يواجه الاهلي حامل اللقب اختبارا في غاية الصعوبة عندما يحل ضيفا على النصر الخميس في قمة مباريات المرحلة الثانية من الدوري الاماراتي لكرة القدم.

ويلعب غدا ايضا العين مع الامارات ، والجمعة الاتحاد كلباء مع الشباب، والوحدة مع الجزيرة، والشارقة مع حتا، والسبت بني ياس مع دبا الفجيرة، والوصل مع الظفرة.

ويتطلع الاهلي الى البقاء في الصدارة التي اعتلاها بفارق الاهداف بعد فوزه الكبير على الامارات 4-صفر في المرحلة الاولى قبل الدخول في استراحة الدوري التي تمتد لمدة 20 يوما افساحا في المجال امام تحضيرات المنتخب الاماراتي لمباراة تايلاند في 6 تشرين الاول/اكتوبر المقبل في الجولة الثالثة لمنافسات المجموعة الثانية ضمن التصفيات الاسيوية المؤهلة الى مونديال 2018 في روسيا.

ويحتاج الاهلي غدا لان يقدم نفس عرضه الهجومي امام الامارات في حال اراد عبور عقبة النصر والثأر منه بعدما كان الاخير هزمه 1-صفر في كأس الرابطة في 2 ايلول/ سبتمبر الحالي.

ويملك الاهلي قوة هجومية كبيرة بعد انضمام الغاني اسامواه جيان الى صفوفه ليشكل مع الثنائي البرازيلي رودريغو ليما وايفرتون ريبيرو واسماعيل الحمادي واحمد خليل صاحب هدفين في لقاء الامارات خماسيا مرعبا ليس من السهل ايقافه.

لكن الروماني كوزمين اولاريو مدرب الاهلي حذر لاعبيه من صعوبة المباراة غدا، وقال في مؤتمر صحافي:" النصر فريق لديه فكر كرة قدم والنتائج التي يحققها تتكلم عنه، دائما من المفرح ان تلعب مع اندية من هذا النوع، المباراة ستكون صعبة وقوية ونتمنى ان نتمكن من ان نستخدم اسلحتنا ونتخطى هذا العائق ".

من جهته، حقق النصر فوزا مثيرا على مضيفه الظفرة 4-2 في مباراة شهدت احتساب ثلاث ركلات جزاء لصالحه.

وسيفتقد النصر مجددا لخدمات مهاجمه البرازيلي فاندرلي سانتوس لايقافه 60 يوما من قبل الاتحاد الاسيوي لكرة القدم، لكن بديله الدولي الاماراتي سالم صالح سجل هدفا وقدم عرضا جيدا في مباراة الظفرة، وسيكون مع المغربي عبد العزيز برادة والبوركيني جوناثان بيترويبا والفرنسي كيمبو ايكوكو نقطة الثقل في تشكيلة المدرب الصربي ايفان يوفانوفيتش.

ويلعب العين مع الامارات وهو يفكر بمباراته المرتقبة مع ضيفه الجيش القطري في 27 الحالي في ذهاب نصف نهائي دوري ابطال اسيا .

ويامل الكرواتي زلاتكو داليتش مدرب العين تخطي عقبة الامارات باقل الاضرار بعدما اصابت فريقه لعنة الاصابات مؤخرا.

وكان حارس المرمى الدولي خالد عيسى اخر المنضمين بعد مباراة الفوز على بني ياس 1-صفر في الجولة الماضية الى قائمة المصابين في العين التي تضم ايضا المدافعين محمد احمد ومحمد فايز.

 وقال داليتش:" يتوجب علينا رفع معدل تركيزنا في مباراتنا امام الامارات التي تعتبر اختبارا مهما بالنسبة لنا قبل مواجهة الجيش، هدفنا هو الفوز واظهار شخصيتنا القوية وأتمنى الا يتعرض اي لاعب من فريقي للاصابة".

وما يصب في مصلحة العين، الوضع الصعب الذي يمر فيه فريق الامارات بعد خسارتين امام الشارقة 1-5 في كأس الرابطة والاهلي برباعية نظيفة في الدوري،مما استوجب تحركا سريعا من قبل ادارته التي اتخذت قرارا بالتعاقد مع المدافع العراقي احمد ابراهيم ليكون بديلا للاسترالي زاك اندرسون.

وتتجه الانظار الى لقاء دربي ابوظبي بين الوحدة وضيفه الجزيرة، حيث يسعى الاول لتجاوز تعادله المفاجئ مع حيت الصاعد حديثا صفر-صفر، والثاني لتاكيد انه احد المنافسين الاقوياء على لقب هذا الموسم بعد فوزه العريض على الوصل 3-1 .

وفي المباريات الاخرى، يحل الشباب ضيفا على الاتحاد كلباء الصاعد حديثا ، في حين يستضيف الوصل فريق الظفرة ، ويلعب الشارقة مع حتا، وبني ياس مع دبا الفجيرة.