أعلن نادي فالنسيا اليوم الثلاثاء اقالة مدربه باكو ايستاريان بعد تعرض الفريق للخسارة في 4 مباريات متتالية في المراحل الاربع الاولى من الدوري الاسباني لكرة القدم، وهي أسوأ بداية موسم للنادي منذ 17 عاما.

وكتب النادي في بيان له: "بعد اجتماع مجلس الادارة، قرر فالنسيا اقالة باكو ايستاريان من مهامه. هذا القرار اتخذ بعد تحليل للوضعية الرياضية الحالية والنتائج التي تحققت".

واوضح النادي ان سالفادور "فورو" غونزاليز سيستلم الادارة الفنية للنادي بالوكالة "الى حين التعاقد مع مدرب جديد".

وكان فورو ضمن الادارة الفنية للنادي وسبق له القيام بخدمات المدرب المؤقت مرات عدة في الاعوام الاخيرة خصوصا الموسم الماضي عقب استقالة البرتغالي نونو اسبيريتو سانتوس في كانون الاول/ديسمبر الماضي.

وتعتبر اقالة ايستاريان مثالا جديدا على حالة عدم الاستقرار المزمنة التي يعاني منها فالنسيا خصوصا منذ استلام النادي من طرف الملياردير السنغافوري بيتر ليم عام 2014. فمنذ 2012، تناوب 7 مدربين على الادارة الفنية لفالنسيا (دون احتساب المدربين المؤقتين).

وكان ايستاريان، المدرب المساعد السابق لرافايل بينيتيز في فالنسيا وليفربول الانكليزي، خلف الانكليزي غاري نيفيل اواخر اذار/مارس الماضي وكان وقتها يحتل المركز الرابع عشر ومهددا بالهبوط.

ونجح المدير الفني الاسباني في اعادة النادي الى المسار الصحيح فانهى الموسم في المركز الحادي عشر. مدد عقده في ايار/مايو الماضي حتى 2018، بيد انه لم ينجح في الحفاظ على مركزه بسبب البداية السيئة جدا للاعبيه وتعرض لاربع هزائم في 4 مباريات حتى الان.

يذكر ان ايستاريان هو اول مدرب تتم اقالته في الليغا هذا الموسم.