجنتيني غونزالو هيغواين من نابولي في صفقة خيالية.

وكانت بداية الموسم على قدر طموحات مشجعي فريق المدرب ماسيميليانو اليغري بعد الفوز بالمباريات الثلاث الاولى لكن سرعان ما اصطدم يوفنتوس بالعقبة الاولى التي تمثلت باشبيلية الاسباني الذي اجبره الاربعاء على الاكتفاء بالتعادل على ارضه صفر-صفر في مستهل مشواره في دوري ابطال اوروبا، ثم جاء دور انتر الاحد ليحقق فوزه الاول على غريمه الازلي في ميلانو منذ 16 نيسان/ابريل 2010 (2-صفر).

ويدين انتر، القادم من خسارة محرجة على ارضه الخميس ضد هبوعيل بئر السبع الاسرائيلي (صفر-2) في "يوروبا ليغ"، بفوزه الثاني بقيادة مدربه الجديد الهولندي فرانك دي بور الى الارجنتيني ماورو ايكاردي الذي سجل هدف التعادل ثم الكرة التي جاء منها هدف الفوز عبر الكرواتي ايفان بيريسيتش، لتكون له اليد الكبرى في الاهداف الخمسة التي سجلها فريقه حتى الان (4 اهداف وتمريرة حاسمة).

وبدأ اليغري اللقاء باشراك الكرواتي ماريو ماندزوكيتش اساسيا في الهجوم الى جانب الارجنتيني باولو ديبالا وعلى حساب هيغواين الذي سجل ثلاثة اهداف في مبارياته الثلاث الاولى مع "السيدة العجوز" لكنه فشل في الوصول الى الشباك الاربعاء الماضي ضد اشبيلية الاسباني (صفر-صفر) في دوري ابطال اوروبا.

كما عاد الى تشكيلة اليغري الظهير الدولي السويسري ستيفان ليخشتاينر الذي لعب اساسيا كما حال المغربي مهدي بنعطية بعدما استبعد عن تشكيلة مباراة دوري الابطال في منتصف الاسبوع الماضي، فيما جلس البرازيلي داني الفيش والفرنسي باتريس ايفرا على مقاعد الاحتياط.

- ايكاردي يواصل هوايته ضد يوفنتوس -

ولم يقدم الفريقان شيئا يذكر في نصف الساعة الاولى باستثناء محاولة يتيمة كانت لانتر بتسديدة بعيدة من الوافد الجديد ايدر الذي تخلص من بنعطية قبل ان يطلق الكرة لكن محاولته مرت بجانب القائم (23).

وتعرض يوفنتوس لضربة على اثر هذه الفرصة باصابة بنعطية الذي اضطر لترك مكانه لاندريا بارزاغلي (25).

ثم حصل كل من الفريقين على فرصة لافتتاح التسجيل في غضون ثوان والاولى كانت ليوفنتوس عندما توغل البرازيلي اليكس ساندرو في الجهة اليسرى قبل ان يلعب كرة عرضية وصلت الى الالماني سامي خضيرة الذي كان في موقع مناسب للتسجيل لكن رأسيته كانت ضعيفة جدا، ثم انتقل الخطر الى الجهة المقابلة عندما استخلص ايكاردي الكرة من جورجيو كييليني قبل ان يسددها قوسية من الجهة اليسرى لمنطقة الجزاء لكن الكرة لامست القائم الايسر وواصلت طريقها (34).

وهدد يوفنتوس مرمى السلوفيني سمير هاندانوفيتش مجددا بتسديدة من البوسني ميراليم بيانيتش لكن محاولة لاعب روما السابق مرت قريبة جدا من القائم (37).

وبقيت النتيجة على حالها حتى نهاية الشوط الاول ولم يتغير الوضع في بداية الثاني وذلك حتى الدقيقة 66 عندما توغل ساندرو في الجهة اليسرى وتقدم بالكرة قبل ان يلعبها عرضية فتلقفها ليخشتاينر وحولها في شباك هاندانوفيتش.

لكن رد انتر جاء سريعا وبعد دقيقتين فقط وذلك بفضل ايكاردي الذي ادرك التعادل بكرة رأسية اثر ركلة ركنية لاصحاب الارض نفذها الارجنتيني الاخر ايفر بانيغا (68)، مسجلا هدفه السابع في مباراته الثامنة ضد يوفنتوس.

ثم لعب ايكاردي دور الممرر في هدف التقدم الذي سجله البديل الكرواتي ايفان بيريسيتش برأسه وذلك اثر خطأ فادح من المدافع الغاني كوادوو اسامواه الذي اخطأ في اعادة الكرة ما سمح لانتونيو كاندريفا بخطفها قبل ان تصل الى ايكاردي الذي لعبها عرضية بالجهة الخارجية لقدمه لتصل الى بديل ايدر فاودعها شباك بوفون (78).

- فيورنتينا يسدي خدمة لنابولي -

وكان هيغواين الذي دخل في ربع الساعة الاخير بدلا من ماندزوكيتش، قريبا من ادراك التعادل لكن محاولته مرت قريبة من القائم الايسر (80)، ثم اتبعها بيانيتش بركلة حرة علت العارضة بقليل (83).

وبقيت النتيجة على حالها حتى صافرة النهاية التي شهدت طرد بانيغا من ناحية بسبب حصوله على انذار ثان، ليتلقى يوفنتوس هزيمته الاولى للموسم وهذا الامر استفاد منه نابولي لانه احتفظ بالصدارة بفارق نقطة عن "السيدة العجوز".

كما استفاد نابولي من الخدمة التي قدمها له فيورنتينا الذي الحق بضيفه روما هزيمته الاولى للموسم بعدما تغلب عليه بهدف قاتل سجله الكرواتي الاخر ميلان بادل في الدقيقة 82 بتسديدة من خارج المنطقة، رافعا رصيد فريقه الى 6 نقاط، فيما تجمد رصيد فريق العاصمة عند 7 نقاط في المركز الثالث بفارق الاهداف امام جاره لاتسيو وكييفو وانتر.

- هزيمة اولى ايضا لجنوى -

كما مني جنوى بهزيمته الاولى لهذا الموسم وجاءت على يد مضيفه ساسوولو صفر-2.

وكان جنوى استهل الموسم بفوزين على التوالي ضد كالياري (3-1) وكروتوني (1-3) ثم توقفت مباراته في المرحلة الثالثة ضد ضيفه فيورنتينا في الدقيقة 28 والنتيجة صفر-صفر بسبب الامطار الغزيرة، قبل ان يسقط الاحد للمرة الاولى بعد تلقيه هدفين في الشوط الثاني عبر ماتيو بوليتانو (58 من ركلة جزاء) والفرنسي غريغوار دوفريل (66) في لقاء اكمله بعشرة لاعبين بعد طرد البرتغالي ميغيل فيلوزو في الدقيقة 86.

وتجمد رصيد جنوى عند 6 نقاط، فيما رفع ساسوولو الذي حقق بداية رائعة في مغامرته القارية الاولى بفوزه الخميس على اتلتيك بلباو الاسباني 3-صفر في "يوروبا ليغ"، رصيده الى 6 نقاط بعدما جدد الموعد مع الانتصارات اثر هزيمتين على التوالي امام ضيفه بيسكارا (صفر-3) ومضيفه يوفنتوس (3-1) حامل اللقب.

كييفو يفرمل صحوة مضيفه اودينيزي

وفرمل كييفو صحوة مضيفه اودينيزي عندما تغلب عليه 2-1 على ملعب "فريولي".

وقلب كييفو تخلفه بهدف الكولومبي دوفان زاباتا (25) الى فوز غال بهدفين للارجنتيني لوكاس كاسترو (82) وفابريتسيو كاتشياتوري (90+5).

وهو الفوز الثاني لكييفو هذا الموسم بعد الاول على انتر ميلان في المرحلة الاولى قبل ان يخسر امام فيورنتينا ويتعادل مع لاتسيو.

في المقابل، مني اودينيزي بخسارته الثانية هذا الموسم بعد الاولى امام روما في الافتتاح، والاولى بعد 3 انتصارات متتالية على امبولي وميلان.

وارتقى كييفو الى المركز الخامس مؤقتا برصيد 7 نقاط، فيما تجمد رصيد اودينيزي عند 6 نقاط وتراجع الى المركز العاشر.

كالياري واتالانتا

وحقق كالياري فوزه الاول بتغلبه على ضيفه اتالانتا بثلاثة اهداف لماركو بورييلو (8 و73) وماركو ساو (55)، رافعا رصيده الى 4 نقاط فيما تجمد رصيد منافسه عند 3 نقاط بعد تلقيه هزيمته الثالثة.

تورينو وامبولي

واكتفى تورينو بنقطة من مباراته وضيفه امبولي بالتعادل معه صفر-صفر.

كروتوني وباليرمو

كما تعادل كروتوني مع باليرمو بهدف لمارسيلو تروتا (23)، مقابل هدف للمقدوني ايليا نيستوروفسكي (67).

- ترتيب فرق الصدارة:

1- نابولي 10 نقاط من 4 مباريات

2- يوفنتوس 9 من 4

3- روما 7 من 4

4- لاتسيو 7 من 4

5- كييفو 7 من 4

أهداف مباراة انتر ويوفنتوس:

أهداف مباراة روما وفيورنتينا:

أهداف مباراة جنوى وساسوولو:

أهداف مباراة كييفو واودينيزي:

أهداف مباراة كالياري واتالانتا:

واتفورد يزيد محن مانشستر يونايتد ومورينيو بهزيمة ثالثة

زاد واتفورد محن ضيفه مانشستر يونايتد ومدربه البرتغالي جوزيه مورينيو عندما الحق به الخسارة الثانية على التوالي في الدوري والثالثة في مختلف المسابقات بالفوز عليه 3-1 الاحد على ملعب "فيكاريدج رود" في واتفورد وامام نحو 21 الف متفرج في المرحلة الخامسة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وهو الفوز الثاني لواتفورد على مانشستر يونايتد في تاريخ الدوري والاول منذ 30 عاما وتحديدا منذ 16 ايلول/سبتمبر 1986 عندما تغلب عليه 1-صفر على الملعب ذاته، علما بان فوزه الاول كان قبلها بعام واحد.

ووضع واتفورد حدا لسلسلة 11 خسارة متتالية امام مانشستر يونايتد في مختلف المسابقات.

في المقابل، مني مانشستر يونايتد بخسارته الثانية على التوالي في الدوري بعد الاولى امام جاره وغريمه مانشستر سيتي 1-2 في المرحلة الماضية، والثالثة في مختلف المسابقات بعد سقوطه امام مضيفه فيينورد روتردام الهولندي صفر-1 في الجولة الاولى من الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" الخميس الماضي.

وهي المرة الاولى التي يتعرض فيها مورينيو لثلاث هزائم متتالية منذ 14 عاما عندما كان يقود مواطنه بورتو.

 واستحق واتفورد الفوز لانه كان الطرف الافضل في المباراة خصوصا في شوطها الاول واستغل تواضع اداء لاعبي مانشستر يونايتد على الرغم من دفع مدربهم مورينيو بقوته الهجومية الضاربة بقيادة القائد واين روني والعملاق السويدي زلاتان ابراهيموفيتش وماركوس راشفورد والفرنسي انطوني مارسيال.

ولم تنفع التغييرات التي قام بها مورينيو في الشوط الثاني خصوصا دخول الاسباني خوان ماتا والهولندي ممفيس ديباي في ترجيح كفة فريقه علما بان تبديله الاول كان اضطراريا حيث خرج مارسيال بسبب اصابة تعرض لها اثر تدخل قوي بحقه من المدافع الاوروغوياني ميغل انخل بريتوس والذي كان مصدر هدف التقدم لاصحاب الارض.

في المقابل، كانت تبديلات مدرب واتفورد، الايطالي والتر ماتساري ناجحة خصوصا اشراكه للدوليين المغربي نور الدين أمرابط والكولومبي خوان تسونييغا لان الثاني سجل الهدف الثاني من صناعة الاول، واصطاد ركلة الجزاء التي حسم بها تروي ديني النتيجة في الوقت بدل الضائع.

- هزيمتان في 4 ايام -

وتجمد رصيد مانشستر يونايتد عند 9 نقاط وتراجع الى المركز السادس علما بانه بدأ الموسم بقوة بـ3 انتصارات متتالية على بورنموث وساوثمبتون وهال سيتي، فيما رفع واتفورد رصيده الى 7 نقاط بفوزه الثاني على التوالي بعد الاول على مضيفه وست هام يونايتد في المرحلة الماضية بعدما استهل الموسم بتعادل مع ساوثمبتون وخسارتين امام تشلسي وارسنال.

ودفع مورينيو الذي مني بخسارتين متتاليتين في 4 ايام و3 في اسبوع، بالتشكيلة الاساسية بعودة 5 لاعبين من اصل 8 اراحهم في المباراة ضد فيينورد روتردام وهم كريس سمولينغ ولوك شو والاكوادوري انطونيو فالنسيا وواين روني والبلجيكي مروان فلايني.

وكان واتفورد صاحب الافضلية في البداية وضغط على لاعبي مانشستر يونايتد وكان بامكانه افتتاح التسجيل مبكرا عندما هيأ المدافع النمسوي سيباستيان برودل الكرة برأسه اثر ركلة حرة جانبية الى تروي ديني بيد ان الاخير فشل في ايداعها المرمى بسنتمترات قليلة (9).

واهدر النيجيري اوديون ايغالو فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل اثر سوء تفاهم بين حارس المرمى الاسباني دافيد دي خيا وقطب دفاعه كريس سمولينغ اثر كرة عالية داخل المنطقة فافلتت من يدي الاول وتهيأت امام مهاجم واتفورد الذي سددها من خارج المنطقة بجوار المرمى الخالي (12).

وتصدى دي خيا ببراعة لرأسية ديني من داخل المنطقة (16).

ورد مانشستر يونايتد بهجمة منسقة قادها روني الذي هيأ الكرة الى ماركوس راشفورد في الجهة اليمنى ومنه زاحفة داخل المنطقة تهيأت امام ابراهيموفيتش الذي سددها بجوار القائم الايمن (21).

وحرمت العارضة الفرنسي الاخر بول بوغبا من افتتاح التسجيل بردها تسديدة قوية من خارج المنطقة (31).

ونجح واتفورد في افتتاح التسجيل عندما انتزع بريتوس كرة بقوة من مارسيال فتوغل بها زميله الدولي الهولندي داريل يانمات من الجهة اليسرى ومررها عرضية زاحفة على طبق من ذهب الى الفرنسي ايتيان كابوي غير المراقب فسددها قوية زاحفة على يسار دي خيا الذي حاول ابعادها بيسراه دون جدوى (34).

وهو الهدف الرابع لكابوي هذا الموسم.

وتعرض مارسيال الى الاصابة اثر التدخل القوي لبريتوس فاضطر الى ترك مكانه لاشلي يونغ.

وسدد اليوناني خوسيه هوليباس كرة من ركلة حرة مباشرة تصدى لها دي خيا (45).

ودفع مورينيو بماتا مكان فالنسيا لتكثيف الضغط الهجومي بحثا عن التعادل (61)، فكان له ما اراد مباشرة حيث هز راشفورد الشباك بعد لعبة مشتركة بينه وبين ابراهيموفيتش الذي رفع كرة عرضية ارتطمت بالسويسري فالون بهرامي فتهيأت امام راشفورد الذي سددها زاحفة من مسافة قريبة داخل المرمى (62).

وهو الهدف الثاني لراشفورد هذا الموسم بعد الاول في مرمى هال سيتي في المرحلة قبل الماضية.

وكاد ابراهيموفيتش يمنح التقدم للشياطين الحمر بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من فلايني بيد ان الحارس البرازيلي هوريليو غوميش تصدى لها ببراعة على دفعتين (79).

ونجح تسونييغا في منح الفوز لواتفورد من اول لمسة له بعد دخوله مكان كابوي اثر هجمة منسقة قادها أمرابط الذي هيأها للارجنتيني روبرتو ماكسيميليانو بيريرا فمررها عرضية الى الكولومبي الذي سددها قوية بيمناه على يسار الحارس دي خيا (83).

ولعب مورينيو ورقته الاخيرة بدفعه بالهولندي ممفيس ديباي مكان المدافع لوك شو (85).

وفي الوقت الذي كان فيه الجميع ينتظر ردة فعل قوية من الشياطين الحمر لانقاذ نقطة، فرض واتفورد واقعيته وشل جميع الهجمات بل ان تسونييغا بالذات اصطاد ركلة جزاء في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع اثر عرقلته من قبل فلايني داخل المنطقة فانبرى لها ديني بنجاح (90+5).

- توتنهام يضع خلفه سقوط دوري الابطال -

وعلى ملعب "وايت هارت لاين"، وضع توتنهام خلفه سقوطه الاربعاء الماضي بين جماهيره امام موناكو الفرنسي (1-2) في دوري ابطال اوروبا، وذلك بتحقيقه فوزه الثاني على التوالي والثالث هذا الموسم وجاء على حساب ضيفه سندرلاند بفضل هداف الموسم الماضي هاري كاين الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 59.

ورفع توتنهام الذي حقق فوزه الرابع عشر من اصل مواجهاته الـ16 الاخيرة على ارضه ضد سندرلاند، رصيده الى 11 نقطة في المركز الثالث بفارق 4 نقاط عن مانشستر سيتي المتصدر، فيما تجمد رصيد سندرلاند الذي اكمل اللقاء بعشرة لاعبين في الوقت بدل الضائع بعد طرد البلجيكي عدنان يانوزاي، عند نقطة واحدة في المركز التاسع عشر قبل الاخير بعدما مني بهزيمته الخامسة.

كريستال بالاس يعمق جراح ستوك سيتي

وعمق كريستال بالاس جراح ضيفه ستوك سيتي متذيل الترتيب وحقق فوزه الثاني للموسم بعد اكتساحه باربعة اهداف لجيمس تومكينز (9) وسكوت دان (12) والاسكتلندي جيمس ماكارثر (72) واندروس تاوسند (75)، مقابل هدف للنمسوي ماركو ارناتوفيتش (90).

ورفع الفريق اللندني الذي يشرف عليه الن باردو، رصيده الى 7 نقاط في المركز الثامن فيما تجمد رصيد ستوك سيتي عند نقطة في المركز الاخير بعدما مني بهزيمته الرابعة.

ساوثمبتون يحقق فوزه الاول

وحقق ساوثمبتون فوزه الاول وجاء على حساب ضيفه سوانسي سيتي بهدف سجله تشارلي اوستن في الدقيقة 64، رافعا رصيد فريقه الى 5 نقاط فيما تجمد رصيد الفريق الويلزي عند 4 نقاط.

- ترتيب فرق الصدارة: 

1- مانشستر سيتي 15 نقاط من 5 مباريات

2- ايفرتون 13 من 5

3- توتنهام 11 من 5

4- ارسنال 10 من 5

5- تشلسي 10 من 5

6- ليفربول 10 من 5

 

أهداف مباراة يونايتد وواتفورد:

أهداف مباراة توتنهام وسندرلاند:

أهداف مباراة كريستال بالاس وستوك سيتي:

أهداف مباراة ساوثمبتون وسوانسي سيتي:

 

 هرتا برلين يلحق مجددا ببايرن وماينتس يعود من اوغسبورغ بفوزه الأول

واصل هرتا برلين نتائجه المميزة في بداية الموسم وذلك بتحقيقه فوزه الثالث على التوالي وجاء على حساب ضيفه شالكه 2-صفر الاحد في ختام المرحلة الثالثة من الدوري الالماني لكرة القدم.

وانتظر فريق العاصمة حتى الشوط الثاني ليصل الى الشباك، اولا عبر ميتشيل فيسير (64) ثم السويسري فالنتين ستوكر (74)، رافعا رصيده الى 9 نقاط من اصل 9 ممكنة في المركز الثاني بفارق الاهداف خلف بايرن ميونيخ حامل اللقب والذي سيكون خصمه المقبل الاربعاء على ملعب "اليانز ارينا".

وفي المقابل، تواصلت معاناة شالكه الذي مني بهزيمته الثالثة على التوالي ليبقى قابعا في المركز السابع عشر قبل الاخير بفارق الاهداف امام فيردر بريمن.

ماينتس واوغسبورغ

وعاد ماينتس من ملعب اوغسبورغ بفوزه الاول للموسم وجاء بنتيجة 3-1.

وكان ماينتس استهل الموسم بالخسارة امام بوروسيا دورتموند (1-2) ثم فرط في المرحلة الثانية بالفوز على ارضه امام هوفنهايم بعدما تقدم على الاخير 3-صفر ثم 4-1 قبل ان يكتفي في النهاية بالتعادل 4-4.

وبدا ماينتس في طريقه للاكتفاء بالتعادل الثاني بعدما تقدم على اوغسبورغ منذ الدقيقة 7 عبر الكولومبي جون كوردوبا ثم بقيت النتيجة على حالها حتى الدقيقة 73 عندما ادرك اليوناني كونستانتينوس ستافيديس التعادل لاصحاب الارض.

لكن التركي يونس مالي اعاده الى المقدمة بعد دقيقتين فقط (75) قبل ان يؤكد البديل الياباني يوشينوري موتو الهزيمة الثانية لاوغسبورغ والفوز الاول لفريقه بهدف في الدقيقة 81 من المباراة التي انهاها الضيوف بعشرة لاعبين في الثواني الاخيرة بعد طرد الاسباني خوسيه رودريغيز (3+90).

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ 9 نقاط من 3 مباريات

2- هرتا برلين 9 من 3

3- لايبزيغ 7 من 3

4- كولن 7 من 3

5- دورتموند 6 من 3

مونشنغلادباخ 6 من 3

فرانكفورت 6 من 3

أهداف مباراة ماينتس وأوغسبورغ:

أهداف مباراة هرتا برلين وشالكه:

 نيس يتجنب الهزيمة بغياب بالوتيلي في الدوري الفرنسي

تجنب نيس هزيمته الاولى لهذا الموسم وانقذ نقطة بتعادله مع مضيفه مونبلييه 1-1 الاحد في المرحلة الخامسة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وبدا نيس الذي خاض المباراة بغياب العديد من عناصره الاساسية بقرار من المدرب السويسري لوسيان فافر وعلى رأسهم الوافد الجديد الايطالي ماريو بالوتيلي صاحب هدفين في مباراته الاولى الاسبوع الماضي ضد مرسيليا (3-2)، في طريقه لتلقي هزيمته الاولى بعدما تخلف حتى الدقيقة 85 بهدف سجله الجزائري رياض بودبوز من ركلة جزاء في الدقيقة 67.

لكن المغربي يونس بلهندة، العائد الى الدوري الفرنسي على سبيل الاعارة من دينامو كييف الاوكراني، انقذ فريقه الجديد وادرك التعادل في الدقيقة 85 وحرم الفريق الذي دافع عن الوانه من 2009 حتى 2013 من فوزه الثاني هذا الموسم، مستفيدا من مجهود فردي مميز لليوناني اناستاسيوس دونيس على الجهة اليمنى.

ورفع نيس، القادم من هزيمة على ارضه الخميس ضد شالكه الالماني (صفر-1) في مستهل مشواره في مسابقة "يوروبا ليغ"، رصيده الى 11 نقطة في المركز الثاني وتخلى عن الصدارة التي كان يتشاركها مع موناكو الفائز السبت على رين 3-صفر.

وبامكان نيس استعادة الصدارة والتربع عليها وحيدا في حال فوزه بموقعة الاربعاء التي تجمعه بموناكو على ارضه.

وفي المقابل، رفع مونبلييه الذي يحقق التعادل الثلاث على التوالي، رصيده الى 6 نقاط في المركز الحادي عشر.

سانت اتيان وباستيا

وحافظ سانت اتيان على سجله الخالي من الهزائم للمباراة الرابعة على التوالي بتغلبه على ضيفه باستيا بهدف قاتل سجله رومان هاموما من ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع، رافعا رصيده الى 8 نقاط في المركز الثامن بفارق الاهداف خلف تولوز السادس وغانغان السابع، فيما تجمد رصيد منافسه عند 6 نقاط في المركز الحادي عشر.

ليون ومرسيليا

وعلى "ستاد فيلودروم"، لم يستثمر ليون الدفع المعنوي الذي حصل عليه من فوزه الاربعاء على دينامو زغرب الكرواتي (3-صفر) في دوري الابطال لكي يعود الى سكة الانتصارات التي حاد عنها للمرحلة الثالثة على التوالي، لكنه تمكن اقله من انتزاع نقطة من معقل مضيفه مرسيليا بالتعادل معه صفر-صفر.

ورفع ليون رصيده الى 7 نقاط في المركز التاسع، مقابل 5 لمرسيليا في المركز الخامس عشر.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- موناكو 13 نقطة من 5 مباريات

2- نيس 11 من 5

3- باريس سان جرمان 10 من 5

4- متز 10 من 5

5- بوردو 9 من 5

أهداف مباراة مونبيليه ونيس: