كشف الحارس الدولي التشيلي كلاوديو برافو عن السبب الذي جعله يغادر نادي برشلونة الإسباني في"الميركاتو" الصيفي الماضي والانضمام لفريق مانشستر سيتي الإنكليزي.

&وأكد برافو أنّه لم يرغب في الجلوس على مقاعد البدلاء لفريق "البارسا" وأنه قرر الرحيل بعد أن عرف مخططات النادي الكتالوني بشأن حراسة المرمى في السنوات المقبلة.
&
&وأوضح الدولي التشيلي في تصريح لإذاعة "كادينا سير" الإسبانية، قائلاً: "عرض علي برشلونة تجديد عقدي، وأنا ممتن له، لكني بعد أن علمت مخططات النادي ونواياه بإشراك تير شتيغن أساسياً أخبرته بدوري عن رغبتي ، فقد كنّا صريحين مع بعضنا البعض.أخبرتهم أني لا أريد أن أكون في مكان سأجلس فيه على مقاعد البدلاء خلال السنوات الأربع القادمة".
&
&وأضاف بقوله:"لم تكن لي أية نية في إلحاق الضرر بالنادي، ولذلك طلبت الرحيل. ما يُقال في وسائل الإعلام ليس دائماً صحيحاً، ورحيلي عن برشلونة كان لأني أريد اللعب وليس بسبب مشاكلي مع تير شتيغن".
&
وكانت بعض التقارير قد أشارت أنّ برافو رحل بسبب "سوء" علاقته بالحارس الألماني مارك أندريه تير شتيغن، وهي الأخبار التي نفاها اذن حارس منتخب تشيلي الذي أنهى تصريحه قائلاً:"علاقتي مع تير شتيغن لم تكن سيئة أبداً. لم تحدث بيننا أية مشاكل، ورغم التنافس الكبير بيننا إلا أن النادي هو من كان المستفيد الأكبر في نهاية المطاف".
&
يُشار أنّ كلاوديو برافو، البالغ من العمر 33 عاماً، قد انضم لمانشستر سيتي بإلحاح من المدرب الإسباني للفريق الإنكليزي، بيب غوارديولا، الذي كان يبحث عن حارس مرمى يجيد اللعب بقدميه للاعتماد عليه ضمن خطته المفضلة، وهي الميزة التي يفتقدها الحارس الدولي الإنكليزي جو هارت الذي تخلى "بيب" عن خدماته واضطره للرحيل نحو نادي تورينو الإيطالي.&